أبرز وأهم 10 طرق لزيادة سرعة الشفاء من الإصابات في المنزل، ويتعرض الإنسان في الحياة اليومية للعديد من الإصابات، والتي منها تكون هي إصابات خفيفة، ومنها الإصابات التي تكون هي قوية، بحيث أنها تتطلب العلاج، والجدير بذكره أن بعض من تلك الإصابات من الممكن أن يتم علاجها في المنزل وبكل سهولة، وفي السطور الآتية نرغب في التعرف على أبرز وأهم 10 طرق لزيادة سرعة الشفاء من الإصابات في المنزل.

أبرز وأهم 10 طرق لزيادة سرعة الشفاء من الإصابات في المنزل

لاسيما أن بعض من الإصابات التي من الممكن أن تسبب الإعاقة في سير حياة المصاب بشكل طبيعي، خاصةً إن كانت حياته تعتمد بشكل أساسي على الحركة، والزيادة في الصحة العامة، وبناء على ذلك يبحث الكثير من الأفراد عن أبرز وأهم 10 طرق لزيادة سرعة الشفاء من الإصابات في المنزل، والتي هي:

أبرز وأهم 10 طرق لزيادة سرعة الشفاء من الإصابات في المنزل

اتباع طريقة RICE:

  • تعتبر هي من الطرق التي تساعد في زيادة سرعة الشفاء من الأمراض بعد الإصابات التي تقع في الأنسجة الرخوة.
  • ومن الأمثلة عليها هي الالتواء أو شد العضلات أو التمزق.
  • ومن خلال اتباع تلك الطريقة يتم تجنب المضاعفات، ويساعد في التعافي بشكل سريع.
  • ويعني بهذه الطريقة أربعة من الأساليب المتبعة، والتي من ضمنها هي:
  • الراحة:
  • في حال تم إصابة الأنسجة الرخوة بالالتواء أو شد العضلات أو التمزق، فإنه يجب أن يتم الامتناع عن ممارسة المزيد من النشاط البدني.
  • وذلك كي يتم منع المزيد من الإجهاد أو الإصابة الأكثر خطورة.

شاهد أيضا: لماذا يستخدم علاج اومافن وما دواعي الاستعمال

طرق الشفاء من الإصابات في المنزل

هناك عدة طرق يمكن من خلالها علاج اي اصابات بشكل منزلي، والتي يجب أن تكون لدى أي شخص واعي وقادر ليستطيع علاج اي اصابات منزلياً، ومن هذه الطرق مايلي:

  • الثلج: ويكون من خلال تطبيقه على المنطقة المصابة المدة من 20 إلى 30 دقيقة من أربع إلى ثمانية مرات في اليوم الواحد، وبناء على ذلك فإنه يتم التقليل من النزيف والتورم والألم.
  • الضغط: يجب أن يتم الضغط على المنطقة المصابة في أول ثمانية وعشرون ساعة، ويساهم ذلك في منع التورم المفرط.
  • الارتفاع: أن يتم رفع الطرف المصاب، وذلك كي يتم التقليل من التورم، ويكون في حال الإصابة للأطراف السفلية، لكن في حال الطرف العلوي فإنه يتم استخدام الوسادة أو الحبال كي يتم رفع المنطقة، أن يتم تنظيف الجروح.
  • يجب أن يتم تنظيف الجروح التي تنتج عن الإصابات بعد الإصابة مباشرة، ويكون بعد إيقاف النزيف من خلال مسح الجرح من الأوساخ التي تكون عالقة بقطعة من القماش القطنية النظيفة أو يكون من خلال الكرات القطنية وبعض من المياه الذي يكون مالحاً.
  • النظام الغذائي الصحي: والذي له الدور في علاج تلك المشاكل والأمراض التي يعاني منها الأفراد بشكل سريع، وينبغي أن يتم تناول الجرع المناسبة من المعادن، والفيتامينات، والتي تكون متضمنة بالأطعمة التي يتم تناولها، ولعل من ضمنها هي البروتينات وفيتامين ج وفيتامين د وأوميجا 3 والمغنيسيوم، كذلك إن يتضمن على الخضار الداكنة، والخضروات الورقية، والخضار البرتقالية والصفراء، والفلفل الحلو، وغيرها من المواد الأخرى المفيدة للجسم.

شاهد أيضا: اسماء ادوية لعلاج حكة المهبل وهل لها تاثيرات جانبية 

هل يمكن الشفاء من مرض مزمن

كما هو معلوم أن المرض المزمن هو عبارة عن الحالة المرضية أو المرض الدائم أو طويل الأمد في الآثار لها، أو هو ذلك المرض الذي يأتي عادةً مع الوقت ويتقدم بشكل بطيء، وفي الغالب يستمر هذا المرض مدة تدوم ثلاثة أشهر أو أكثر، وبالطبع إن الأمراض المزمنة لا يمكن أن تنتقل من شخص إلى أخر، وفي السطور الآتية سوف نوضح لكم هل يمكن الشفاء من مرض مزمن:

  • الجدير بذكره أن المرض المزمن هو المسؤول عن نسبة 60 ٪ من جميع الوفيات في جميع أنحاء العالم.
  • علاوة على ذلك أنه تحدث نسبة 80٪ من وفيات الأمراض المزمنة في الدول التي تكون متوسطة، ومنخفضة الدخل.
  • ويتم إصابة النساء، والرجال بالأمراض المزمنة بالتساوي على مستوى العالم.
  • ولا يمكن أن يتم الوقاية من تلك الأمراض بشكل عام من خلال اللقاحات أو أن يتم معالجتها بالأدوية.
  • كذلك أنها لا تختفي، ولكن من الممكن أن يتم التعايش مع تلك الأمراض، وأن يتم إدارة أعراضها.

شاهد أيضا: تجربتي مع افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب المسالك البولية

أدعية الشفاء من الأمراض المستعصية

كما هو معلوم أن الدعاء هو من أجل وأعظم العبادات الدينية التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل، ويطلب منه أن يحقق له كافة الأمنيات في الحياة، وأن يشفيه من تلك الأمراض التي يعاني منها، وضمن السطور نضع لكم أدعية الشفاء من الأمراض المستعصية، وهي عبارة عن ما يأتي:

  • اللهمّ أسألك بكلّ اسمٌ هو لك، اللهمّ أسألك بكلّ اسمٍ قد سمّيتَ به نفسك أنزلتَهُ في كتابك أم علّمتَه أحدًا من خلقكَ أو استأثرتَ به في علمِ الغيب أن تكشفَ عنّي ما قد ألمَّ بي، اللهمّ إن حارَ الأطبّاء والعباد وسائر مخلوقاتكَ فلأنّه لم يبلغهم من العلم إلّا قليلًا، فاللهمّ اشفني بما تعلم من أسباب تطرد عنّي المرض، اللهم اشفني ولا تكلني لنفسي ولا لأحدٍ من خلقك طرفة عين.
  • اللهم أنت الشافي والرحيم والكريم، اللهمّ أنت القادر على كلّ شيء، فاللهمّ أسألك بقدرتك وقوّتك أن تُذهِبَ عنّي الأسقام والأمراض، اللهمّ أسألك برحمتك التي وسعَت كلّ شيءٍ أن ترحمني وتصرفَ عنّي السّوء، اللهمّ اشفِ فأنتَ الشافي، اللهمّ اشفِني شفاءً لا يغادر سقمًا.
  • اللهمّ أسألك من موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، اللهمّ إن كتبتَ عليّ المرضَ فإنّي لا أعترضُ على حكمك، ولكنّي أسألكَ أن ترفعَهُ عنّي برحمة منك، إنّكَ أنتَ الرحيم الرحمن.
  • اللهمّ يا عفوّ يا كريم، يا رحمن يا رحيم، يا ذا القوّة المتين، يا قيّوم السماوات والأرض وما بينهما يا الله، اللهمّ أسألكَ بأسمائك الحُسنى، وصفاتك العُليا ألّا تُعذّبني بمرضٍ قد كتبتَهُ عليّ، وأن تشفِني شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهمّ اجعله طهورًا لي ومكفّرًا لي ما كانت قد اقترفته يداي من المعاصي والآثام، اللهمّ لا تحمّلني ما لا أُطيق.

شاهد أيضا: تجربتي مع الزعفران الحر للحمل وفوائدها لعلاج العقم

وفي السطور السابقة قد تعرفنا على أبرز وأهم 10 طرق لزيادة سرعة الشفاء من الإصابات في المنزل، والتي تعتبر هي مفيدة بالنسبة للعديد من الأفراد الذين يعانوا من الإصابات المختلفة، كما أننا قدمنا لكم العديد من الأدعية التي تساعد في الشفاء من تلك الأمراض.