ما هي فرص انخفاض البيتكوين إلى 0 دولار؟

ما هي فرص انخفاض البيتكوين إلى 0 دولار، دقت عبارة “أي شيء يمكن أن يحدث في سوق العملات الرقمية” جرسًا بعد انهيار TerraUST و Luna إلى 0 دولار في مايو 2022. كانت Luna من بين أفضل 10 عملات رقمية لكنها تحطمت بنسبة 100٪ في ثلاثة أيام تداول فقط. أرسل هذا الخريف موجات صادمة عبر أسواق الأسهم والعملات المشفرة ، ملمحًا إلى أن أي عملة قد تواجه مصيرًا مشابهًا. بعد انهيار Luna ، ارتفعت عمليات البحث في Google عن “هل ستذهب Bitcoin إلى 0 دولار” حيث خشي المستثمرون حدوث الأسوأ. ستساعدك هذه المقالة على فهم فرص انخفاض Bitcoin إلى 0 دولار وهل هذا ممكن.

هل ستنخفض عملة البيتكوين إلى 0 دولار

بالعودة إلى مسألة هل ستنخفض عملة البيتكوين إلى 0 دولار ، درس اثنان من الاقتصاديين في جامعة ييل ، يوكون ليو وأليه تسيفينسكي ، احتمال تحطم البيتكوين إلى 0 دولار. نشر الاقتصاديون تقريرًا بعنوان “ مخاطر وعوائد العملة المشفرة ” في عام 2018 بحساب عائدات BTC التاريخية واحتمال وقوع كارثة محايدة المخاطر.

خلص البحث إلى أن فرص انخفاض البيتكوين إلى 0 دولار ضئيلة للغاية. وفقًا للبحث ، تتراوح فرص Bitcoin إلى 0 دولار بين 0٪ إلى 1.3٪. هامش انخفاضها ضعيف للغاية وقد لا يكون انخفاض BTC إلى 0 دولار أمرًا واقعيًا أبدًا حتى حياتنا.

بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالذعر من أن 0٪ إلى 1.3٪ لا تزال “فرصة” ، صرح Tsyvinski أن اليورو لديه فرصة 0.009٪ في الانخفاض إلى 0 دولار. لذلك ، فإن هبوط كل من البيتكوين واليورو إلى 0 دولار أمر غير مرجح للغاية وقد لا يحدث انهيار بنسبة 100 ٪ في أي وقت قريب.

عندما بدأ مجتمع العملة المشفرة في الشعور بالارتياح بعد الارتفاع الطفيف لعملة البيتكوين ، أكد تحليل حديث على السلسلة طبيعتها المؤقتة. وفقًا لمحلل سوق على موقع crypto Twitter ، فإن الارتفاع الحاد في مراكز Bitcoin المفتوحة مؤخرًا عبر بورصات المشتقات يشير إلى مزيد من السيولة والفوائد في سوق العقود الآجلة.

وفقًا للتحليل ، “تم فتح ما يقرب من 1.44 مليار مركز BTC منذ 07/12 عبر بورصات المشتقات”. بعد ذلك ، سلط الضوء أيضًا على أن الحيتان تتعرض لتصفية شديدة ، مؤكداً أن “العناوين التي لها رصيد يساوي أو يزيد عن 1000 BTC آخذة في الانخفاض” ، مضيفًا كذلك ،

“بينما اكتسبت عملة البيتكوين 5050 نقطة من القيمة السوقية منذ 07/12 ، كان من الممكن أن يترك 30 حوتًا ، كل منها أكثر من 23 مليون دولار من BTC ، الشبكة”.

إلى جانب حيتان BTC ، أظهرت البيانات على السلسلة أنه حتى عمال المناجم بدأوا عمليات بيع بمجرد تحول السوق إلى اللون الأخضر. أوضح المحلل أن ،

“انخفض عدد عملات البيتكوين المميزة التي تحتفظ بها محافظ عمال المناجم المنتسبة بنسبة 1٪ تقريبًا منذ 07/12. تم بيع ما يقرب من 13،850 BTC ، بقيمة تزيد عن 318 مليون دولار ، بواسطة عمال المناجم في الأيام التسعة الماضية “.

قد يصل سعر البيتكوين إلى 28000 دولار ، وإليك السبب

من ناحية أخرى ، تتوقع البيانات على السلسلة أن الارتفاع الصعودي لعملة البيتكوين هو مجرد نتيجة مؤقتة لزيادة المراكز الطويلة والقصيرة في سوق المشتقات. من ناحية أخرى ، تتوقع المقاييس المتناقضة على السلسلة أن ترتفع عملة البيتكوين إلى 28200 دولار في المستقبل القريب.

وفقًا لتحليل السوق الأخير لـ Watcher Guru ، بعد انخفاض BTC إلى أقل من 20000 دولار في ثلاث مناسبات ، اندلعت أحدث خطوة لها في منطقة 22800 دولار ، متبوعة بالإعداد السفلي الثلاثي في ​​الاتجاه الإيجابي.

أشار التحليل إلى أنه نظرًا لأن منطقة المقاومة الأولى لعملة البيتكوين قد تم اختراقها بين 22200 دولار و 22800 دولار ، فمن المحتمل أن يكون هناك انعكاس أفضل في الاتجاه. في ضوء ذلك ، “يلعب التصحيح الأخير دورًا مثاليًا لأن الارتداد يحدث من منطقة المقاومة السابقة (22.200 دولار – 28.200 دولار) ، والتي تعد الآن منطقة دعم محتملة”.

مقالات ذات صلة