تقنية

هل هذا هو ايفون 6 ؟!

لعشاق ابل – Apple -, وعشاق ال “ايفون” – iPhone -, نقدم لكم التصميم الاكثر توقعا للايفون 6. على الرغم من الشركة لم تطرح بعد الشكل النهائي للايفون 6, الا ان ذلك لم يمنع عشاق الايفون من ابتكار التصميم المتوقع له, فقد قام احد اكثر “المهوسين” بالايفون و شركة ابل بابتداع تصميم يتوقع ان يكون هو التصميم القادم للجيل الجديد من الايفون, وقام بهذا التصميم بناء على ما صرحت به الشركة او بمعنى ادق بناء على ما تسرب من الشركة من اشاعات والتي قد يحتمل الى حد ما ان تكون حقيقة. من هذه الاشاعات ان يكون تصميم الشاشة اعرض من الاجيال التي سبقته:

iphone

 

فيتوقع ان ايفون 6 سيكون بنفس الحجم مع الغاء الهوامش وبالتالي فان حجم الشاشة سيكبر مقارنة بما قبله. بالاضافة الى ان الشاشة ستحتوي على الجرافين في تصنيعها – Graphene -, وما معناه كما يقول استاذ جامعة كولومبيا جيمس هون – James Hone – “ انك ستحتاج الى فيل لتتمكن من كسر الشاشة“. وأيضا فان تصنيع جسم ايفون 6 افضل من غيره, لماذا؟, لأنه سيحتوي على الكربون و الالمنيوم, اي انه سيكون اقوى بنسبة 60% من ايفون 5 و اخف منه بنسبة 40%. والاروع انه قادم بدون زر الهوم – Home – الموجود في المنتصف وانما سيكون سطحه السفلي معتمد على اللمس, وليس فقط في منتصفه بل كله, بمعنى انك ان اردت ان ترجع الى الشاشة الرئيسية فإلمس – بدون ان تضغط – الزر للرجوع للشاشة الرئيسية, مع العلم ان باقي السطح – القابل للمس – سيكون من اجل الانتقال ما بين التطبيقات, فانت لست محتاجا لأن تضغط مرتين على زر Home لتتنقل بين التطبيقات, فيكفي مع ايفون 6 ان تلمس السطح السفلي يمينا ويسارا للانتقال بين البرامج, بمعنى ان الاعتماد سيكون كلي على السطح السفلي في التنقل بين البرامج, الصفحات, الوصول لشاشة التنبيهات, التحكم شدة الاضاءة, وغيره.

iphone3iphone2

وسيأتي مع كاميرا خلفية 21 ميجابكسل و كاميرا امامية 8 ميجابكسل, مع معالج شريحة A7 والتي تتميز أنها Quad Core – رباعية النواة – , وذاكرة 4 جيجا وعليه فانه سيكون اسرع باربع مرات من ايفون 5, والجميل انه سيكون مضاد للمياه حتى عمق قدمين لمدة 30 دقيقة. واخيرا – والمطمئن – انه سيأتي بحجمين لمن يعشون الايفون بحجمه الاصلي.

iphone mini

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق