التجاهل في الحب

هل تعتبر المبالغة في التجاهل، إهتمام من الطرف الآخر؟

هل المبالغة في التجاهل إهتمام ؟

هل المبالغة في التجاهل إهتمام؟

يقال أن التجاهل المتعمد قمة الاهتمام ! هل هذا صحيح !؟ سؤال يحير الكثيرون من الرجال والنساء، ويبحثون عن إجابته ليطمئن قلبهم من تلك الحيرة، وفي هذا المقال سنجيب على هذا التساؤل مع توضيح أسباب التجاهل في الحب لكل من الرجل والمرأة.

هل المبالغة في التجاهل إهتمام ؟

تختلف الإجابة بنعم أو لا  بحسب رد فعل الشخص المتجاهل نحو بعض الطرق المتبعة لمعرفة حقيقة مشاعره..

  • الطريقة الأولى: تجاهل من يتجاهلك، وهذه الطريقة فعالة إذا كان هذا التجاهل الذي يقوم به الطرف الآخر بدافع الإهتمام والحب أم النفور، لأنه إذا لم يلحظ تجاهلك له وغيابك عنه فهو لا يهتم بشأنك قط، أما إذا إقترب منك وأظهر إهتمامه بك مرة أخرى فهو مهتم بشأنك ويكن لك مشاعر خاصة.
  • الطريقة الثانية: إثارة الغيرة في نفس الطرف الآخر، فإذا شعر بالغيرة دل ذلك على إهتمامه وحبه أما إذا لم يبد أي إهتمام للأمر فهو لا يشعر بشيء تجاهك.
  • الطريقة الثالثة: إظهار الغضب جراء هذا التجاهل، فإذا كان الطرف الآخر يهتم لأمرك سوف يعاود الإهتمام مرة أخرى لعدم إحتماله لعدم مبالاتك، أما إذا لم يهتم فهو في الغالب يتجاهلك لأسباب أخرى غير الحب.
  • الطريقة الرابعة: هي الإهتمام بالمظهر للفت إنتباه الطرف الآخر وجذبه، وفي هذه الطريقة إذا كان التجاهل بسبب الإهتمام فإن الطرف الآخر لن يتحمل تجاهلك وسيرغب في التقرب إليك والعكس صحيح إذا لم يتأثر وإستمر في تجاهله لك دل ذلك على عدم رغبته في التواصل معك والتقرب إليك.
  • الطريقة الخامسة: الإتصال بالطرف الآخر لطلب خدمة أو مساعدة، سواء كان الإتصال عبر الهاتف أو من خلال رسالة نصية فإذا كان تجاهله نابع من إهتمامه لن يتردد في المساعدة أما إذا إعتذر عن المساعدة فالتجاهل في هذه الحالة لا ينم عن أي إهتمام أو حب.
  • الطريقة السادسة: التفاعل مع الآخرين عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وهذه الطريقة تحث الطرف الآخر على التواصل معك، لأنه لن يحتمل فكرة تواجدك أمامه طوال الوقت وعدم التواصل معك إذا كان يكن لك مشاعر حب، أما إذا لم يتأثر وإستمر في تجاهله لك فإنه لا يحمل لك أي مشاعر خاصة.

هل مبالغة الرجل في تجاهله للمرأة إهتمام؟

 قد يكون تجاهل الرجل للمرأة ناتج عن إهتمامه وحبه لها، ولكن لديه من الأسباب ما يمنعه من الإعتراف بهذا الحب، إليكم بعض من هذه الأسباب:

  • الخجل: بعض الرجال يمنعهم الخجل من الإعتراف بحبهم ويلجأون إلى التجاهل للهروب من هذا الحب.
  • الغضب: قد يكون الرجل غاضب منك بسبب موقف أو حديث قمتي بعمله في السابق معه مما أغضبه وجعله يتجاهلك، وللتأكد من ذلك يجب عليكي سؤاله إذا كان كل شيء بخير أم أن هناك ما يزعجه.
  • نظرة المجتمع: الكثير من الرجال يخشون الدخول في علاقات عاطفية بسبب نظرة المجتمع للرجل العاشق، فينظرون إليه كرجل ضعيف منكسر تابع للمرأة التي يحبها، لذلك يخشى الرجل أن ينظر أحد إليه تلك النظرة فيفضل البعد عن حبيبته وتجاهلها.
  • خوف الرجل من الرفض: وفي هذه الحالة يكون الرجل قد تعرض لصدمة الرفض في الماضي ويخاف من تكرارها مرة أخرى، أو أنه يخاف أن يخسر من يحبها للأبد كحبيبة أو صديقة فبعض الرجال يفضلون أن تظل حبيبتهم في حياتهم كصديقة على أن يعترف بحبه لها ويخسر وجودها في حياته.
  • عدم تأكد الرجل من مشاعره ومشاعر الطرف الآخر: وفي هذه الحالة يتجاهل الرجل المرأة ويبعد عنها ليعطي نفسه فرصة للتأكد من مشاعره ومشاعرها، فلا يرغب في علاقة يكون أحد أطرافها لا يحمل نفس مقدار المشاعر للطرف الآخر.

أسباب مبالغة المرأة في تجاهل الرجل

هل المبالغة في التجاهل إهتمام؟ سؤال يدور في ذهن الرجل الذي تتجاهله المرأة التي يحبها ويسعى لمعرفة أسباب هذا التجاهل وهل بسبب حبها أم بسبب نفورها منه، وإليكم أسباب تجاهل المرأة للرجل الذي تهتم به وتحبه.

  • إحساسها بالضغط الشديد بسبب مطالبة الرجل له بالتواجد معه دائمًا دون النظر لظروفها والمسؤوليات الواقعة على عاتقها، فتلجأ للتجاهل كوسيلة للبعد عنه بعض الوقت لتستريح من هذا الضغط النفسي، فيجب على الرجل الذي يتبع هذا الأسلوب مع المرأة التي يحبها ألا يضغط عليها ويترك لها الحرية في التواجد بجانبه وفقًا لما يتناسب معها دون أي ضغط من جانبه.
  • خجل المرأة من التواصل مع الرجل لأن المرأة بطبيعتها خجولة وتنتظر من الرجل أن يقوم دائمًا بالمبادرة في السؤال عنها.
  • التجاهل للفت إنتباه الرجل الذي تحبه وتلجأ المرأة لهذا الأسلوب بسبب علمها أن معظم الرجال يميلون بشكل كبير للمرأة التي لا تطاردهم.
  • الخوف من عدم مبادلة الرجل لها نفس الشعور فتبتعد عنه حتى تتأكد من مشاعره تجاهها.

أنواع التجاهل في الحب

للتجاهل في الحب نوعان:

  • النوع الأول: هو التجاهل التكتيكي الذي يتم التخطيط له كأسلوب للفت إنتباه الطرف الآخر أو جذبه إليه.
  • النوع الثاني: هو التجاهل العقابي الذي يتم اللجوء إليه كوسيلة عقابية للطرف الآخر على ما فعله.

إقرأ أيضًا: متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها ؟

كانت هذه الإجابة على سؤال هل المبالغة في التجاهل إهتمام؟ مع ذكر أسباب التجاهل وأنواعه لتكتمل الصورة في عين القارئ.

شـاهد أيضًا..

هل التطنيش يقهر الرجل أم لا يفرق معه ؟

الرجل يحب المرأة التي تتجاهله.. حقيقة أم كذبة ؟

هل يحب الرجل المرأة الغيورة؟؟

اظهر المزيد

سمر محمد

حاصلة على ليسانس حقوق، أعشق الكتابة والتدوين، تستهويني قراءة كتب التنمية الذاتية وقصص النجاح الحقيقية حيث الاستفادة من تجارب الآخرين وتجنب أخطائهم.
زر الذهاب إلى الأعلى