هو و هي

هل الزواج من رجل متزوج ناجح أم لا ؟

عواقب زواج المرأة من رجل متزوج

هل الزواج من رجل متزوج ناجح أم لا..؟  أباح الشرع تعدد الزوجات وحلله على رأس الجميع، وعلى الرغم من ذلك إلا أن قرار الزواج من امرأة أخرى لم يكن أمراً سهلاً، ويحتاج إلى تفكير عميق وخطوات مدروسة مع موافقة جميع الأطراف منعاً لخلق المشاكل والضغوطات النفسية فيما بعد، ولكن هل الزواج من رجل متزوج ناجح أم لا؟ هذا الذي نوضحه بالتفصيل خلال مقالنا التالي.

هل الزواج من رجل متزوج ناجح أم لا؟

زواج الرجل من ثانية وثالثة ورابعة أمر مباح كما وضح الشرع، ولكن

قد يكون لهذا الزواج الكثير من العقوبات والآثار السلبية التي تعود عليه وعلى زوجته الأولى وأولاده إن وجدوا، كما ستنال زوجته الثانية نصيباً محتملاً من الأذى والتعب النفسي..

وفي بعض الحالات الأخرى يصبح الزواج مرة ثانية طوق نجاة للكثير من المشاكل الزوجية التي يعاني منها الزوج مثل مرض الزوجة الأولى أو عدم قدرتها على الإنجاب أو الكثير من الأمور الأخرى، ولذلك لم توجد إجابة واضحة حول سؤال هل الزواج من رجل متزوج ناجح أم لا؟.

أسباب عدم نجاح الزواج من رجل متزوج بشكل عام

عامةً وحسب العديد من التجارب تبين أن الزواج من رجل متزوج ليس ناجحاً بشكل أكبر بالنسبة للمرأة وسوف ينتهي بمرور الوقت، نظراً للعديد من الأسباب هي:

  • عدم استطاعة الزوج أن يعادل بين زوجاته في أغلب الحالات.
  • زيادة العبء المادي على الزوج مما يجعله يقصر بين الزوجتين.
  • عدم تحمل الزوجة الثانية الوضع الذي اختارته أن تكون الثانية في كل شيء مع الزوج.
  • قد يكون الزواج الثاني للزوج سبباً في تدمير الحالة النفسية لأبنائه، وهذا لم يستطيع أن يتحمله بعض الأزواج.

عواقب زواج المرأة من رجل متزوج ؟

نادراً ما ينجح الزواج من رجل متزوج لأن الزوجة الثانية ستقبل بنصف زوج وسوف تظل تعاني من وجودها في المرتبة الثانية، حيث تعتبر الزوجة الثانية هي الضحية والجانية في نفس الوقت، فكثيراً من الفتيات اللاتي تقع في غرام رجل متزوج يكون هروباً من لقب العانس، ولكي تظل مع رجل أفضل من وحدتها، ووسيلة لها لكي تنجب طفلاً يملأ عليها حياتها، مما يجعلها تهرع للموافقة على الزواج من رجل متزوج غافلة عن الكثير من الأمور المهمة التي قد تتسبب في انقلاب حياتها رأساً على عقب، وفيما يلي سنذكر لكم أبرز عواقب زواج المرأة من رجل متزوج،  لتكون بمثابة إجابة على سوأل هل الزواج من رجل متزوج ناجح أم لا:

-فقدان شعورها بالأمان

تعاني الزوجة الثانية من فقدان شعورها بالأمان والاحتواء مع زوجها الذي يذهب كل ليلة في أحضان زوجته الأولى، فهي تحتاج إلى عطفه وحنانه مثل أي أمرأة أخرى، وفي عدم شعورها بذلك تصبح حياتها ضائعة مشتتة لا طعم لها.

-مواجهتها لنفس المصير

الرجل الذي يتزوج على الأولى، لن يتردد في فعل ذلك مرة أخرى، خاصة إذا كان لم يخبرها بزواجه من الثانية، لذلك على المرأة التي تقبل بالزواج من رجل متزوج أن تدرك أنها على الأعلب سوف تواجه نفس الأمر..

-حرمانها من الأمومة

في كثير من حالات الزواج من رجل متزوج يكون شرطه هو عدم إنجاب الأطفال حتى يستمتع بها ولا يتحمل مسئولية أطفال أخرى، وهذا اعتداء كبير على حقوقها، فلا بد من التفكير جيدا في هذا الأمر قبل الزواج من رجل متزوج.

-قبولها بنصف رجل

المرأة التي تقبل الزواج من رجل متزوج لديه زوجة وأبناء عليها أن تعرف جيداً أنها ستكون في المرتبة الثانية.

اقرأ أيضاً: أهمية الزواج الثاني للرجل بعد الطلاق

-عوامل نجاح الزواج من رجل متزوج

وعلى الرغم من ذلك سيظل سؤال هل الزواج من رجل متزوج ناجح أم لا؟ يتردد على عقول الكثير من النساء والرجال، لأنه مثلما نرى الكثير من التجارب الفاشلة للزواج برجل متزوج إلا هناك بعض الحالات التي استطاعت أن تنجح بهذا الزواج، وتصل إلى بر الأمان، ومن هما سوف نذكر لكم أهم عوامل نجاح الزواج من رجل متزوج:

  • معرفة الزوجة الأولى والثانية جيداً ما الذي يحتاجه الرجل من الزواج لكل منهما.
  • وجود حالة من الحب والتناغم بين الزوجين.
  • معادلة الزوج بين زوجته الأولى والثانية وإعطاء كلا منهما حقها.
  • شعور كل زوجة بثقتها بنفسها وأنها لا تقل عن الأخرى بشيء.
  • تخلص كل طرف من شعوره بالذنب واللوم تجاه الآخر.

اقرأ أيضاً: نصيحة أخيرة للزوجة التي تطلب الطلاق

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا هل الزواج من رجل متزوج ناجح أم لا؟ والذي تحدثنا من خلاله بالتفصيل عن الزواج من رجل متزوج عواقبه وعوامل نجاحه، أتمنى أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.

شـاهد أيضاً..

10 صفات يكرهها الرجل في زوجته

أضرار غياب الزوج عن زوجته لفترة طويلة

للفتيات، علامات تدل أن الرجل غير راغب في الزواج

الوسوم
اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق