أسئلة حول حب الرجل

هل البعد يزيد الحب عند الرجل أم ينقصه ؟

الرجل والحب والبعد

يعد البعد بين الحبيبين واحداً من الأمور الصعبة التي لا يشعر بمدى ألمها إلا من مر بها، ولكن السؤال الذي نحاول الإجابة عنه في هذا المقال..  هل البعد يزيد الحب عند الرجل أم لا..؟

هل البعد يزيد الحب عند الرجل أم يضعفه ؟

هذا السؤال لا يوجد له إجابة واحدة حيث أنها تختلف من رجل لآخر، وذلك على حسب طريقة تعامله مع الأمور التي تتعلق بالحب.

أحياناً ما يتمكن الرجل من أخذ موقف حاسم ونهائي يناسبه خلال فترة الفراق، لأن فترة البعد التي تحدث تجعله يفكر بهدوء ويحدد هدفه.

إقرأ أيضاً: علامات الحب عند الرجل الغامض

مدى تأثر الرجل بفراق حبيبته

يختلف كل رجل عن الآخر في درجة نسيانه لمحبوبته بعد الفراق وذلك باختلاف طبيعة كل منهم.

والسؤال من هنا هو ما مدى تأثر الرجل بفراق حبيبته، وهل البعد يزيد الحب عند الرجل أم ينقصه، وسوف نذكر فيما يلي طبيعة كل رجل على حدى:

  • الرجال سريعة النسيان

تتناسب درجة النسيان عند الرجال، فبعضهم ينسى لمجرد أن تنتهي العلاقة وكأن شيئاً لم يكن، ويتجاوز هذا الحب بدون أي تأثير أو معاناة، ويطلق على هذا الرجل سريع النسيان.

باستطاعة هذا الرجل نسيان المرأة التي يحبها لمجرد أن يرتبط بأخرى، ويبدأ في مسح كل شئ يتعلق به أو يربطه بها.

  • الرجال متوسطة النسيان

يمر هذا النوع من الرجال بمرحلة النسيان بشكل طبيعي، وعلى الرغم من أنهم يحبون بصدق إلا أنهم لا يصابوا بألم فراق، بالإضافة لعدم نسيانهم هذا الحب بسهولة بل يتذكرون تلك المحبوبة في بعض الأوقات.

بالرغم من ارتباط هذا الرجل بامرأة أخرى بل إنه يظل يتذكر محبوبته، وليس المعنى من ذلك أنه يشتاق لها لكنها تمر في ذاكرته مر الكرام.

أكثر ما يميز هذه النوعية من الرجال أنهم لا يسلموا أنفسهم لحالات الاكتئاب والألم بعد البعد، بل يمارس حياته طبيعياً ويستسلم لأمره الواقع، ولكنه ربما يتذكر تلك المحبوبة في بعض المواقف.

  • الرجل الذي لا ينسى (العاطفي جداً)

يعد هذا النوع من الرجال هو الأكثر تذكراً لمحبوبته، حيث يظل عقله وقلبه وفكره مشغولاً بها، ويبات ليله ونهاره يفكر فيها ويبحث في كل ما يتعلق بها من رسائل وصور وما شابه، حتى إنه يحاول الاتصال بها في الكثير من الأوقات.

يتميز هذا النوع من الرجال بالحب والعاطفة والتي تجعله لا يستسلم لأمره الواقع، فلا ينسى حبيبته التي منحها مشاعره كاملة، ويظل يفعل ما بوسعه من أجل الاقتراب منها أو لقائها.

إذاً، خلاصة الكلام.. هل البعد يزيد الحب عند الرجل ؟ هذا السؤال كما قلنا ليس له إجابة حاسمة، فالرجل سريع النسيان سينقص عنده الحب فور البعد عن المحبوبة، أما الرجل العاطفي الذي لا ينسى فيكون عنده الحب في تزايد حتى مع البعد، بل إنه قد يكون أكثر من الأول ويعاني لمدة ليست بالقصيرة من ألم الفراق. 

أما أغلب الرجال، فيكونوا من النوعية التي تتأثر نفسياً لفترة من ألم الفراق، خاصة وإن كان الحب حقيقياً، ويعانوا لفترة قد تمتد من بضعة أسابيع لأشهر من سيطرة الحب،، ولكن سرعان ما يجاوزوا هذه المرحلة ويتمكنوا من تحويل الحب وشدته لمجرد ذكريات.

شـاهد أيضاً..

هل يحب الرجل المرأة الثقيلة ؟

5 علامات تقول أنه يحبك سراً دون أن يتكلم حرفاً

التجاهل بعد الاهتمام عند الرجل، تمهل أم خوف ؟

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق