عالم أدم

نصائح للعريس قبل الزواج خاصة للرجال فقط

نصائح قبل الزواج للعريس ونصائح قبل الدخلة

تعتبر الحياة الزوجية من أسمى العلاقات البشرية على الإطلاق، والتي لا بد من تقديم نصائح للعريس قبل الزواج خاصة للرجال فقط دون غيرهم، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن أهم النصائح قبل الزواج لكل شاب مقبل على هذه الخطوة الذهبية من حياته.

نصائح للعريس قبل الزواج خاصة للرجال فقط

*الإختيار المناسب

هذه النصيحة من أهم نصائح للعريس قبل الزواج خاصة للرجال فقط ، حيث تعد مسألة اختيار شريكة الحياة المناسبة اللبنة الأولى في تأسيس زواج ناجح، ويُدرج أدنى ذلك مراعاة الفروق التالية: المستوى الإجتماعي، فرق العمر، المستوى التعليمي وافكري، الأخلاق والأدب، السمعة الطيبة، الدين.

*تحمل المسؤولية

قد يقبل الشُبّان على مرحلة الزواج في سنٍ مبكرة، وذلك قد يكون موقفًا حرجًا أمام تحمّل المسؤولية نوعًا ما، لذلك لا بد من التأكد من القدرة على تحمل المسؤولية، والقدرة على توفير الكفاية المادية والمعنوية للزوجة.

*رعاية الحقوق الزوجية

يستوجب الأمر على الشاب المقبل على الزواج ضرورة رعاية الحقوق الزوجية؛ والتي تتمثل بالإحتواء وتقديم الحب والحنان والعطاء، ولا بد من غرس جذور فكرة أن هذه الزوجة أمانة سلمّها ذويها لك، لذا لا بد من قراءة قائمة نصائح للعريس قبل الزواج خاصة للرجال فقط بكل عناية قبل الإقدام على الخطوة.

اقرأ أيضًا: فوائد الزواج الصحية والإجتماعية

*التغاضي عن الأخطاء

يجب الإستيعاب أن الزواج ليس حلبة للمصارعة؛ بل قفص ذهبي مملوء بالحب والحنان، والتغاضي عن الأخطاء لتسير الحياة على ما يرام، فالتدقيق على صغائر الأمور يوّلد الكراهية والبغضاء بين الأزواج، ويجعل الجو مشحونًا، فامتهن التغاضي عن الأخطاء قدر الإمكان.

مراعاة الشعور

في المرتبة الأولى، فإن مراعاة شعور الزوجة وتجنّب إهانتها أمام الآخرين يعكس مدى احترامك لذاتك، كما أنه يجب العلم بأن كرامة الزوجة من كرامةِ زوجها، فالتهاون في هذه المسألة يولد المشاكل حتمًا.

*إحترام أهل الزوجة

لا يُنقص احترام أهل الزوجة من قيمة الزوج أبدًا، بل على العكس تمامًا؛ فإن ذلك يقوّي من العلاقات ويزيد من متانتها بين الزوجين، كما سيقدّم ردة فعل إيجابية منها تجاه ذوي زوجها أيضًا، والعكس تمامًا، فحرمان الزوجة من أهلها سيرهق العلاقة الزوجية، ويزيد من وتيرة الشجار بين الزوجين.

*تقدير دور الزوجة

تبذل المرأة قصارى جهدها لتبني مملكتها الخاصة، ولا تنتظر من زوجها سوى التقدير والإعتراف بما تقدّمه، كما أنه لا مانع من تقديم المساعدة في حين الحاجة، والثناء والشكر على جهودها.

*تقديم الهدايا

ترغب الأنثى بشكل عام بالهدايا والمفاجآت التي يمطرها عليها شريكها، فلا مانع من تقديم الهدايا بمناسبة أو بدون، ففي عيد الميلاد، والأعياد الرسمية، والمناسبات الخاصة وغيرها، فيزيد من أواصر المحبة بينكما.

اقرأ أيضًا: فوائد وإيجابيات الزواج.. تعرف عليها

نصائح ليلة الدخلة للشباب

بعد الإنتهاء من تقديم قائمة نصائح للعريس قبل الزواج خاصة للرجال فقط ، لا بد من تقديم نصائح ليلة الدخلة للشباب، وتاليًا أهمها:

  • أن يكون العريس رومانسيًا، وليس عنيفًا أبدًا، وذلك للتخفيف من حدة التوتر والخوف.
  • أخذ قسط من الراحة بعد حفلة الزفاف، حيث يكون العروسان منهكان تمامًا.
  • الوضوء وصلاة ركعتين نوافل لله تعالى، فكن لها إمامًا في هذه الصلاة، حيث تحل عليكما البركة.
  • تناولا وجبة عشاء خفيفة معًا.
  • تقديم المشاعر اللطيفة والمحبة للعروس على طبقٍ من ذهب، والتخفيف من حدة التوتر من الجماع.
  • تجنب الإستعانة بالعقاقير، كالفياغرا مثلًا، حيث يولد المشاكل الجنسية مستقبلًا.
  • تجنب إفشاء أسرار ليلة الدخلة، حيث يعد ذلك من الكبائر.
  • ضرورة التعرف على كل ما يتعلق بالعلاقة الحميمية السليمة.
  • الإكثار من الذهاب لأندية الرياضة قبل الزواج، حيث يعتبر ذلك بديلًا سحريًا للمنشطات الجنسية.

شـــاهد أيضاً..

أهم نصائح للرجل فبل الزواج بـشـــهر

إستعدادات ومستلزمات العريس قبل الزواج

ما يجب أن يعرفه الرجل عن خطيبته قبل الزواج منها

قـواعد على الرجل إتباعها عند إرتـداء البدلة الرسمية

الوسوم
اظهر المزيد

إيمان الحياري

من الأردن، خريجة تخصص نظم معلومات إدارية عام 2011م، خبرة 6 سنوات في إثراء وكتابة المحتوى.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق