فترة الخطوبة

مواضيع كلام للنقاش والدردشة بين المخطوبين

كلام حلو بين المخطوبين

تعتبر فترة الخطوبة من أهم المراحل التي تمر بها أي علاقة عاطفية قبل الزواج، فيها يتم الانصهار الكامل بين شخصين لكل منهما سلوكياته وعاداته، لكل شخص منهما ما يحبه وما يكرهه، ما يثيره وما يجعله مشمئزًا، كثير من أسس الحياة الزوجية يتم وضعها والاتفاق عليها في فترة الخطوبة وعلى أساسها يتحدد كيف ستكون الحياة فيما بعد، لكن هذا لا يمنع أن تحتوي فترة الخطوبة أيضًا على كلام حلو بين المخطوبين وفي هذا المقال سنستعرض بعض الموضوعات  الشيقة وكذلك المهمة التي يمكنهم الدردشة والنقاش فيهم.

كلام حلو بين المخطوبين

لكل شخص أسلوبه وطريقته التي يحب أن يعبر بها عن مشاعره للطرف الآخر، البعض يفضل أن يعبر عن مشاعره بالأفعال والبعض الآخر يحب أن يعبّر عن تلك المشاعر بالأقوال، وهناك من يقومون بالتعبير بالطريقتين.. هنا نقدم لك أمثلة كلام حلو بين المخطوبين تعزز من عمق العلاقة وتساهم في استمرارها.

-مكانة الطرف الآخر في قلبك

إنه لأمر جميل أن تحاول أن تصارح الطرف الآخر كل فترة بمكانته في قلبك، وتحاول التأكيد دومًا على حبك له، صحيح وأن الكلام لا يكون دائمًا هو الطريقة الأفضل للتعبير عن الحب والعشق الكامن في النفوس، لكن هذا لا يقضي على فكرة أن كل شخص يكون في احتياج كل فترة إلى أن يستمع إلى كلمات من الشخص الذي يحبه يعبر بها عن عمق مكانته في قلبه، هذا الأمر ربما يكون من أكثر الطرق فعالية من حيث تعميق أواصر الحب، وقد يكون من اللازم أن يعتلي قائمة ما نوصفه بأنه كلام حلو بين المخطوبين.

-كيف يكون شعورك أثناء الجلوس مع من تحب؟

لا يوجد كلام جميل بين المخطوبين أفضل من أن تعبر بشكل مستمر عن مدى شعورك بالفرحة والسعادة أثناء تواجدك معه، حاول أن تظهر مدى أهمية الشخص الذي تحبه في حياتك، بالنسبة للبنات يمكن أن يظهرن أنهم يشعرن بالأمان والاستقرار والسكينة أثناء وجودهن مع من يحببن، أما الرجال فعليهم أن يظهروا سعادتهم بأنهم فازوا بأجمل النساء وأفضلهن على الإطلاق، يجب أن يظهر الرجل للمرأة التي يحبها أنها كانت بمثابة جائزة فاز بها وأنها مهمة في حياته لأبعد حد، هذا الأمر له أثر بالغ في زيادة الاستقرار في العلاقة وتدعيم الحب بينهما.

اقرأ أيضًا: أبرز الأخطاء الشائعة في فترة الخطوبة

-ما هي خططكم المستقبلية؟

من أجمل الأشياء التي يمكن أن تتحدث فيها مع الطرف الآخر أثناء فترة الخطوبة هي التخطيط لحياتكما المستقبلية بعد الزواج، المشاركة في التخطيط للحياة يظهر للطرف الآخر أنك تحبه لأبعد حد وتريده أن يكون جزءً من أحلامك طويلة الآمد، يمكنكم كذلك أن تتناقشا في طريقة تربية الأبناء في المستقبل وأهم الأسس التي ستستمر عليها حياتكما وغيرها من الأمور التي ترسم الخطوط العريضة للحياة بينكما فيما بعد.

-كيف ستكون شريكًا للحياة؟

هل فكرت كيف يكون الشكل الأمثل لأي كلام حلو بين المخطوبين ؟ الإجابة هي أن تؤكد له أنك شريك حياة بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ، شريك الحياة هو الذي لا يتخلى عن الشخص الذي يحبه في أي موقف وأي وقت، شريك الحياة هو ذلك الشخص الذي يكون ملجأك الأول والأخير في أي مشكلة تتعرض لها، هو السند الوحيد الذي تحب أن تتكأ عليه في كل وقت، وحينها يجب أن تخبره أنك لن تتوقف عن حبه أبدًا، وأن صباح كل يوم يحمل في طياته قدرًا إضافيًا من العشق يُضاف إلى رصيده في قلبك.

مواضيع أخرى يجب مناقشتها فترة الخطوبة

إلى جانب ما ذكرناه من أمثلة كلام حلو بين المخطوبين هناك مجموعة من الموضوعات المهمة التي يجب مناقشتها بين المخطوبين وتحدد بشكل كبير أسس وضوابط الحياة فيما بعد إتمام الزواج، ومن هذه الموضوعات نذكر ما يلي:

  • التحدث في إمكانية عمل المرأة بعد الزواج وإلى مدى يمكن أن يتأثر بيت الزوجية بهذا العمل.
  • يجب أن يقوم المخطوبين بمناقشة الأفعال والتصرفات التي تتسبب في غضب كل طرف منهما.
  • كيفية التعامل مع الاختلافات الموجودة في الصفات والآراء والأفكار بينهما.
  • العلاقة مع الأهل من أهم الأمور التي يجب أن يتم النقاش فيها أثناء فترة الخطوبة ووضع حدود لها.
  • يجب الاتفاق على الامكانيات المتاحة التي ستسير وفقها الحياة بعد الحياة.
  • العلاقات مع الجنس الآخر من أهم الأمور التي يجب وضعها في قائمة الموضوعات التي يجب مناقشتها فترة الخطوبة.

إقرأ أيضاً: أقوى 10 كلمات تهز قلب الرجل وتسحره

وهكذا تمتلأ فترة الخطوبة بالعديد من المواضيع الهامة التي يجب التطرأ إليها، وكذلك فقد عرضنا في هذا المقال أمثلة كلام حلو بين المخطوبين للدردشة والنقاش فيها وغيرها من الموضوعات التي يجب أن يتناولها النقاش بين الرجل والمرأة في فترة الخطوبة.

شاهد أيضًا..

8 مواضيع يجب مناقشتهم مبكراً في فترة الخطوبة

نصائح فترة الخطوبة وكيفية التعامل معها

فن التعامل مع الخطيبة ـ نصائح للرجال

الوسوم
اظهر المزيد

فهد أبوعميرة

كاتب مصري، أدرس الصحافة بجامعة الإسكندرية شمالي مصر، وكاتب في عدد من المواقع العربية، وأؤمن أن الكتّاب أطباء بالكلمة وأن القراء يجدون علاجهم في محابرنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق