رياضة

ملعب كرة السلة مع القياسات

ملعب كرة السلة

رياضة كرة السلة

لعبة كرة السلة من أفضل الرياضات على الإطلاق وتتمتع هذه اللعبة بشعبية كبيرة على مستوى العالم.

ولكل لعبة في العالم ملاعبها الخاصة وطريقة لعبها وقوانينها وأيضاً لاعبيها ومسابقاتها وسنتناول اليوم الحديث عن أبعاد وقياسات ملعب كرة السلة لمحبي وعاشقي هذه اللعبة الرائعة.

مواصفات ملعب كرة السلة

ملعب كرة السلة له مقاسات خاصة لابد من توافرها ليكون ملعب مطابقاً للمعايير الدولية، ومن المتعارف أن ملعب كرة السلة لا يكون مفتوح ولكن دائماً يكون ملعب داخلي أو مغطى.

أرضية ملعب كرة السلة:

أرضية ملعب كرة السلة لابد أن تكون مصنوع من الخشب وتكون مغلفة بطبقة من الخشب الناعم المعالج بطبقة لامعة لتسهيل تحرك اللاعبين وتتميز الأرضيات بجودتها العالية.

قياسات ملعب كرة السلة:

-لابد ان يكون عرض الملعب خمسة عشر متراً أو ما يقابله من القياسات الأخرى.

-لابد من ان يكون طول الملعب ثمانية وعشرون متراً أو ما يقابلها من المقاسات الأخرى.

المواصفات القياسية لكرة السلة

قطر كرة السلة: 78 سم.

وزن كرة السلة: 600 جرام.

نوعية الخامة: من أجود أنواع الجلد.

المواصفات القياسية للسلة المعلقة

السلة لابد أن تحتوي على إطار حديدي بقطر لا يقل عن 45 سم وتثبت عليها شبكة مصنوعة من القطن بالضافة أنسجة صناعية ولابد أن تكون فتحات السلة كبيرة للسماح بمرور الكرة بسهولة.

الجزء الأعلى المثبت فوق السلة وهو عبارة عن لوح زجاجي ويكون مرسوم عليه إطار لتحديد مكان التصويب حيث عند الاصطدام بهذا اللوح ترتد الكرة لتسقط في السلة.

معلومات أساسية عن لعبة كرة السلة

المباراة مقسمة لأربعة أشواط بينهما إستراحة قصيرة مدة كل شوط 10 دقائق واذا ما تم إنتهاء المباراة بالتعادل بين الفريقين يتم إضافة شوط خامس لتحديد الفائز.

يتكون فريق كرة السلة من 5 لاعبين ويكون عدد اللاعبين في الاحتياطي 7 لاعبين ويكون المسؤول عن كل فريق مجموعة من المدربين والفنيين المدربين على اعلى مستوى وأيضا لابد من وجود طبيب معالج للفريق ويكون كل فريق لديه زي خاص به ويكون عليه اللوجو الخاص بالفريق.

شـاهد أيضاً..

معلومات عن رياضة كرة السلة وفوائدها

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق