عالم الفضاء

10 معلومات مبسطة عن الفضاء للأطفال

عالم الفضاء للأطفال

الفضاء هو من أكثر العلوم المليئة بالأسرار في حياة الإنسان، وفي كل يوم يتم اكتشاف أسرار جديدة عن هذا العالم وتظل محاولات الكشف عن خباياه مستمرة من علماء الفلك ورواد الفضاء، وهنا نقدم مجموعة معلومات مبسطة عن الفضاء للأطفال لنشبع شغفهم في المعرفة بظواهر هذا العالم.

معلومات مبسطة عن الفضاء للأطفال

هنا سنقدم مجموعة معلومات مبسطة عن الفضاء للأطفال بشكل واضح في شكل نقاط فيما يلي:

1– مليون جسم في حجم كوكب الأرض يمكن أن يساوي حجم الشمس، على الرغم من أن الشمس تعتبر من النجوم متوسطة الحجم في الفضاء.

2– لمدة سنوات عديدة كان هناك اعتقاد بأن الأرض هي الكوكب الوحيد في المجموعة الشمسية التي يتوافر على سطحه الماء السائل، لكن مؤخرًا، اكتشفت وكالة ناسا الفضائية الأمريكية دليل قوي عن وجود مياه جارية على سطح كوكب المريخ أيضًا.

3– المذنبات الموجودة في الفضاء هي بقايا تكوين النظام الشمسي منذ حوالي 4.5 مليار سنة تقريبًا، وهي عبارة عن خليط من الرمال والجليد وغاز ثاني أكسيد الكربون.

4– لا أحد يستطيع السير على كواكب المشترى وزحل وأورانوس ونبتون؛ لأنهم لا يمتلكون أسطح صلبة.

5– إذا تمكنت من السفر إلى كوكب بلوتو، فإن الرحلة إليه ستستغرق أكثر من 800 عامًا.

6– الفضلات الموجودة في الفضاء هي عبارة عن أي جسم قام الإنسان بتصنيعه ويدور حول كوكب الأرض ولم يعد له غرض مفيد، يقدر العلماء حجم الفضلات إلى ما يقرب من 500 ألف قطعة تقريبًا، تشمل شظايا الصواريخ والأقمار الصناعية، وكذلك مفاتيح البراغي التي سقطت أثناء بناء محطة الفضاء الدولية.

7– في كل عام، يدخل كويكب صغير في حجم السيارة إلى الغلاف الجوي لكوكب الأرض، لكنه يحترق قبل أن يصل إلينا.

8– أعلى جبل يعرفه الإنسان يقع على كويكب اسمه «فيستا»، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 22 كيلومترًا، وبذلك يكون ارتفاعه حوالي 3 أضعاف طول جبل إفرست على سطح كوكب الأرض.

9– عدد النجوم الموجودة في الكون أكبر من عدد حبات الرمال الموجودة في جميع الشواطئ على سطح كوكب الأرض، هذا العدد لا يقل عن مليار تريليون نجم.

10– غروب الشمس على سطح كوكب المريخ يبدو باللون الأزرق.

إقرأ أيضاً: معلومات عن الشمس للأطفال

في النهاية، الفضاء مليء بالعديد من الأسرار التي لم يتمكن العلماء من الكشف عنها حتى اللحظة، وفي كل يوم نكتشف العديد من الأسرار حول هذا العالم الخفي، ذكرنا في هذا المقال مجموعة معلومات مبسطة عن الفضاء للأطفال لكن بالطبع هناك العديد من المعلومات التي لم نذكرها، شاركنا إياها في التعليقات.

المصدر: FACTS ABOUT SPACE

شاهد أيضًا..

معلومات وحقائق شيقة عن الفضاء

أسئلة عن الكواكب وإجابتها

الوسوم
اظهر المزيد

فهد أبوعميرة

كاتب مصري، أدرس الصحافة بجامعة الإسكندرية شمالي مصر، وكاتب في عدد من المواقع العربية، وأؤمن أن الكتّاب أطباء بالكلمة وأن القراء يجدون علاجهم في محابرنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق