هل تعلم

معلومات لا تعلمها عن العقل البشري

العقل البشري أكبر نعمة وهبها الله عزوجل للإنسان، هو معقد للغاية في تركيبه ويصعب فهم طبيعة عمله، العقل هو الجزء الأساسي في جسد الانسان المسؤول عن عمل بقية أجزاء الجسد بشكل صحيح وطبيعي، جسد الانسان قد يبقى حياً في حال توقف العقل عن العمل ولكن الشخص بدون العقل لا يستطيع فعليا أن يعيش حياة..

هنا هذه الحقائق والمعلومات المبهرة عن العقل البشري،

العقل– العقل لا يشعر بالألم..، رغم أن العقل هو من يستقبل ويرسل إشارات الألم عبر الجسد، لكنه فعليا لا يشعر بأي ألام.

– العقل يحتاج لكمية ضخمة من الأكسجين..، العقل البشري يحتاج ما يعادل 20% من الأكسجين الذي يحتاجه بقية جسد الانسان، بالرغم من أن وزن العقل فقط 2% من وزن الجسم الكلي للانسان.

– العقل يتكون بـ80% من الماء..، ليس صلباً كما يعتقد أغلب الناس، فالعقل يتكون من الماء بـ 80% من أجزاءه لذا من المهم جدا الحفاظ على كميات معتدلة من الماء في جسمك خلال اليوم.

– العقل أكثر نشاطا خلال النوم..، قد تعتقد أن العقل يكون في نشاطه خلال اليوم حيث يكون جسدك نشيطا كذلك، ولكن لا! العقل أكثر نشاطاً عندما تكون نائماً.

-العقل يعمل فقط بمقدار 10 وات من الطاقة..، هي حقيقة، تشغيل العقل في عمليات ذهنية أو حسابية معقدة لا يتطلب أكثر من 10 وات لتشغيله فيها.

– أحلام العقل أثناء النوم دلالة على الذكاء..، كلما زاد نشاط العقل زادت الأحلام، حتى إن هناك أشخاص يعتقدون بذكائهم أكثر خلال نومهم أكثر من ذكائهم خلال اليوم!

– العقل البشري يتغير في فترة البلوغ..، سنوات البلوغ تفعل أكثر ما قد تعتقد بجسمك، فكما تغير من شكل جسدك وطبيعة مشاعرك، فسنوات البلوغ أيضاً تغير من شكل العقل وهو ما قد يغير دوافعك وبعض سلوكياتك.

– العقل قادر على تخزين كل شيء..، فعليا العقل البشري قادر على تخزين كل شيء تمر به، كل شيء تراه، تقرأه، أو قد تسمعه.. ولكن المختلف من فرد لأخر هو طريقة طلبك لتلك المعلومات من العقل واستدعائها.

– المعلومات في جهازك العقلي تسير بسرعات مختلفة..، الخلايا العصبية في العقل مبنية بطرق مختلفة والمعلومات بينها تسير وتتحرك بسرعات مختلفة أيضاً، وهذا ما يفسر قدرتك على استدعاء بعض المعلومات بسرعة أحيانا، وأحيانا أخرى يتطلب الاستدعاء وقتاً أطول!

شـاهد أيضاً،،

فوائد النوم المبكر للعقل 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق