اطفالك

8 العاب وأفكار مسابقات ترفيهية شيقة للأطفال

مسابقات ترفيهية للأطفال

المسابقات الترفيهية من أكثر الأنشطة الثقافية المفيدة جداً للأطفال لتشجيع المنافسة المعرفية وانتشار الوعي الثقافي، كما أنها من أفضل الطرق التي تعمل على تحفيزهم على الكتابة والقراءة، والترفيه عنهم وبث روح التعاون والنشاط، وجعلهم يشعرون بالمتعة والتشويق، ومن خلال موقعنا نذكر لكم مجموعة من أجمل أفكار مسابقات ترفيهية للأطفال شيقة وممتعة.

أفكار مسابقات ترفيهية للأطفال

هذه مجموعة من أشهر أفكار الألعاب والمسابقات الترفيهية التي تخاطب عقول الأطفال، تمنحهم روح المرح والدعابة وقضاء وقت ممتع ومفيد في نفس الوقت، ومن أهم تلك الألعاب هي:

  • لعبة لو خيروك

لعبة أسئلة لو خيروك واحدة من أجمل الأفكار الترفيهية لمسابقات الأطفال التي تجعلهم يشعرون بالمتعة والإثارة والتشويق، وقضاء وقت لذيذ وشيق، حيث تعتمد فكرة أسئلة لو خيروك على خيار الشخص بين شيئين لهما نفس الأهمية والقوة بالنسبة له، وعليه الاختيار اجباري من بينهما.

وتختلف أسئلة لو خيروك ما بين الخيارات بين الاكل والاكلات، والخيار بين الفواكه، والخيار بين الأسئلة المحرجة الصعبة، وكذلك أسئلة لو خيروك بين العادات اليومية السهلة، وغيرها الكثير من الخيارات الشيقة والرائعة.

للبدء في لعبة أسئلة لعبة لو خيروك عليك بالضغط هنا.

اقرأ أيضاً: أجمل أسئلة لو خيروك بالاكل والاكلات

  • لعبة الأسئلة والأجوبة

تعتبر لعبة الأسئلة والأجوبة من أشهر الأفكار التي يتم الاستعانة بها في مسابقات الأطفال الترفيهية، وذلك من أجل الاستمتاع بأوقاتهم وتزويد ثقافتهم بالمعلومات المعرفية التي تنمي مهارات عقولهم الصغيرة.

وتعد هذه الأسئلة والأجوبة من أفضل الطرق التي تعزز من الثقافة والمعرفة لدى الأطفال، نظراً لسهولة استيعاب المعلومة من خلال طريقة طرح الأسئلة وخاصة لو في خيارات، وقد تتنوع الأسئلة في عدة مجالات مختلفة مثل الأسئلة العلمية والدينية والتاريخية والفنية والأسئلة الترفيهية الشيقة.

وللتعرف على بعض الأسئلة والأجوبة التي تستخدم في مسابقات ترفيهية يمكنكم أحد المقالات التالية:

لعبة سؤال وجواب

الغاز وفوازير سهلة للأطفال

أسئلة وأجوبة للأطفال عن الحيوانات

أسئلة للأطفال عن الفواكه حلوة كتير

  • لعبة الأسماء

هذه لعبة جميلة جداً ومنشطة للعقل والذهن بشكل كبير، ويفضل لعبها الكثيرين مع الأطفال، فهي تعتمد في لعبها على طرح اسم فتاة أو صبي، ويطلب من الطفل ذكر اسم آخر مبتدءاً بالحرف الأخير من الاسم الأول.

وذلك مثل: “أمل، لانا، ابتسام، ميريهان، نورا، وهكذا، ومن يستطيع ذكر أسماء أكثر وبصورة اسرع يعتبر هو الفائز.

  • لعبة تجميع الحروف

ومن أفكار المسابقات الشيقة العقلية التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها هي لعبة تجميع الحروف إلى كلمة واحدة، وتتم كالأتي:

1- يتم تقسيم مجموعة من الأطفال إلى فريقين.
2- يعطى لكل طفل ورقة مكتوب فيها حرف.
3- يُطلب من كل مجموعة تكوين كلمة من هذا الحرف بأسرع وقت.

والذي يجاوب بسرعة هو الفائز.

  • لعبة ترتيب أسماء الحيوانات

وتعتمد فكرة هذه اللعبة من خلال تقسيم عدد من الأطفال إلى مجموعتين (فريقين)، ويلقى على الفريقين كلمة غير مرتبة حروفها لاسم حيوان، ومن يستطيع التعرف على هذا الحيوان بسرعة هو الفائز..

مثل؛ (حماتس: تمساح)، (رماح: حمار)، (صيدرونا: ديناصور)، (رقص: صقر)، (رنم: نمر) وهكذا.

أفكار مسابقات ترفيهية حركية للأطفال

كما يمكن الاستعانة ببعض الأفكار للمسابقات الترفيهية الحركية والألعاب الجماعية للأطفال مع زملائهم في المدرسة، أو للاستمتاع بوقتهم في حفلات عيد الميلاد، ومن أبرز تلك الأفكار هي؛

  • لعبة قفز الحبل

هذه اللعبة من أقدم الألعاب الحركية التي يلعب بها الأطفال في المسابقات، ومن يستطيع قفز الحبل لأطول وقت دون أن يشبك الحبل في قدمه يكون الفائز.

  • لعبة الطبق الطائر

كذلك لعبة الطبق الطائر من الألعاب الشهيرة الممتعة لدى الأطفال، حيث يمسك كل طفل طبق من الورق المقوى، ويقوم برميه في الهواء بعيداً، والفائز هو من يكون طبقه الأبعد.

  • لعبة يطير أو لا يطير

بينما لعبة يطير أو لا يطير فهي تعتمد على اقتراح اسم طائر وعلى الطفل أن يقول إذا كان هذا الطائر يطير أم لا، وذلك من خلال أن يقوم بفرد يديه كالأجنحة إذا كان حيوان يطير، والطفل الذي يخطئ يخرج من المسابقة.

اقرأ أيضاً: شخصيات كرتون ميكي ماوس 

وهذه كانت نهاية مقالنا الذي ذكرنا من خلاله أهم أفكار مسابقات ترفيهية للأطفال لكي يستمتعوا بأوقات فراغهم من المرح واللعب.

شـاهد أيضاً..

5 مواضيع شيقة للنقاش مع الأطفال

أسئلة سهلة للأطفال الصغار مع خيارات

أسئلة مسابقات ثقافية جديدة متنوعة وشيقة

الوسوم
اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة وإعلامية مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق