التجاهل في الحب

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها ؟ 6 حالات

تجاهل الرجل للمرأة

العلاقات مبنية علي الحب والمودة خاصة علاقة الرجل بالمرأة وفي موضوعنا لليوم سنوضح لكم بعض الاسباب المباشرة في تجاهل الرجل للمرأة مهما كان حبه لها قويا وهذه الاسباب قد تتعلق بالرجل خاصة في التربية لان بعض الرجال تربوا علي عدم البوح بمشاعره وقد تكون في المرأة بسبب ردود فعلها السخيفة والمندفعة والغير مفهومة في معظم الوقت وهذا ما سنوضحه في موضوعنا لليوم بعنوان متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها ؟

وقبل ان نخوض في صلب الموضوع يجب ان تتفهم المرأة ان الرجل ليس بالسهل او الهين عليه البوح بمشاعره الحقيقية لاي شخص كان حتي وان كان قريبا له الا بعد مشوار طويل من الثقة والتفكير،

فالرجل لا يأخذ قرارات دون تفكير طويل وجيد حتي يتبين له الامر واضحا وجليا ولهذا يتأخر الرجل في البوح بحبه لأي فتاة.

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها ؟

هناك اسباب كثيرة قد تجعل الرجل يتجاهل امرأة احبها بصدق ولا يبوح لها بمشاعره وهناك اسباب غير معلومة قد تكون نتيجة ظروف شخصية او تجارب سابقة،

نحن سنعرض عليكم اكثر 6 اسباب شيوعا وتفشيا في المجتمع الذكوري من خلال التجارب المختلفة..

*أسباب خاصة بالتربية والخوف:

  1. الخوف من اظهار المشاعر : من منا لم يتم تربيته وهو صغيرا ان البكاء ليس للرجال وكم مرة عوقب احد الاطفال عند البكاء ووبخه أباه قائل البكاء ليس للرجل وانما للفتيات هذا احد اهم الاسباب في كتمان الرجل لمشاعره وهو تربيته وهو صغير والظروف المعيشية التي ترعر بها و اقتناعه التام ان الرجل لا يشعر ولا يحس بالم او حب.
  2. الخجل : وهو عكس الخوف تماما حيث ان الرجل الخجول هو رجل لديه احاسيس ومشاعر زائده تجاه تلك الفتاة ولا يستطيع اظهارها وكلما حاول الاقتراب منه احمرت وجنتاه وتصبب عرقا وتلعثم ولم يعلم ماذا يقول وكيف يقوله.
  3. الصدمة : الرجل لا يعترف بكلمة لا ولا يود ان يعترف بها ولا يريد ان يحدث شئ لا يحبه وهو الرفض من الطرف الاخر مما يجعله يشعر بالنقص فيخاف الرجل من البوح بمشاعره بعدا عن صدمة كلمة (لا) فهذه الكلمة رغم انها مكونة من حرفين فقط قد تؤدي بالرجل الي الشعور بعدم اكتمال رجولته وشخصيته و يتوقف قلبه عن الحب.

**أسباب خاصة بمشاعر الرجل و نظرته للفتاة:

  1. القناعات الداخلية : كلا منا تربى علي مبادئ وقناعات مختلفة حسب الاهل والبيئة التي نشأ بها وقد يكون تربي الرجل علي الكتمان و عدم الكلام كثير فيؤدي ذلك الي صمته حين يكبر منتظرا من الفتاة ان تبدأ هي الكلام وهو يتركها تغادر من بين يديه ولا يشعر بذلك سوي بعد فوات الاوان وهذا يساعد في معرفة متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها
  2. شخصية الفتاة : هناك بعض الفتيات اللاتي يصدن الرجال عند الكلام معهن او مغازلتهن او حتي فتح مواضيع للكلام الخارجي معهن وهنا يشاهد الرجل هذه المواقف حتي وان كان قريبا من الفتاة ويتحدث معها كثيرا فيخاف ان يصارحها بحبه حتي لا يصبح مثل الاخرين وكأنه لم يكن اصلا فيكتم حبه بداخله ويتجاهله تماما.
  3. اعادة الحسابات من جديد : وهي فترة ما بعد الحب تجد المرأة تجاهلا كبيرا من الرجل بسبب انه يعيد تفكيره وحساباته في كل شئ حوله اولهم هذه العلاقة وكيف ستستمر والي ما ستقوده وهل هي فوز له ام خساره لكرامته ومشاعره يعيد حساباته شيئا فـ شيئا.

إقرأ أيضاً: أهم علامات حب الرجل الصادق

أفضل الحلول لمشاكل تجاهل الرجل المرأة التي يحبها:-

  • مشلكة التربية هي مشكلة عويصة لا يمكن حلها بسهولة ولا يمكن اكتشافها من قبل المرأة ولكن الحل يكمن في الوصول الي معرفة شكل طفولته ومن هنا يبدأ الحل من خلال محو الاجزاء السيئه منها من ذاكرته.
  • مشكلة الخجل ايضا مشكلة كبيرة ولكن اذا استشعرت الانثي منه حبا ولكن خجل ان يبوح به عليه هي التقدم وازاله هذا الحاجز.
  • مشكلة صدمة الرفض ،يمكن حلها من خلال بعض التلميحات الجريئة التي توضح للرجل عن مشاعرك دون البوح بها بشكل فعلي وهو ما يجعله ينسي الصدمه ويتقدم هو ليبوح بحبه.
  • مشكلة القناعات الداخلية هي احدي المشاكل التي لا يمكن لاي مرأة حلها فالحل الوحيد يكمن في الرجل وان يغير تلك القناعات بنفسها لانها تلك القناعات تبدو مثل الاشجور جذورها ثابته في اعماق قلب الرجل.
  • مشكلة المرأة واسلوبها حله بسيط ليس بالشرط تغيير المرأة من نفسها ولكن شرط اشعار الرجل انه ليس مثل الاخرين وانه مختلف وانها لا يمكن ان تفعل ذلك معه ابدا وانها تريده دائما بجانبها كاخ وصديق.
  • اخيرا يجب ان تترك المراة الرجل وتبتعد قليلا في فترة اعادة الحسابات لانها فترة يجب ان يمر بها كل رجل ولو مرة واحدة سنويا تتركه لاختياراته ولقناعاته وتنتظر قراره بعدها يمكن مناقشته وتغييره ولكن اثناء فترة اعادة الحسابات يجب ان تبتعد المرأة ليأخذ الرجل مساحته الخاصة.

إقرأ أيضاً: الأشياء التي يحبها الرجل في المرأة

وهكذا انهينا موضوعنا لليوم الذي كان يتحدث عن متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها والذي يوضح فترات تجاهل الرجل لحبيبته ومتي يتجاهلها وكيفية حل مشكلة هذا التجاهل بشكل عملي وسريع.

شـاهد أيضاً..

الأنوثة التي يحبها الرجل – خاص للفتيات

علامات الحب الحقيقي عند الرجل الخجول والكتوم

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق