متى يبدا صيام الست من شوال

متى يبدا صيام الست من شوال

متى يبدا صيام الست من شوال فضل صيام شهر شوال، وعلاوة علي ذلك فان صيام الست من شوال، هي احد الاعمال التي يقوم بها المسلمين بغية التقرب الي الله عزوجل، من خلال صيام النوافل او التطوع، وفي المقابل فان العديد من البشر مع بداية شهر شوال، يبحثون عن متى يبدا صيام الست من شوال، والتي يتم فيها إقامة شعائر الله عزوجل، واحياء سنة نبي الله محمد صلي الله عليه وسلم، وبالتالي فإننا نتناول صيام الست من شوال، متى تبدا بالاضافة الي فضل صيام شهر شوال.

متى يبدا صيام الست من شوال

في الحقيقة، يبدا صيام الست من شوال بشكل مباشر، بعد انتهاء اليوم الأول من شهر شوال، وبالتالي فانه يصادف اول أيام عيد الفطر المبارك، وفي المقابل احل الدين الإسلامي صيام الست من شوال، ابتداءا من ثاني أيام عيد الفطر المبارك، والتي تصادف ثاني أيام شهر شوال، في المقابل مع جواز صيام الست من شهر شوال متفرقة، موزعة علي أيام الشهر، كذلك صيام الست من شوال متتالية، وهي من الاعمال التي يقوم باعتمادها المسلمين في صيام الست من شوال.

وزيادة علي ذلك فان صيام الست من شوال احياء الي سنة نبي الله محمد صلي الله عليه وسلم، حيث حرص الرسول صلي الله عليه وسلم، علي صيام الست من شهر شوال، والتي تعادل صيام الدهر كله، مما اوصي العباد بصيام الست من شوال بعض الانتهاء من صيام شهر رمضان وفي المقابل البدء في صيام الست من شوال من اليوم الثاني من الشهر.

شاهد أيضا: هل يجوز الصيام ثاني ايام عيد الفطر اسلام ويب

ما هو فضل صيام الست من شهر شوال

متى يبدا صيام الست من شوال

ومن الجدير بالذكر، ان صيام شهر شوال هي من الفوائد الجمة، التي تعود علي الفرد بالاضافة الي انها احياء لسنة نبي الله محمد صلي الله عليه وسلم، وبالتالي فان فضل صيام شهر شوال، يأتي من خلال قول رسول الله صلي الله عليه وسلم في الحديث الشريف، قوله صلي الله عليه وسلم: “من صام رمضان، ثم أتبعه ستًّا من شوال، فكأنما صام الدّهر كلّه” وبالتالي فان فضل صيام الست من شوال، لها فضل كبير كأن الانسان صام الدهر كله، وبالتالي يضاعف الله اجر صيام الست من شوال وفي المقابل فان صيام الست من شوال يتبع صيام شهر رمضان المبارك ولكن يفصل بينهما إفطار يوم الأول من شوال وهو منن المحرمات صيامه ولكن يمكن البدء في الصيام مذ ثاني سوم من شهر شوال.

شاهد أيضا: هل يجوز صيام الست من شوال ثاني ايام العيد

الأيام المستحب صيامها في شوال

متى يبدا صيام الست من شوال

وعلاوة علي ذلك، فان الإسلام جاز صيام الست من شهر شوال، ولكن لم يحددها بيوم محدد، وبالتالي فان البعض يصومهن متتاليات، والبعض الاخر يقوم بصيامهم متفرقات خلال شهر شوال، والبعض الاخر يصومهم اثنين وخميس من كل أسبوع، ولكن التحريم جاء في صيام اول أيام شهر شوال، والذي يصادف اول أيام عيد الفطر المبارك، وبالتالي فان صيام الست من شهر شوال مستحبة. كل الأيام طيلة الشهر. ما عدا اول أيام شهر شوال.

شاهد أيضا: هل يجوز صيام الست من شوال ثاني ايام العيد

متى يبدا صيام الست من شوال فضل صيام شهر شوال. وأخيرا. استعرضا لكم متى يبدا صيام الست من شوال. بالإضافة الي استذكار الفضل الذي يعود علي المسلم عند صيامه الست من شهر شوال.