متى شهر محرم 2023 متى 1 محرم 1444

متى شهر محرم 2022

متى شهر محرم 2022، حيث أن شهر محرم هو واحد من ضمن أشهر العام الهجري الذي يعتبر أيضا من أشهر الحرم التي ورد الحديث عنها في مصادر الشريعة الإسلامية القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة، حيث أنها هي الأشهر التي حرم الله عز وجل بها القتال، ودوماً يهتم المسلمون التعرف على مواعيد الأشهر الهجرية، كونها تتعلق بكثير من المناسبات الدينية، والعبادات الأخرى، وخلال هذا السياق سوف نتعرف متى شهر محرم 2022.

متى شهر محرم 2022

الجدير بذكره أن بداية شهر محرم هي البداية للتقويم الهجري لدى أبناء الأمة الإسلامية، وهو من التقاويم الهامة جداً، الذي يتم الاعتماد عليه في تحديد المناسبات الدينية، كذلك التعرف على مواعيد العبادات التي يتقرب بها العباد إلى الله عز وجل، وأول شهور التقويم الهجري هو شهر محرم، وفي هذا الحديث نتعرف متى شهر محرم 2022:

متى شهر محرم 2022

  • من المتوقع أن يصادف أول محّرم في التقويم الميلادي لعام 2022 يوم الثلاثون من شّهر يوليو من العام 2022.

شاهد أيضا: متى اول محرم 2022 في الجزائر

كم باقي على محرم 1444

لاسيما أن الاطلاع على الهلال يعتبر هو من الأمور الهامة بالنسبة لأبناء الأمة الإسلامية، والذي يتم القيام بها اقتداءً بالرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك للتعرف على بداية الأشهر الهجري، وحرص الكثير من المسلمين التعرف على كم باقي على محرم 1444، وفي هذه السطور سوف نتعرف على هذا الموعد، وهو: 

  • من المتوقع أن تبدأ البلاد الإسلامية في كافة أنحاء العالم برفع الهلال لهذا الشهر من العام 1444.
  • ورؤيته في تاريخ التاسع والعشرون من شهر ذي الحجة.
  • حيث أنه هذا التاريخ يصادف يوم الثلاثين من شهر يوليو لعام 2022.
  • تجدر الإشارة هنا إلى أن هلال بداية أي شهر هجري يطلق عليه أسماء أخرى.
  • ومنها هي المنجل في السماء.

متى يصادف 10 محرم 2022

لاسيما أن اليوم العاشر من شهر محرم هي من التواريخ الهامة جداً بالنسبة لأبناء الأمة الإسلامية، حيث أنه يعرف باسم عاشوراء، الذي تحدث عن فضله النبي محمد صلى الله عليه وسلم في أحاديث السنة النبوية، والذي يعتبر هذا اليوم هام بالنسبة لكافة المسلمين على الاختلاف في طوائفهم، والمذاهب لهم، وضمن هذا الحديث سوف نتعرف متى يصادف 10 محرم 2022:

  • إن العاشر من هذا الشهر لعام 1444 يوافق بالتقويم الميلادي يوم الاثنين الثامن من أغسطس لعام 2022.
  • والعديد من الدول التي تحتفل بهذا اليوم.
  • ويتم منح العاملين الإجازة الرسمية بهذه المناسبة.

دعاء استقبال شهر محرم 2022

الدعاء هو من أجل العبادات، وأعظمها، والتي يستقبل بها العباد هذه الأشهر الفضيلة، بطلب من الله عز وجل أن يبارك لهم في الأيام، وأن يجعلها هي أيام خير وسعادة، وتجلب لهم الرزق في القادم من الحياة، نظراً لذلك يأتي البحث عن دعاء استقبال شهر محرم 2022، ونقدم لكم العديد من الأدعية وهي:

  • سبحان اللهم وبحمدك، لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك. أنت إلهي موضع كل الشكوى، ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء، وتكلفت لهم بالإجابة إنك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك، ما أعظم اسمك في أهل السماء، واحمد فعلك في أهل الأرض.
  • اللهم انا نسأل ان يكون هذا العام عام خير وسلام. وان تطهر بلاد المقدس من اليهود الحاقدين فانهم لا يعجزونك، لنقول لبنى يهود لنا رب كبير فانتقم منهم يا قهار يا الله يا الله يا الله.
  • سبحان اللهم وبحمدك، لا إله الا أنت، أستغفرك وأتوب إليك. أنت الرؤوف، تنزل الغيث، وتقدر الأقوات، قاسم المعاش، قاضي الآجال، رازق العباد، مروي البلاد، مخرج الثمرات، عظيم البركات.
  • اللهم انا نسألك الخير كله في هذا العام القادم ولا تحرمنا من فعل الطاعات. واعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا أكرم الاكرمين.
  • ربنا كم من شيء غبت عنه فشهدته فيسرت فيه المنافع. وحفظت عني فيه الغيبة، ووقيتني فيه بلا علم مني، ولا حول ولا قوة الا بك، فلك الحمد على ذلك.

شاهد أيضا: متى اول محرم 2022 السعودية محرم 1444

وخلال هذا السياق وضحنا لكم متى شهر محرم 2022، حيث أن هذا الشهر هو من الأشهر الهجرية ذات الفضل العظيم عند أبناء الأمة الإسلامية، كما أننا وضحنا لكم متى يصادف يوم العاشر من هذا الشهر.