لوحات فنية

لوحات عالمية عن الحب ونبذة عنهم

أجمل اللوحات الرومانسية

تتميز اللوحات الفنية بأنها تظهر الكثير من الكلمات والحكايات، ويتميز الرسامين المبدعين بأن لديهم المقدرة على رسم قصة كاملة من خلال بعض الخطوط التي يخطونها في بعض الأوراق واللوحات، ويظهر إبداعهم بفرشاتهم وألوانهم الخلابة، وعندما تنظر في اللوحة التي صنعها الفنان تشعر بأنك أمام قصة حية وتتخيل الأحداث كاملة من هذه اللوحة، وسيكون موضوعنا اليوم عن أشهر لوحات عالمية عن الحب ونبذة عنهم، تابعوا معنا.

لوحات عالمية عن الحب

ليست فقط الكلمات والشعر والأغاني هي ما تصف الحب، فهناك الكثير من الرسامين العالمين الذين استطاعوا رسم الحب في أجمل اللوحات التي نالت الكثير من الإعجاب، محققة شهرة واسعة على مستوى العالم لما قدمته من معاني جميلة ومشاعر مرهفة تظهر من خلال رسومات الفنانين العالمين، ومن أشهر تلك اللوحات الرومانسية التي جسدت معاني الحب الجميلة هي:

أجمل لوحات عالمية عن الحب

*لوحة سيستا

وهي من أجمل لوحات عالمية عن الحب للفنان الهولندي “فينسنت فان جوخ”. وتعرف أيضاً هذه اللوحة باسم “استراحة من العمل”.

لوحات عالمية عن الحب

وتظهر في هذه اللوحة الجميلة المليئة بالحب والإهتمام الحبيبة وقد أستندت على صدر حبيبها لتستريح من العمل في إحدى الحقول، وقام الفنان “فان جوخ” برسم لوحة استراحة من العمل فى عام 1890، وتعد هذة اللوحة من اللوحات الرومانسية الرائعة، ويقدر سعرها بأكثر من 150 مليون دولار أمريكي.

ويعد الفنان “فينسنت فيليم فان غوخ” الفنان الهولندي من أشهر فناني التصوير التشكيلي وهو مصنف كأحد فناني الإنطباعية، وقد حصدت لوحاته على الشهرة والشعبية الكبيرة بين العالم كله.

**لوحة العروس اليهودية

وهي للفنـان الهولنـدي رمبـرانــدت، الذي قام برسمها في عام 1662.

أجمل لوحات عالمية عن الحب

وهذه من أكثر الصور التي تظهر فيها العاطفة القوية بين الرجل والمرأة المحبين وتظهر الحميمية بينهم، وقد حصلت هذه اللوحة على شعبية كبيرة بين محبين الفن و اللوحات.

وفي هذه اللوحة يظهر رجل وأمرأة يقفان في غرفة مظلمة مليئة بالنباتات، والرجل يضع يده بكل عطف ورفق على صدر محبوبته، ويربت بيده الأخرى على كتفها بكل حب، وفي هذا  المشهد المرسوم لا يظهر تواصل بالنظرات ولا الكلمات بين الرجل والمرأة، ولكن هناك اتصال روحي وجسدي يظهرهم وكأنهم شخص واحد، وتظهر أيضاً وجوههم مشرقة بالحب والعشق، وقد قضي رمبراندت جزء من حياته يعيش في ” الحيّ اليهودي ” بأمستردام”، فإنها حقاً من أجمل لوحات عالمية عن الحب والتي تصف العشق بطريقة رائعة.

***لوحة عند الأب لاثويل

للرسام ” إدوارد مانيه ” وهو رسام فرنسي مشهور، ويعتبر الفنان إدوارد مانيه أحد رواد المدرسة الانطباعية.

لوحة عند الأب لاثويل

ولوحة “عند الأب لاثويل” من أجمل اللوحات الرومانسية، ففي هذه اللوحة يظهر العاشقان وهما يجلسان في المقهى وينظران لبعضهما البعض بنظرات مليئه بالحب والرغبة الخجولة، وقد أبدع الرسام في هذه اللوحة التي نالت على حب الجميع.

****لوحة القبلة الأخيرة لروميو وجوليت

وهذه اللوحة تم رسمها على أنامل الفنان الإنجليزى “فرانك برنارد ديسكي” في عام 1884.

لوحة القبلة الأخيرة لروميو وجوليت

وهذه اللوحة تعد من أجمل وأرقى لوحات عالمية عن الحب والرومانسية، فهي لوحة زيتية قد نالت شعبية فائقة وأختيرت أكثر من مرة لتكون أفضل عمل فني رومانسي في بريطانيا.

ويظهر في هذه اللوحة العاشقان “روميو وجوليت” وهما يختلسان قبلتهما الأخيرة من الحياة، فهي تعبر عن العواطف الرومانسية والإخلاص بين العاشقين في الحب، وقد قال الناقد الفني البريطاني “غودفراي باركر”  أن لوحة القبلة الأخيرة تعطي الانطباع بأن الموت يقترب، ولكن الحبَّ لا يموت أبدًا، وبأن الرومانسية هي الحلم الذي لايزال يعيش في قبول الملايين حتى يومنا هذا.

اقرأ أيضاً: 5 من أشهر لوحات ليوناردو دافنشي

*****لوحة رقص في ملهى مولان دو لاغاليت

لوحة فنية تعود لعام 1876 رسمها الفنان الفرنسي “بيير أوغست رينوار”.

أجمل اللوحات الرومانسية

وهي معروضة في متحف أورسيه في باريس، وهي من أجمل اللوحات العالمية عن الحب التي تعبر عن فرحة الطبقة المتوسطة بالحب والمرح ويرقص بها العاشيقين ويتناولون الأحاديث الرومانسية الجميلة وتظهر البهجة على وجوههم.

******لوحة المزلاج

لوحة “المزلاج” قام برسمها الفنان الفرنسي “جان اونوريه فراغونار” في عام 1778.

لوحات عالمية عن الحب ونبذة عنهم

فهي من اللوحات الفنية الجميلة التي رسمها جان اونوريه فراغونار على مدار مشواره الفني، وتعتبر لوحة المزلاج من أشهر اللوحات في القرن الثامن عشر، وهي اليوم موجودة في متحف اللوفر بفرنسا.

اقرأ أيضاً: أجمل اللوحات الفنية العالمية و رساميها

ونرى في هذه اللوحة رجلاً يحتضن امرأة بينما يحاول غلق مزلاج باب الغرفة بيده، وقد ظهرت هذه اللوحة على أغلفة بعض الروايات العاطفية، وقد اشتهر الرسام “جان اونوريه فراغونار” بأنه قادر على رسم البورترية في أقل من ساعتين وهذا الشيء يدل على براعة الفنان، لذلك تنضم هذه اللوحة إلى قائمة أروع لوحات عالمية عن الحب والرومانسية.

اقرأ المزيد: أجمل اللوحات الفنية الطبيعية الخلابة

نتمنى ان تكونوا قد استمتعتوا بمقالنا لوحات عالمية عن الحب الذي قدمنا من خلالها أشهر الرسامين العالميين الذين جسدوا علاقات الحب بطريقتهم الخاصة التي تعتمد على الخيال والإلهام، فهذه من أشهر اللوحات الرومانسية العالمية التي تعتبر أيقونة مميزة في عالم الفن والرسم، تصفحوا موقعنا أكثر وشاهدوا أكثر عن اللوحات الفنية الشهيرة والرئعة.

مقالات شبيهة..

 أجمل اللوحات الرومانسية – شاهدها الآن

حكاية لوحة الموناليزا، وسر شهرتها

الوسوم
اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق