أسئلة حول حب الرجل

لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها ؟ أربعة أسباب

إستفزاز الرجل للمرأة في الحب

الحب هو ذلك الشعور بالميل نحو شخص آخر وتقبل كل صفاته الإيجابي منها والسلبي، حينها تشعر بكامل إرادتك أنك تريد أن تكمل ما تبقى من حياتك مع هذا الشخص الذي إنجذب له قلبك وإختاره بكامل إرادته، لكن قبل أن يبادر الرجل بالاعتراف بحبه لإمرأة ما يظل وقتًا طويلًا يفكر في العلاقة وهل الحب متبادل أم لا؟ أثناء هذه المرحلة قد تصدر تصرفات غريبة ولا نستطيع تفسير معانيها؛ تؤدي لاستفزاز الطرف الآخر، وهنا سنتعرف على إجابة سؤال لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها ؟

عادة ما تشهد فترة ما قبل الاعتراف بالحب مناوشات كثيرة بين الرجل والمرأة، هذه المناوشات تكون ذات طابع مرح ولها إحساس جميل لكلا الطرفين، خلال هذه الفترة يحاول كل من الرجل والمرأة التصرف بطريقة تجذب إنتباه الطرف الآخر له، أو لمحاولة التعرف على مشاعر الطرف الآخر إتجاهه لكن لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها قبل أن يصارحها بحبه؟

لماذا يستفز الرجل المرأة التي يحبها ؟

لكل شخص طريقته التي يعبر بها عن حبه للآخرين، أو التي يستخدمها في محاولة الكشف عن حقيقة المشاعر التي يخبأها الآخرين له، من بين أشهر الطرق التي يتبعها بعض الرجال في بداية علاقات الحب هو قيامهم باستفزاز الطرف الآخر.. لكن لماذا يقوم الرجال بهذا الأمر؟

– السبب الأول: السيطرة على مشاعر المرأة 

قد يميل بعض الرجال إلى القيام باستفزاز من يحبون بين كل وقت وآخر ليكونوا دائمًا في عقول من يحبون وليسيطروا على أفكارهم ومشاعرهم، الرجال يحبون أن يكونوا محور اهتمام النساء اللاتي يقعون في عشقهن، ومن الطرق التي يسيطرون فيها على عقول النساء هو أن يجعل نفسه دومًا في دوامة مشكلات معها، لكنه يقوم بذلك بشيء من الحذر حتى لا يؤدي كثرة المشكلات بينه وبين المرأة التي يحبها إلى أن يتحول إلى كره من جانبها فيخسر بذلك كل شيء.

– السبب الثاني: كبرياؤه يمنعه من الاعتراف بالحب

ربما تكون من أهم إجابات سؤال لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها ؟ هو أنه لديه من الكبرياء ما يحول بينه وبين أي محاولة للإفصاح عن عشقه الكامن لهذه المرأة، هو كذلك يخشى أن تظهر عليه أي علامة تفضح مشاعره التي يجاهد في إخفائها لأطول فترة ممكنة، كذلك فإن كبرياءه قد يمنعه من أن يحاول الاقتراب أو الاحتكاك بالمرأة التي يحبها دون سبب فيقوم باختلاق مواقف ومشكلات تجعله يقترب منها أكثر فأكثر.

– السبب الثالث: يبحث عن علاقة بعيدة عن الملل

قد يكون سببًا غريبًا بعض الشيء لكنه فعلًا سبب قيام بعض الرجال باستفزاز من يحبون، هذا النوع من الرجال هم دائمو البحث عن علاقة غير مللة ورتيبة، يبحثون عن علاقات عاطفية أكثر إثارة عن طريق وجود مشكلات بينه وبين من يحب ثم يحاول إرضاءها ويصالحها وهكذا.

– السبب الرابع: محاولة اكتشاف مدى حب المرأة له

إذا كنتي لا تعلمي لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها ؟ فقد تكون هذه الإجابة هي الأكثر شيوعًا، وهي السبب الذي يدفع أغلب الرجال لاستفزاز النساء، قبل المصارحة بالحب يظل كل طرف من طرفي العلاقة يبحث عن دلائل تشير إلى أن الطرف الآخر يبادله نفس المشاعر والحب، هنا قد تكون أبرز طرق الرجال لمعرفة مشاعر الطرف الآخر هو أن يقوم بمحاولة استفزازها كلما سنحت الفرصة لذلك، وهنا تختلف ردود أفعال النساء فمنهم من يقع في الفخ وتتصرف بطريقة تفصح عن مشاعرها، ومنهم من يمتلكن القدرة على إخفاء المشاعر التي يحملونها للطرف الآخر.

اقرأ أيضًا: علامات الملل في الحب وكيفية إنعاشه من جديد

كيف يستفز الرجل المرأة التي يحبها؟

بعد أن استعرضنا مجموعة من أبرز الإجابات على سؤال لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها ؟ هنا نحاول تسليط الضوء على الطرق التي يتبعها الرجال في استفزاز النساء ومنها ما يلي:

  • يتعمد إثارة مشاعر الغيرة عندها من خلال تعامله بلطف عن النساء الآخريات في وجودها.
  • يتعمد إثارة حفيظتها عن طريق قيامه بمقارنتها بمجموعة من النساء الآخريات وخاصة الذين يعلم أنها لا تحب أن تُقارن بهم.
  • يتعمد بالقيام بالسخرية من أي فعل تقوم به خاصة في حالة وجود أشخاص كثيرة.
  • يحاول التلاعب بالكلمات التي تثير التساؤلات في عقلها.
  • يغيّر من طريقة تعامله معها بين فترة وأخرى.
  • يتعمد تجاهل الحديث معها أو الرد على حديثها في حالة وجود دائرة نقاش هما طرفين فيها.
  • يحاول أن يجعلها دائمًا تشعر أن وجوده في حياته هو أهم شيء وأنها لا تستطيع إتمام أي عمل بدونه.
  • يتعمد التعليق بشكل شبه دائم على ملابسها وطريقة حديثها وغيرها من الأمور التي تغضبها.
  • يتعمد عدم النظر اليها بشكل مبالغ فيه أحياناً، وأحياناً أخرى يتعمد النظر إليها بشكل مستفز.

إقرأ أيضاً: هل يحب الرجل المرأة التي تتجاهله !؟

وأخيرًا.. تظل المرحلة التي تسبق الاعتراف بالحب هي فترة مثيرة بكل ما تحمله من تفاصيل وأحداث، وفي هذا المقال حاولنا أن نشكف عن تساؤل عدد كبير من البنات ” لماذا يستفز الرجل المرأة التي يحبها ؟ “.

شاهد أيضًا..

تصرفات الرجل العاشق في علم النفس

كيف يفكر الرجل في المرأة التي يحبها ؟ 

هل فعلاً يعشق الرجل صفات الفتاة الخجولة !؟

الوسوم
اظهر المزيد

فهد أبوعميرة

كاتب مصري، أدرس الصحافة بجامعة الإسكندرية شمالي مصر، وكاتب في عدد من المواقع العربية، وأؤمن أن الكتّاب أطباء بالكلمة وأن القراء يجدون علاجهم في محابرنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق