العلاقة الزوجية

لماذا يتجاهل الرجل زوجته وقت الزعل !؟

لماذا يتجاهل الرجل زوجته وقت الزعل

منح الدين فكرة القوامة للرجل ليس تشريفًا له، لكن تكليفًا له بمهام إضافية يجب عليه القيام بها؛ لتصبح الحياة أكثر استقرارًا بشكل عام، وفي الزواج يتطلب الأمر من الرجل أن يكون أكثر حكمة في التعامل مع زوجته، ويجب عليه أن يحاول احتوائها في كل وقت وبخاصة أوقات الزعل والغضب والتي يمكن أن تهدد استمرار العلاقة الزوجية;

لكن في الواقع الفعلي قد لا يحدث هذا الأمر كثيرًا، وهنا نحاول الإجابة على سؤال لماذا يتجاهل الرجل زوجته وقت الزعل والغضب؟

الزواج هو في الأساس علاقة تشاركية بين طرفين، لكل منهما حقوق وواجبات يجب أن يلتزم بها لتستمر الحياة، لكن يجب الإشارة إلى أنه يكون استمرار هذه العلاقة صعبًا للغاية إذا تم إدارتها بالعقل فقط، ومحاولة كل طرف نيل أكثر المكاسب في كل مرة، في بعض الأحيان يكون التعامل بالعاطفة ذا قيمة أكبر خاصة في وقت الزعل والغضب والمشاكل.

إقرأ أيضًا: 10 نصائح للزوجة الذكية لإرضاء زوجها

لماذا يتجاهل الرجل زوجته وقت الزعل ..؟

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن نذكرها في إجابتنا على سؤال لماذا يتجاهل الرجل زوجته وقت الزعل والغضب؟ لكن في هذا الموضوع سنسلط الضوء على أبرز الأسباب، وذلك فيما يلي:

  • زيادة المشكلات في العلاقة

مهما كان الشخص متعلق بك عاطفيًا فإن زيادة معدلات المشكلات قد يدفعه إلى التجاهل، ربما يبادر الشخص بمصالحة الطرف الآخر في المشكلات;

لكن مع زيادة وتيرة المشكلات قد يمتنع عن هذه المبادرة؛ بسبب ملله من جو المشكلات والعلاقة بشكل عام، خاصة إذا كانت بعض المشكلات متكررة، سيعتبر ذلك عدم تقدير من الزوجة لمشاعر زوجها.. في الأمثال الشعبية المصرية يُقال: «إذا كان حبيبك عسل لا تلحسه (تلعقه) كله».

  • تمادي الزوجة في الأخطاء

من أبرز الأخطاء عند الكثيرين سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا هو ظنهم أنه لطالما الشخص الآخر يبادر بالود في كل مرة فهذا يعني أنه لا يستطيع الحياة بدونه، فينتج على ذلك قيام الشخص بالتمادي بشكل أكبر في الأخطاء؛ لأنه ضمن أن الشخص الآخر سيبادر بالصلح مثلما يفعل كل مرة.

هذا الأمر قد يكون أبرز إجابة على سؤال لماذا يتجاهل الرجل زوجته وقت الزعل والغضب، وتفسير الأمر هو أنه في لحظة ما يحاول الرجل أن يضع حدود للأمر خاصة إذا شعر بأن الزوجة باتت تتمادى في الأمر، فيحاول وضع ضوابط تعيد الاحترام المتبادل إلى العلاقة.

  • عدم نضج الزوج بشكل كافٍ

في الآونة الأخيرة ارتفعت معدلات الطلاق بشكل كبير، ربما من أبرز أسباب ذلك هو عدم نضج أحد الطرفين أو كليهما;

يعتبر عدم نضج الرجل أشد خطورة من قلة نضج المرأة في العلاقة، ومن علامات قلة النضج عند الرجال في العلاقة أن يتعامل رأسًا برأس مع المرأة في علاقة الزواج، يجب على الرجل أن يحتوي غضب الزوجة في أسرع وقت ممكن، ثم بعد ذلك يمكنه أن يناقشها في أسباب المشكلة والبحث عن حلول عقلانية لها.

  • سيطرة الأم على الزوج

تعتبر فكرة سيطرة الأم على الابن من أبرز أسباب فشل الكثير من العلاقات الزوجية، المرأة بطبعها كائن غيور على الرجل الذي تحبه، ولا شك أنه لا يعلو أحد على مكانة الابن عند أمه، هذا الحب قد يتحول إلى السيطرة على الابن في علاقته بزوجته فيما بعد، فلا يكون تصرف الأم في مشكلات الابن مع زوجته مجرد تصرفات أم فحسب، بل قد تتحول لا إراديًا إلى ضُرة لزوجة الابن.

كثير من الأمهات يرون دومًا أن الزوجة تحاول نزع الابن من قلب أمه، ويعتقدون أن دائمًا ما يكون الابن هو المظلوم من زوجته، هذا قد ينعكس على معاملة الأم أثناء المشكلات بين ابنها وزوجته، ويعد هذا الأمر من أهم الأسباب التي يمكن أن نذكرها في إجابة سؤال لماذا يتجاهل الرجل زوجته وقت الزعل دون أن يصالحها؟

إقرأ أيضًانصائح هامة للزوجة في معاملة زوجها بالشكل الصحيح

نصائح للزوجة للتعامل وقت الزعل

كما ذكرنا في بداية المقال أن العلاقة الزوجية هي علاقة تشاركية في الأساس، وأوضحنا مجموعة من أبرز أسباب تصلح للإجابة على سؤال لماذا يتجاهل الرجل زوجته وقت الزعل والمشكلات، فمن البديهي أن تكون نصائحنا للزوج هي معالجة تلك الأسباب.

هنا فسنذكر مجموعة نصائح للزوجة لتفادي ذلك الأمر قدر المستطاع أو للتعامل مع تجاهل الزوج في المبادرة بالصلح وقت الزعل:

  • حاولي عدم تكرار المشكلات مع الزوج بنفس الشكل؛ حتى لا يعتقد أنكِ لا تراعين ما يغضبه فيتجاهل زعلك.
  • إذا تجاهل الزوج المبادرة بالصلح لا تزيدي الأمر سوءًا، قومي بإحراجه أكثر بأسلوبك المهذب في التعامل.
  • يجب مراعاة الفرق بين ضمان وجود الشخص وبين ممارسة حيل الكشف عن مكانتك في قلبه.
  • إذا كان سبب التجاهل هو سيطرة والدته عليه، اشرحي له خطورة هذا الأمر بهدوء وفي وقت تكون العلاقة فيه هادئة.
  • يمكن أن تبادري أنتِ بين الوقت والآخر بالصلح حتى يتأكد أن التقدير أمر متبادل ولا يشعر بأنك لا تهتمين به.

إقرأ أيضاً: أسباب فشل العلاقات العاطفية بين الرجل والمرأة

ختامًا، حاولنا هنا الإجابة على سؤال لماذا يتجاهل الرجل زوجته وقت الزعل مع مجموعة نصائح للزوجة للتعامل مع هذا الأمر، في النهاية تذكروا أن العلاقة الزوجية تقوم على مبدأ المودة والرحمة قبل كل شيء.

شاهد أيضًا..

كيف تتعاملين مع زوجك وقت الزعل وبعده؟

10 طرق لتكسبي زوجك في الشجار

كيف تغيرين زوجك للأفضل ؟ أسرار نسائية

الوسوم
اظهر المزيد

فهد أبوعميرة

كاتب مصري، درست الصحافة بجامعة الإسكندرية شمالي مصر، وكاتب محتوى في عدد من المواقع العربية، وأؤمن أن الكتّاب أطباء بالكلمة وأن القراء يجدون علاجهم في محابرنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق