هو و هي

كيف تنهي علاقتك مع شخص ما بشكل محترم

كيف تنهي علاقتك مع شخص ما بهدوء ولطف

كيف تنهي علاقتك مع شخص ما .. ؟

من الطبيعي أن تفكر بشكل مبالغ فيه في فكرة كيف تنهي علاقتك مع شخص ما .. لا يجب أن تكون بذئ لتثبت وجهة نظرك، الأنفصال يمكن أن يكون مروع للمرء إذا كان هو المتلقى له، فهو يترك الشخص مشوشاً، غير شاعر بالأمان ويشعر بالحزن والأسى.

ولكن إذا كنت أنت صاحب القرار يمكن أن يكون ذلك ليس بالأمر الهيين فى بعض الأوقات حيث تبدأ الأفكار بالتدفق فى رأسك كلما حان وقت تطبيق القرار: هل أنا أفعل الشئ المناسب؟ ماهي التوابع..؟ ما هي ردات الفعل المتوقعة..؟

غاري امر” مدرب العلاقات، يجاوب في هذه المقالة عن سؤال ” كيف تنهي علاقتك مع شخص ما ” ويشاريك أفضل خمس نصائح لإنهاء العلاقة كإنسان راشد وعقلاني. و ذلك دون أن تكون بذئ، مع الحفاظ على إبلاغ الرسالة.

1- كن واضحاً

الناس  يتمنون فقط أن ينفصلو عن شخص ما إذا كان لا يتشارك معهم فى وجهة نظرهم المستقبلية، قيمهم، شغفهم، إحتياجاتهم ورغباتهم. لذلك قبل الإنفصال، أكتب قائمة بما لا تريد أن تكون عليه بعد الاّن، وما لا تريد أن تشعره أو تجربه فى علاقة، حتى تكون واضح عند الإنفصال. ثم أكتب ما الذى تريده الأن وأجعله رؤيتك.

2- أوقف الحب من عقلك أولاً

من الصعب الإنفصال إذا أستمررت فى التركيز على النقطة التى كنت بها سعيداً. إذا كنت تريد أن تبنى القوة للإنفصال عن الشريك، ركز على أسوء خمس لحظات فى العلاقة، تذكر ما رأيت، سمعت، وشعرت فى تلك اللحظات. ثم قم بتكرار العملية.

3- كن لطيفاً، ولكن صارماً

الإنفصال يمكن أن يكون شئ مؤلم، ليس فقط للشخص المتروك، بل أيضا للشخص الذى قرر المغادرة. لذلك كن لطيفاً و محترماً عندما تبدأ بالرحيل، مع العلم أنه يجب وضع حدود صارمة لأنه إذا لم تكن واضحا تماما قد يتلقى الشريك إشارات مختلفة ويسوء فهم الرسالة.

4- فكر فى مدى أهميتهم

فقط أنت وحدك من تستطيع أن تقرر مدى أهمية الشريك لك. هل يستحق الجلوس حول مائدة العشاء؟ أو خمس دقائق مع فنجان قهوة.؟ أو رسالة نصية..؟

5- أنظر إلى الأمام

فكر فى كل الأشياء التى تمتلك بها حرية الأختيار الأن بعد الإنفصال. فكر فى مجموعة من الأشياء التى تمدك بالسعادة. وتذكر أن تجارب الغد مرهونة بأفكار اليوم.

يمكنك أيضاً قراءة..

حقائق وحكم وكلمات عن الحب، تؤكد ” الحب ليس كل شيء ” 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق