عالم أدم

للشباب.. كيف تكون شخصية قوية وجذابة ومحبوبة

أهم 10 أشياء يجب على كل رجل أن يمتلكهم في حياته

كيف تكون شخصية قوية وجذابة ومحبوبة

الإكسسوارات هي أقرب صديق للمرأة، لكن ماذا عن الرجل؟ كيف تكون شخصية قوية وجذابة ومحبوبة ؟

من المهم أن يمتلك كل رجل بعض الأشياء الإضافية والتي تقوم بتحسين أي قابلية أو ميزة يمتلكها، من المهم لكل رجل أن يمتلك تلك الأمور الصغيرة التي تشكل فوارق وتجعل حياته أفضل عمّا كانت في غيابها مثل تلك الابتسامة التي توزعها على القريبين منك في يوم صعب أو أخلاقك الحميدة التي تميّزك عمَّن حولك، لذا وفي هذا المقال سنجاوبك على سؤال ” كيف تكون شخصية قوية وجذابة ومحبوبة ” سنقترح عليك أهم 10 أشياء يجب عليك أن تحظى بهم في حياتك..

1 – أظهر تلك اللآلئ اللامعة

جميعنا يُحب أن يقابل بابتسامة، خاصة إن كانت كبيرة وودودة، الابتسامة تخلق أفضل انطباع أولي ممكن عنك، كما أنها مقدمة رائعة لأي موضوع تريد أن تفتحه مع أحدهم سواء تعرفه أو لا، أنت وعن نفسك، هل تحب أن يعبس الآخرون أمامك؟ الابتسامة سلاح قوي سيمكنك بكل تأكيد من الربح كل مرة، لذا عليك أن تبتسم للجميع كما أن الابتسامة تظهر أنك لا تأخذ الحياة بشكل بالغ الجدية وتضيف لك نكهة رائعة، لذا ابتسم دائمًا وأظهر تلك اللآلئ اللامعة!

2 – شريك مناسب

من المهم جدًا أن تشارك حبّك مع نصفك الآخر، والأهم أن تمتلك هذا النصف، نحن مخلوقات اجتماعية لذلك فيناسبنا جدًا ألا نكون وأحدنا وأن يكون هناك شخص تشاركه حياتك سواء كنت رجلًا أو كنتي امرأة، كما أن شريكك في الحياة سيكون بجانبك عندما يغادرك الجميع، ونحن جميعنا نعلم أن أغلب الناس ينجذبون للأناس الاجتماعيين لذا فلا بأس من بعض الاجتماعية، حيث أنك وإن كنت لم تجد شريك حياتك بعد فستحتاج لبعض الحيل الاجتماعية لإيجاده، فأنت لن تقع في حب أحد لم تتحدث معه قبلًا.

3 – تصرفاتك وأخلاقك

أخلاقك وتصرفاتك في غاية الأهمية، كل الناس يعجبون بالشخص صاحب الأخلاق الحميدة والذي يحترم الجميع، الأدب والأخلاق سيكونون رفيقاك الأقرب في حالك سعيك لأن لا تكن فقط رجلًا جيدًا، بل أن تكون الأفضل والأكثر رضا عن نفسك، أظهر للجميع أن بإمكانك أن تكون في غاية التحضّر وأنك لازلت تفتح الباب للنساء لكي يعبروا أولًا، أري العالم أن الشهامة لم تمت بعد، وأري الجميع أنك مبتسم دائمًا وذوقك رفيع.

اقرأ أيضًا: 18 عادة ومهارة يجب عليك اتقانهم لتصبح رجلًا أفضل في 2018 – الجزء الأول

4 – ما هذه الرائحة؟

كون الشخص كريه الرائحة هو أمر غير متقبل اجتماعيًا، على الإطلاق، في نفس الوقت الاستحمام المنتظم واستخدام الشامبوهات أو المرطبات لن يكون كافيًا للوصول لأفضل نتيجة، ونحن هنا لا نتحدث مثل النساء فيما يخص الاهتمام بتلك التفاصيل، لكن لا أعتقد أنك تريد أن تلقب بصاحب الرائحة الكريهة، وأيضًا لا أعتقد أنك لن تود أن تكون رائحتك هي الأفضل وأن تكون مريحة وجذابة للآخرين.

بجانب الاستحمام والمرطبات استخدم بعض العطور، ويفضل أن تختار عطرًا جيدًا ويعجبك وتظل تستخدمه دائمًا، فهذا سيظهرك بالشخص الثابت، وتذكر أن لا أحد سيهتم بسعر العطر الذي تستخدمه أو نوعه، الأهم هنا هو أن تكون رائحتك رائعة، تذكر أن تلك التفاصيل الصغيرة قد تشكل تغيير كبير في كيفية رؤية الناس لك.

5 – التعليم

لا أحد يحب الشخص الذي لا يعرف الفرق بين هم، هما وهنَّ، وهنا لا أقصد المثال اللغوي حرفيًا، بل أقصد الشخص قليل العلم بما حوله بشكل عام، لا يجب عليك أن تكون آينشتاين من حولك، لكن يكفيك أن تعلم من هو رئيس بلدك، ما هو طريق الوصول للمكان الفلاني. العلم والمعرفة عامل جذّاب للنساء أولًا، ثانيًا علمك وثقافتك ستساعدك على إطالة مدة محادثة ما أن تريدها أن تطول، لأنك تعرف الكثير ولديك ما يقال في كل صدد.

لذلك، ابحث عن نظارة ما، احضر كتاب وابدأ في القراءة، لا تفوت شيء يمكن أن تستفيد منه، مقالة، فيديو أو حتى جريدة ورقية، لكن الأمر لا يعتمد كليةً على هذه العوامل، حاول أن تجد وقتًا للسفر والتعرّف على حضارات أخرى، كذلك تواصل مع من حولك وحاول أن تتعلم فلسفاتهم في الحياة لعلها تفيدك.

6 – زوج رائع من الأحذية

لطالما اقتنعت أن الحذاء هو أهم قطعة على الاطلاق في مظهرك، إن كانت حذائك متسخ أو منظره سيء فأنت بهذا تعلن للجميع أنك رجل لا تهتم بنفسك، لكن زوج مهندم، نظيف وثمين من الأحذية سيقول للعالم أجمع أن هذا الرجل يهتم بمظهره، لعل الأمر يبدو لك غير مهم ولعلك تظنني أبالغ لكن الأمر كذلك، معظم النساء تنظر على حذاء الرجل أولًا ومن ثم باقي هندامه، ولا داعي أن أذكر أنهم سيكملون تفحّص ملابسك بالكامل فلا بد أن يكون لها نصيبها من الاهتمام أيضًا، إن كنت تقوم ببناء دولابك أو تعيد هيكلته فاستثمر بعض المال في شراء أحذية وملابس جيدة، خاصة الأحذية الإيطالية الخفيفة وكذلك السنيكرز، لكن من فضلك، لا تقتني “صندل” لأنه تسعيناتي جدًا ولا أحد يحبه.

الحذاء قطعة مهمة، كذلك باقي ملابسك، نحن هنا نتحدّث بشكل عام عن شكلك وعن منظرك أمام جميع الناس الذين تقابلهم يوميًا، الأمر يستحق منك أن تظهر بأفضل شكل يمكنك تحقيقه، الانطباع الأول دائمًا ما يدوم هذا بالنسبة للناس الجديدين عليك، أما الناس الذين تتعامل معهم باستمرار فسيدهشون عندما يروا تطورًا في شكلك أو موضتك.

7 – الثقة

أن لن تكون قادرًا على الاستمتاع بالحياة لأقصى درجة واستغلال كل ما تقدمه لك من فرص إلا إذا كان لديك ثقة كبيرة في نفسك، كما أن الأمر مزعج جدًا أن تكون محاطًا بأناس يستمرون في احباطك واحباط أنفسهم باستمرار، نحن نرى كل يوم منشورات على فيسبوك وتويتر من عينة “الحياة لا يمكن أن تستمر”، “أنا غير قادر على الاحتمال” وغيرها، والمطلوب منك هنا ألا تكون هذا الشخص مهما حصل.

كن دائمًا واثقًا في نفسك لأعلى درجة، أمش رافعًا رأسك ومستعد على خوض أي حرب أو التعامل مع أي موقف، هذا وإن تعلم سيعكس عند الآخرين شعورًا جيدًا عنك وسيجبرهم على تقديرك واحترامك دون أن يشعروا، كثير من الناس رفعتهم ثقتهم في أنفسهم للأعلى، وآخرون بقوا أماكنهم لأنهم لا يثقون بأنفسهم كفاية، وكأمثلة من العالم الغربي: بريتني سبيرز حلقت شعرها، ليندزي لوهان اُعتقلت لأكثر من ست مرات وأخرين، وكلهم عادوا للمجتمع فقط بفضل ثقتهم في أنفسهم.. الأمر يستحق.

اقرأ أيضًا: 17 صفة على كل رجل أن يتميّز بها.. تعرف عليهم

8 – أصدقاء

كاتب قصص الغموض المعروف “دين كونتز” قال ذات مرة: “الأصدقاء هم كل ما يجب علينا أن نحصل عليه في هذه الحياة، كما أنهم الأشخاص الوحيدين في هذا العالم الذي نود أن نراهم بجانبنا دائمًا”. أليست هذه الحقيقة؟ الصديق الحقيقي سيشاركك يومك، سيكون موجود بجانبك وقتما تحتاجه، كما أنه سيستمع لحكاياتك عن يومك، تجاربك وكذلك عن مشاكلك وعن أيامك السيئة، هو فقط سوف يشاركك الأحمال التي تثقل كتفك، اختر أصدقائك جيدًا، الصداقة الحقيقية ستصنع فارق في حياتك، ستشعر به، لذا اختر جيدًا ولا تتخلى عن أصدقائك مهما حصل.

9 – أدواتك وتفاصيلها

الأدوات والأجهزة الصغيرة مفيدة جدًا، كما أن تجميعها ممتع لحد كبير، مثل هاتفك الذكي، جهازك اللوحي وساعتك الذكية، أدواتك ستجعلك مميز فيمن حولك، خاصة إن اخترتها بشكل جيّد، اكسسواراتك وأجهزتك مليئة بالتفاصيل، واهتمامك بتلك التفاصيل واظهارها سيُعلم العالم كله أنك شخص تهتم بكل شيء حتى أصغر التفاصيل والأدوات على شاكلة هاتفك وساعتك وحاسبك الشخصي، الأمر هنا متعلّق بالأدوات التقنية أكثر من غيرها، حاول أن تقتني أحدث التقنيات المتوفرة، كما يجب عليك أن تتذكر أن تلك الأدوات لا يجب بالضرورة أن تكون الأغلى سعرًا، فقط قم باختيار تصميمًا مناسب لذوقك، جرابًا جذابًا لهاتفك الذكي، ساعة ذكية ذات تصميم كلاسيكي وليست رياضية أو حسب ذوقك.

وإن ابتعدنا عن التكنولوجيا فأدوات أخرى يجب أن تنال نصيبها من اهتمامك بتنظيمها وتصميمها، مثل تنظيم مكتبك في العمل، اختيار قلم جيّد الشكل، كذلك تفاصيل ملابسك من تناسق ألوانها، محفظتك وميدالية مفاتيحك. تذكّر أننا هنا نقسّم الرجال لنوعين، نوع يهتم بالتفاصيل ونوع لا يهتم بها، والأول يكاد يكون الأفضل، خاصة أنه سيكون جذاب لغيره من المهتمين بالتفاصيل الدقيقة.

10 – قصة شعرك

قصة شعرك وشكله مهمين، كذلك نظافته وهندامه، متابعة أحدث قصّات الشعر وتطبيقها على شعرك قد يكون أمر متعب لكنه يستحق، امتلاكك لقصة شعر مميزة وكذلك اهتمامك بشعرك سيكونون صورة جيدة لك في أدمغة الآخرين، أو يمكنك اعتناق المذهب الأسهل وهو قص شعرك بشكل بسيط ومنظم، مثل تخفيف شعر الجانبين وإطالة شعر المنطقة الوسطى، أو الحفاظ على شعرك بالكامل بطول واحد لكن بشكل مهندم، وهذا النوع من القصات يحتاج عناية أسبوعية، كما أن لحيتك يجب أن تكون متعلقة بالأمر، اختر بين اطالتها أو حلقها لكن لا تدعها هكذا دون اهتمام أو تهذيب.

هنا ننتهي، لعلك قد وجدت النقاط السابقة أو بعضها ليست مهمة للدرجة الكافية، لكن ماذا عن التجربة؟ جرّب تطبيقها أو تقبلها، لعل الأمر يتغير هنا ودائمًا تذكر أن لا أحد يعرف ما تريده أنت أكثر منك أنت، شاركنا رأيك ونصائحك في التعليقات.

شاهد أيضاً

10 أخطاء شهيرة يقع فيها الرجال عند إرتداء ملابسهم، تجنبها!

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى عاشور

كاتب، مترجم وصانع محتوى. متخصص في التسويق الالكتروني، الـSEO وإدارة الشبكات الاجتماعية. ذو خبرة في المجالات التقنية خاصة الهواتف الذكية، مهتم وملم بعلم النفس، التسويق، الاقتصاد وإدارة الأعمال.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق