هو و هي

كيف تعرف أن الشخص يحبك من علم النفس ؟

علامات تظهر مدى محبة الشخص لك.

الشخص الذي يحبك، مشاعره تفضحه، وتظهر عليه علامات يمكنك من خلالها معرفة إن كان يحبك بصدق أم لا؟ ويمكننا الاستعانة بعلم النفس الذي يوضح نظريات الحب، ويبين الأسس التي تقوم عليها علاقة الحب، ويوضح العلامات التي تظهر على الشخص الواقع في الحب، فيمكننا من اجابة التساؤل كيف تعرف أن الشخص يحبك من علم النفس ؟

ما هو علم النفس..

تعريف عِلم النفس: اختلف العلماء في وضع تعريف لعلم النفس وأجمع الأغلب على أنه “الدراسة العلمية لسلوك الكائنات الحية، وذلك بهدف فهم السلوك وتفسيره والتحكُم والتنبؤ به”، وله مناهِج في البحث هي التأمل الباطني، التجريب، الملاحظة الخارجية، وحسب هذه المناهج يتم قياس مدى محبة الشخص لك.

الحب في علم النفس..

تعريف “الحُبّ” في علم النفس: الحُبّ هو شعور وجداني، يصعب قياسه وتعريفه، وقد سعى علماء النفس لتوضيحه على قدر الإمكان فجاءوا بالعديد من النظريات التي تشرح معنى الحب، وأهم هذه النظريات، هي نظرية مثلث الحب، وقد وضعها عالم النفس الأمريكي روبرت، وتنص على أن:

“الحب ثلاث أقسام، (الحميمة) تعتبر قمة المثلث وتعني الثقة والاهتمام والملاطفة ، (العشق) الجهة اليسرى للمثلث وتعني الشغف، (الالتزام) الجهة اليمنى للمثلث وتعني الدوام والاستمرار في الحب، وكي تعرف أن الشخص يحبك عليه أن تتوافر به هذه الأمور الثلاثة وبشكل متساوي”.

إقرأ: نصائح للمقبلين على الخطوبة

كيف تعرف أن الشخص يحبك من علم النفس ؟

  • نظرات العيون

نظرات العاشق تفصح عما بداخله، فينظر لمن يحب بكل شغف واهتمام، ولا يسأم من تأمل ملامح وجهه، وكلما نظر له وكأنه ينظر له أول مرة، وقد ترى في عيونه بريق لامع يروي لك مدى إعجابه وسعادته التي تملأ قلبه لأنه وجد شخص يخفق قلبه له، فينظر للحياة بعين ساحرة مليئة بالحب والتفاؤل.

  • الاهتمام

الشخص الذي يحبك يهتم لأدق التفاصيل التي تتعلق بك، يفرح لفرحك، ويحزن لحزنك، يشعر بك دون أن تتحدث، يهتم بالأمور التي تحبها ويفعلها معك، ويتجنب ما يزعجك، يتصل بك ليطمئن على يومك، يزورك إذا شعرت بالتعب، يسهر بجوارك إذا اشتكيت من ألم، يلبي لك احتياجاتك ورغباتك، دون ان يشعرك أنه حمل كبير، ويكون سعيد لأنه يشاركك تفاصيل حياتك.

  • التغيير الإيجابي من أجلك

انظر لمن حولك، من منهم كان عنيد وانطوائي ولا يحب معاشرة الناس ولكن عندما تعرف عليك أصبح شخص مرح، متفهم، يحب الخروج معك، هذا هو الشخص الذي يحبك، يسعى لإرضاءك، فلا تخذله وتمسك به، لكن تأكد من أنه سيبقى كذلك فقد يكون شغف مؤقت يزول مع الوقت، وهذا ما يسمى بالميول وليس الحب، فالحب يعني الالتزام.

  • الانصات لك

الذي يحبك، يستمع لك مهما طال حديثك، ومهما كان غير مهم سيعيرك الاهتمام، ويبادلك الأفكار، والحلول إذا كنت تعاني من مشكلة، ويمكنك التأكد من طريقة الحديث على الهاتف.

إقرأ: كيف تعرف أنه يحبك من كلامه في الهاتف..؟

  • التضحية من أجلك

الحب والأنانية متناقضان، فالشخص الذي يحبك يتحمل كل الصعاب من أجلك، فلا يوجد عوائق في الحب، فيضحي في كل شيء مقابل أن ينول رضاك، ويجعلك سعيد، وقد يعرض حياته للخطر من أجلك، ويتحدى العالم من أجلك.

  • الشعور بالراحة والأمان

حسب علم الطاقة، فهناك هالة تحيط بكل الأشخاص، وهذه الطاقة تنتقل بين الأشخاص، إذا شعرت بالطاقة الإيجابية عند جلوسك ما، وشعرت بالراحة والأمان، وعدم الخوف من أي شيء فهذا الشخص يكن لك بعض المشاعر، وعلى العكس من الشخص الذي لا يحبك عندما تجلس معه تشعر بطاقته السلبية، تشعر وكأنك ستختنق وتشعر بالحزن.

  • الغيرة

واحدة من أهم أجوبة تساؤل ” كيف تعرف أن الشخص يحبك من علم النفس ؟ ” هي الغيرة، فهي حالة فطرية يعيشها الشخص المحب إذا شعر أن أحد آخر سيشاركه في المحب فتبدأ مشاعر مختلطة بداخله من رهبة وانفعال وعصبية، فترى نيران مشتعلة داخل قلبه، تحرق كل ما حولها، وجاء هذا الشعور من حب التملك للمحبوب، وشعوره أن قلبه هو الوحيد المسموح له بالاقتراب من المحبوب، والغيرة تختلف عن الشك، فالذي يحبك لا يشك بتصرفاتك بل يثق بك ثقة عمياء، أما شعور الغيرة فهو ناتج من الحب الزائد.

  • الشخص الذي يحبك لا يتحدث عنك من خلفك

عندما يتحدث عنك يروي محاسنك وصفاتك الحسنة هو بالأصل لا يرى فيك سوى المحاسن ويتقبل عيوبك، دائماً يمدح صفاتك ويتغزل بك.

  • يخترع الفرص للخروج معك

لأنه يستمتع عندما تكونان معاً، فيحاول في كل الطرق كي تكون معه في جميع تفاصيل حياته، وإذا لم تكن معه يهاتفك ويقول لك أتمنى لو أننا نكون سوياً في هذا المكان.

إقرأ: كيف تعرف أنه يحبك من تصرفاته وحركاته ؟؟

  • يعاملك معاملة مميزة

يراك بطريقة مختلفة عن الأشخاص الآخرين في حياته، ويعاملك معاملة خاصة وقد تكون من خلال الاهتمام الزائد، يقضي أوقات مرحة معك على غير عادته فقد يكون شخص جدي وحازم لكن معك يعاملك معاملة لينة.

  • يهتم بمظهره

من اشارات واجوبة تسائل ” كيف تعرف أن الشخص يحبك من علم النفس ” هي أن الذي يعجب بك، يحاول أن تنول إعجابه فيهتم بمضهره وملبسه.

  • تقديم المساعدة لك في أي وقت

من أهم العلامات التي تعرف من خلالها إذا كان الشخص يحبك أم لا، عندما تستنجد به يسارع لتلبية احتياجتك فلا يتماطل أو يعتذر، فمن خلال هذا الموقف تحدد إذا كان حبه حقيقي أم كاذب.

  • عاطفة المودة والحنان

الذي يحبك يغرقك في بحر حنيته، فلا يبخل عليك بالمشاعر فيعوضك عن جميع الآلام التي رأيتها في حياتك من قبل، يشعرك بالمودة والتحبب، يخاف عليك من نسمات الهواء، يتعاطف معك ولا يعتني بك في مرضك، ولا يتركك وحيداً عندما يشعر أنك حزين ويحاول اسعادك بكل الطرق.

مقالات قد تهمك،،

علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد

7 أسباب تجعل الشباب يخافون من الحب

أسئلة محرجة عن الحب

الوسوم
اظهر المزيد
error:
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock