دنيا الحب والغرام

كيف تعرفين أنه يحبك وهو يتجاهلك ؟ إحساسك أولاً..

علامات تظهر على الشخص الذي يحبك

الحب والعشق

إن الطاقة الناتجة عن الحب والعشق لا حدود لها، فهي تزلزل الوجدان، وتفجر الأحاسيس، وتلهب المشاعر، وتجعل القلب  يرقص ويغني من خلال خفقانة، وتتفتح الأوردة والشرايين، وتتناغم إفرازات الغدد، وتتفتح مسام الجلد، وتتفجر لدى المحب طاقات إبداعية غير مسبوقة، ويشعر بمشاعر السعادة والبهجة والفرح كما لم يشعر بها من قبل.

تنعكس كل هذة الطاقات الكامنة عند المحبين والعاشقين على مظهرهم الخارجي بقوة أكثر بكثير مما يظنون.

لذلك مهما حاول المحب إخفاء مشاعره بكل ماأُوتي من قوة فلن يستطيع، وستظهر عليه مجموعة من المتغيرات الفسيولوجية والسيكولوجية، التي ستؤدي الى التأثير على كل تصرفات العاشق من طريقة الحديث والملبس وطريقة المشي والنظرات والحركات والكثير من الإهتمامات.

هل التجاهل يعني عدم المحبة؟

الجواب مباشرة وببساطة لا.

وبإختصار فإن للتجاهل أسباب متنوعة تتفاوت من شخص لآخر، قد يكون الخوف، أو التردد، أو الخجل، أو ضعف الشخصية، أو نوع من أنواع التكتيك بمستوى معين.

اقرأ المزيد: كيف تعرف أن الشخص يحبك من علم النفس ؟

كيف تعرفين أنه يحبك وهو يتجاهلك ؟

إن كان الشخص الذي تعتقدين بأنه يحبك، يحبك فغلاً، فكما ذكرنا ستظهر عليه الكثير من التصرفات رغماً عنه، وخصوصاً تجاهك، وتستطيعين معرفة مدى حبه لك حتى لو تظاهر بإهمالك، وإليك بعض العلامات التي تستطيعين من خلالها كشف حقيقة حبه لك بكل بساطة:

1. إحساسك:

إن للحب طاقة تُشع من قلب العاشق، وأكثر شخص يستطيع إلتقاط هذه الإشعاعات هو أنتِ، فالمحبوب يلتقط إشارات الحب والغرام المنطلقة عبر مجال طاقي معين ويشعر به ويسعده.

2. نظرات عيونه لك:

أهم العلامات التي تظهر على العاشق هي شغفه بمحبوبته، فلا يستطيع رفع نظره عنها، ويمكنك إلتقاط هذه النظرات والتعرف على الوهج الخارج مع هذه النظرات، التي تلاحقك كل الوقت.

3. تشعرين بسعادته عندما تكونان سوياً:

ستشعرين بمدى سعادته بمجرد أن تتواجدا في نفس المكان، وستشعرين بأنه سيطير من الفرح بوجودك، وسيعمل على القرب منك معظم الوقت، وإن إستطاع أن يلامسك سيفعل، حتى لو تظاهر بأن ذلك وكأنه عن غير قصد، وسيعمل كل الوقت لإطالة وقته بقربك بقدر ما يستطيع.

تعرفي على: أهم كلمات حب غير مباشرة!

4. شدة الإهتمام بكل ما يخصك:

ستجدينه يهتم بأدق الأشياء التي تخصك، بدءاً بموعد قرب عيد ميلادك، والألوان، والأماكن، والأكلات، والروائح، وأي شئ تحبينة، وسيستغل أي فرصة ليوصل لك ذلك بطرق مختلفة، وستجدينه زاد من أناقته، في ملابسه، وشعره، وستلاحظين أنه يُكثر من إرتداء الملابس ذات الألوان التي تحبينها، لأنه سيسعى جاهداً لمعرفة كل ماتحبين من البداية وبكل الوسائل.

5. الغيرة:

من أهم علامات الحب ظهوراً على الحبيب هي شدة الغيرة لأتفه الأسباب حتى لو لم تكن منطقية، فلو كنتما في مكان واحد وكنت تتحدثين مع شخص ما، وحتى لو كان حديثكما في نطاق الدراسة أو العمل أو في أي مجال، فستظهر عليه علامات الغيرة الذكورية بكل قوة، مثل توتره الشديد وغضبه، وستشعرين وكأن النيران تشتعل في قلبه، ويمكنك أن تلاحظي ذلك بكل وضوح.

6. إستعدادة لتحمل مسؤوليتك بحب:

أجمل ما في الحب هو العطاء بلا حدود وبلا مقابل، وعليه ستجدينه يحاول دائماً بعمل كل ما يستطيع لمساعدتك في أي نشاط تقومين فيه، وحتى بدون أن تطلبي ذلك، ويحاول دائماً تقديم المقترحات، وستشعرين وكأنه يهتم بأُمورك أكثر منك، وقد يدعي بأن ذلك من مقتضيات الزمالة أو الصداقة.

7. القلق والإنزعاج عند غيابك:

ينزعج عند غيابك عنه، ويراقب صفحات التواصل الإجتماعي، ويبدأ بالسؤال عنكِ كل من يعرفك، وسيصلك ذلك من خلال من يسألهم عنك وعن سبب غيابك، وقد يتصل بك مدعياً أنه يود إستشارتك بشئ ما، ولكنك ستشعرين بمدى لهفته عليك، وسيعمد إلى إستطالة مكالمته أطول فترة ممكنة.

8. توترة وخجله بحضورك:

إن وجودك يلهب مشاعره وأحاسيسه، ويزداد خفقان قلبه ويتدفق الدم في عروقه، فتزداد حمرة وجهه، وقد يتصبب عرقاً في فصل الشتاء البارد لمجرد حضورك، ومن شدة حبه لك يصبح شديد الحساسية تجاهك، وزيادة إهتمامه بك يجعله يريد أن يكون ذلك الفارس الذي تحبين، مما يجعله يتردد ويتوتر ويرتبك من شدة حرصه.

إقرأي: علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد

9. يعاملك معاملة مميزة:

لو كنت في مكان مع من يحبك، وكان معكم مجموعة من الأشخاص، فلو دار حديث عام بين المجموعة، فستجدين أنه عندما يتحدث إليك، يصبح صوته وكلامه أكثر لطفاً، وعندما تتحدثين أنتِ ستجدينه يستمع إليك بإهتمام ومتابعة شديدة، وستلاحظين بوضوح فرق ذلك مع الأخرين، وستشعرين أنه معظم الوقت وكأنه يطوف حولك.

10. يرى مميزاتك ولا يرى عيوبك:

ستشعرين بأنه يضخم مميزاتك، بمناسبة وبدون مناسبة، ويتجاهل عيوبك ويعمل على عدم التعرض لها، وقد يبرر لك عيوبك ويحاول بأن يفسرها بعيون المحب العاشق حتى قد يراها مميزات، وستلاحظين ذلك أنت ومن حولك.

11. كثرة مناسبات الإقتراب منك:

يتمنى المحب أن يكون بالقرب من محبوبته كل الوقت، فسيعمل على التواجد بقدر ما يستطيع قريباً منك بمبررات وبدونها، وستجدينه كثيراً ما يتظاهر بأنة قابلك بالصدفة في أماكن كثيرة، بالرغم من أنها ليست صدفة.

لو أحسستِ بكل هذه الإشارات أو بعضها، فستكون تلك الأحاسيس والإشارات هي الجواب الشافي لقلبك، وتكون الإجابة للسؤال كيف تعرفين أنه يحبك وهو يتجاهلك.

وكلمة أخيرة مهمة جداً، جداً، وهي أنه يجب أن تفرقي بين هل يحبك ويخاف عليكِ، أم يشتهي جسدك جنسياً، كوني حذرة جداً من هذه النقطة، ولا تسمحي لأي شخص أن يجعلك مجرد لعبة يلهو بها، ثم يلقي بها، ونكرر، الحب شئ والجنس شئ أخر.

شـاهد أيضاً..

يحبك؟ أم هو فقط معجب بكِ..؟

أهم علامات حب الرجل الصادق

7 أسباب تجعل الناس يخافون من الحب!

كيف تعرفين أنه يحبك من كلامه في الهاتف..؟

كيف تعرفين أنه يحبك من خلال أسئلة مباشرة وصريحة..؟

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق