الطلاق

كيف تستعدين للطلاق ؟ 6 نصائح أساسية

6 نصائح لأفضل إستعداد للطلاق

ربما يعتبر قرار الانفصال واحدًا من أصعب القرارات التي يمكن أن يقبل عليها الزوجين، وبالرغم من أنه قد يكون القرار الأكثر صوابًا للطرفين، لكنه يشغل عند المرأة حيز أكبر فيما يتعلق بحياتها بعد الطلاق؛ لذا سنوضح في هذا المقال نصائح للمرأة حول ” كيف تستعدين للطلاق ؟ ” من أجل إستمرار حياتها بشكل أفضل.

كيف تستعدين للطلاق ؟

كيف تستعدين للطلاق ؟ هنا نقدم لكِ أهم نصائح تساعدك في الإستعداد الأمثل للطلاق..

1. صحتك النفسية رقم واحد

عليكِ الحفاظ على عاداتك الروتينية كما هي من حيث مواعيد النوم والطعام والتنزه وغيرها حتى لا تدخلين في مشكلات نفسية، بل عليك البحث عن كل ما يجعلك نفسيتك أفضل مثل رؤية الأصدقاء وأفراد العائلة المقربين.

2. إعداد قائمة بأهم الأولويات

تعتبر فترة ما بعد الطلاق من الفترات الصعبة التي قد تمر بها المرأة؛ لذا على المرأة التي تدخل تجربة الطلاق أن تعيد ترتيب أولوياتها والمهام التي يجب أن تتمها حتى لا تضيع حياتها هباءً منثورًا، وهذه من أهم المقدمات في ” كيف تستعدين للطلاق “.

3. تجهيز مصدر دخل بديل

تجهيز الأموال هي أول نصيحة لمن تطلب الطلاق حيث أنه كثير من الأحيان قد تكون المرأة معتمدة بشكل كلي على الزوج؛ لذا قبل الإقبال على الطلاق عليكِ أن تجهزي أموال لقضاء حاجاتك الأساسية لك ولأبنائك في حال قطع الزوج الدعم المادي عليكم، قد يكون الإدخار أو الاقتراض من شخص آخر أو البحث عن عمل حلًا من الحلول المناسبة، لكن عليكِ أن تتأكدي من أنك قادرة على توفير مصدر دخل دائم لكِ.

4. إستشارة خبير علاقات أسرية أو محامي

عليكِ التأكد من حصولك على جميع حقوقك المادية من طليقك، وقد تضطري إلى رفع قضايا في المحكمة إن لم يكن زوجك متعاون في ذلك.

5. لا تعزلي أبناءك عن طليقك

كثيرًا ما تقع النساء في خطأ إبعاد الأبناء عن آبائهم بعد الطلاق، خاصة إذا كانت هناك خلافات حول من الأحق بالحضانة، كل هذا يؤثر سلبًا على الأبناء في مراحل تكوين شخصياتهم؛ لذلك يجب على المرأة أن تفصل الخلافات الموجودة بينها وبين زوجها السابق عن الأبناء وألا تحرمهم من أن يقابلونه بين الحين والآخر.

6. التفكير في المستقبل

عليكِ أن تتجنبي التفكير في الماضي والأمور التي تحزنك، وبدلًا من ذلك حاولي التعامل مع الأمور التي تجعلك تتقدمين والتفكير بشكل إيجابي في المستقبل والفرص القادمة.

ختامًا، قدمنا هنا أكثر من نصيحة لـ كيف تستعدين للطلاق بشكل جيد، لنساعدك على ترتيب حياتك بشكل أفضل بعد الطلاق ومحاولة تعويض الأبناء عما فقدوه.

إقرأ أيضاً: نصيحة لمن تريد الطلاق

المصدر:

Fear Not—Here Is the Best Advice for Women Getting a Divorce

شاهد أيضًا..

9 أسباب تجعل المرأة تطلب الطلاق

أكثر 10 أسباب لـ حدوث الطلاق في عمر متأخر

كيف تكون نفسية المرأة بعد الطلاق مباشرة ؟

9 أمور تسيطر على تفكير المرأة في الحياة بعد الطلاق

الوسوم
اظهر المزيد

فهد أبوعميرة

كاتب مصري، أدرس الصحافة بجامعة الإسكندرية شمالي مصر، وكاتب في عدد من المواقع العربية، وأؤمن أن الكتّاب أطباء بالكلمة وأن القراء يجدون علاجهم في محابرنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق