تنمية بشرية

كيف تحقق “النجاح” في كل حياتك؟

كيف تحقق النجاح بحياتك؟ معظم الناس ترغب في تحقيق النجاح في حياتهم, ولكن التمني دائما أسهل من تنفيذ الأمنية ، فهناك الكثير من التحديات التي تواجه الإنسان ليتمكن من تحقيق أهداف ضخمة يمكن أن يتخطاها بنجاح ويصل للهدف عن طريق النصائح التالية …

1. تخيل نجاحك بين يديك سيأتيك لا محالة وثق بقدراتك يقول أنشتاين أن تخيل النجاح أكثر أهمية من المعرفة ذاتها حيث أنك عندما تتخيل نجاحك فإنك تحققه ..وسيكون من السهل الوصول لأحلامك عن طريق تخيلها، حيث أنك يجب أن تخصص يوميا بضع دقائق بعيدا عن كل العالم تتخيل بها أحلامك تحققت و وصلت لدرجة النجاح التي تتمناها, وكأنك في تلك اللحظة وتمثل ذلك وكأنه فيلم ..تخيل نفسك في خضم النجاح وحاول أن تشعر بالحماس نفسه الذي ستشعر به عند تحقيق النجاح..كما أن التخيل سيغرس فيك الحماس للعمل والمثابرة للوصول للهدف.. كما أن الناجحين هم من يثقون بقدراتهم ولا يهمهم ما يقوله الآخرين ..يؤمنون بأنهم سيصلون للنجاح الذي يتمنوه ويعملون عليه ولكن حاذر من أن تدوس الآخرين في طريقك ..

2. حدد أهداف واضحة لحياتك يجب أن تحدد وتعرف ما هي الأشياء التي تحبها وتتمناها في حياتك والأمور التي تشعرك بالراحة .. أي أنك يجب أن تحدد الهدف من حياتك..الهدف الذي تعيش من أجله.. حيث أنك اذا ما تمنيت شيئا لا ترتاح فيه ولا تحبه فمن الصعب تحقيقه ولكن عندما تتخيل وتحدد هدف تحبه وترى نفسك فيه, يسهل الوصول له وتحقيقه .. إذ أن ذلك يعطيك الدافع القوي والشعور بالإرتياح والإستمتاع مما يجعل مهمة تحقيق الهدف سهلة المنال.. كيف يمكن أن تساعد نفسك على معرفة هدفك؟ الهدف او الميول عند بعض الأشخاص صعب التحديد لذلك ننصحك بقراءة المقال التالي (ماذا تريد أن تكون في حياتك ؟)  wondering13. تعريف معنى النجاح بالنسبة إليك ,عليك أن تعرف ما يعنيه النجاح لك ،فكل شخص يرى النجاح بشكل مختلف غن الآخر ، فلا يمكنك النجاح بسهولة وأنت ترى معنى النجاح من وجهة نظر شخص آخر ..كما أن تعريف النجاح أو تحديد الهدف يجب أن يكون بالمقاييس الكمية فمثلا :لا تقل هدفك زيادة الراتب فقط لأن زيادة الراتب غير نهائية فكل مرة تحصل بها على زيادة ستشعر بأن هناك زيادة أخرى وذلك سيشعرك بالإحباط وعدم الثقة لانك لم تصل لهدف محدد.. بل قل أريد زيادة الدخل 30% وبالتالي عندما تتحقق 30% زيادة ستشعر بالثقة و بأنك حققت الهدف.

4. عليك أن تنظم وقتك وأن تضع جدولا زمنيا بكل خطوة تقوم بها وبكل خطوة تنوي القيام بها باتجاه هدفك وإذا كنت لا تملك وقتا فذلك لا يعني الفشل أبدا بل تنقصك الخطة فقطSUCCESS-

5. كن فضولي للحياة وتعرف على كل شئ فالناجحون عندما لا يفهمون شيئا يبحثون ويكتشفون ويبذلون جهد كبيرا في ذلك فهذا يدفعهم للسعي واكتشاف الذات.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق