صحة

كيف تتخلص من “الكرش” بسهولة؟

الكرش من الأمور التي تؤثر على طلة الرجل و تفقده كثيراً من أناقته وكذلك للمرأة حيث أن الكرش من أكثر الأماكن التي تفقدها الشعور بجمال جسدها وتؤثر سلباً على ثقتها بأنوثتها…

ظهور الكرش عند الرجال لا تختلف أسبابه عن ظهوره عند النساء، فما بين تناول وجبات ثقيلة دهنيا أو تناول أطعمة تسبب إنتفاخ للمعدة، تتكون الكرش، وقد يكون سوء الهضم سبب رئيسي لدى كثير من الناس في ظهور الكرش.. ويساعد التراخي والخمول والإجهاد النفسي على نمو الكرش بشكل أكبر في حال تجاهله.

ويجب محاربة الكرش منذ بداية ظهوره، فالكرش له أضرار صحية كثيرة على صحة جسم الإنسان ونشاطه، كما أنك تعرض نفسك لعدة أمراض نتيجة تكونه مثل مرض السكر كما ترتفع نسبة الإصابة بالنوبات القلبية للأفراد المصابين بالسمنة بشكل عام.

-إهتم بنوعية غذائك..عليك التقليل من السعرات الحرارية بالإبتعاد عن النشويات والمأكولات ثقيلة الدهون.
تناول بدلاً منها مأكولات غنية بالألياف. فالألياف تحارب الكرش وتعمل على تذويب دهونها، ومن أشهر تلك المأكولات الفاصوليا و البازيلاء والخضروات الخضراء بشكل عام.

-إبدأ بممارسة التمارين الرياضية بشكل منظم عدة مرات في اليوم، وأكثر من ممارسة تمارين المعدة و الظهر وحاول الجري لمدة ربع ساعة يوميا أو المشي، أو إستخدام جهاز المشي بدلا عن ذلك.

-إبتعد عن المشروبات الغازية بشكل تام وتناول العصائر الطبيعية بدلاً منها.. كما عليك بالإكثار من تناول المياه بعدد 8-أكواب يوميا على الأقل.

شـاهد أيضاً..

فوائد السباحة للتخلص من الكرش

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق