هل تعلم

كيف تتجنب كثرة الكلام والثرثرة مع الناس

6 قواعد لتجنب الثرثرة

كيف تتجنب كثرة الكلام والثرثرة مع الناس

نتحدث هنا في هذه المقالة عن 6 طرق يمكنك إتباعها في أسلوب حياتك للحد من كثرة الكلام والثرثرة التي لا داعي منها من الناس خاصة الغرباء الذين لا تعرفهم معرفة شخصية.. وفر وقتك وطاقتك في شيء أفضل..

6 قواعد لتجنب كثرة الكلام والثرثرة التي لا داعي لها

1. دائماً إختر الدرج بدلاً من المصعد

المصاعد “الأسانسيرات” هي أرض خصبة لكثرة الكلام والثرثرة غير المرغوب فيها، لذا تجنبها بأي ثمن. قد يبدأ الأمر ببراءة كافية، ولكن الشيء التالي هو أنك ترتفع إلى الأعلى في تابوت معدني مع شخص يقول لك عن كيفية حصوله على صفقة جيدة على تلفزيون البلازما خلال عطلة نهاية الأسبوع وسيخبرك قصة عن والده. ومع كون معدل السمنة على ما هو عليه، يمكنك أن تضمن أن رحلتك على الدرج “السلالم” ستكون سليمة وأفضل بكثير بتجنب كثرة الكلام والثرثرة.

2. ضع سماعات الرأس

هذه خطوة يقوم بها الكثيرين ممن لا يريدون سماع أصوات الآخرين وإجتناب كثرة الكلام والثرثرة ولسبب وجيه، لن تحميك سماعات الرأس الخاصة بك من أي محادثة غير مرغوبة بها فقط، بل أيضا ستحافظ مواد السماعة الناعمة و الطرية على أذنيك لطيفة ودافئة في أشهر الشتاء. قد يميلك المظهر الأنيق لسماعات الأذن التى تكون مثل سماعات الهاتف المحمول، ولكن غالبًا ما يصعب على الآخرين رؤيت إنهم بإذنيك. عندما تضع سماعات الرأس، يمكن للناس أن يعلموا عند رؤيتك على بعد كيلو أنك لا تريد أى ثرثرة.

3. عليك معرفة كل شئ عن الأحداث الحالية

ما هو الهدف من قراءة الصحيفة، أو أي شيء آخر، إذا كنت لا تستطيع استخدام تلك المعلومات المكتسبة حديثًا لإظهار للجميع كم أنت أفضل منهم. قد يحاول الناس إخفاء نواياهم الحقيقية ببعض العبارات الصديقة، وهو ما يجعل الأمر يبدو كما لو أنه من المعلومات التي تستمتع بسماعها، ولكن لا تنخدع – إنهم فقط يحاولون التباهى. لسوء الحظ، فإن الطريقة الوحيدة لتجنب محادثة حول خبر مشاهده شخص ما في الأخبار هي أن تعرف، أو على الأقل أن يبدو عليك أنك تعرف أكثر من ذلك الشخص عن الخبر.

4. لا تولى اهتماما للطقس

لسبب ما ، يحب الناس التحدث عن الطقس. ربما لأنه بخلاف السياسة والأحداث الرياضية، إنه أمر يؤثر علينا جميعا بشكل مباشر. مهما كان سبب الحديث عن ذلك، يمكنك تجنب الملل الذي يأتي من مناقشة الظروف الجوية من خلال عدم وجود رأي قوي بخصوصها. من الصعب التحدث عن “هذا الطقس المجنون الذي نواجهه” إذا كان أحد جانبي المحادثة غير متأكد تمامًا إذا ما كان الطقس مشمسًا أو غائمًا،

ومع ذلك، عليك أن تولى اهتمامًا كافيًا للطقس فقط لتعرف ما الذى يجب عليك أن ترتديه – ليس هناك ما هو أسوأ من المحادثة التي تبدأ بـ “لا أستطيع أن أصدق أنك ترتدي ذلك. لا بد أنك تتجمد / تتعرق.”

5. تظاهر بأنك على الهاتف

أيضا، قم بضبط جرس الهاتف الخاص بك على الوضع الصامت، جرس الهاتف أو أهتزازه خلال التمثيل الخاص بك سيكون محرجًا جدًا. إذا كانت مهاراتك في التمثيل مفقودة أو إذا وجدت نفسك في مكان لا يمكن فيه إجراء مكالمة هاتفية، فأكتفى بالتظاهر بكتابة رسالة نصية.

6. يجب أن يبدو عليك غريب أحياناً

على الرغم من حقيقة أنهم يخبرون القصص الأكثر إثارة للاهتمام، لن يغامر الكثير من الناس بالتحدث إلى شخص يبدو غريب الأطوار. لكن لا يمكنك فقط التحدث كمجنون لتجنب المحادثة، إذا احتاج شخص ما لسماع ما فعلته الليلة الماضية، فقد فات الأوان بالفعل. لذا، إذا استطعت أن تربى لحيتك، فطولها. إذا كنت تستطيع حول عينيك، إحولها. وإذا كنت تستطيع الحصول على واحدة من تلك الملابس اللامعة التي يرتدىها مغنيون الشعبى، قم بكل الوسائل ، تحقق مما إذا كان بإمكانك استبدالها بشيء أكثر من ذلك بقليل مثل قميص قديم متسخ، فأنت لا تريد أن ترتدي قطعة تثير محادثة.

شاهد أيضاً..

8 أشياء تخلص منها في خزانة ملابسك

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق