تنمية بشرية

كيف اصبح غني ؟ نحن نجاوبك

كيف اصبح غني ؟؟” السؤال الأشهر الذي يراود الملايين من الناس، بل لنقل أغلب سكان هذا الكوكب يمضون سنوات وسنوات محاولين الوصول لجواب لهذا السؤال ” كيف اصبح غني ؟” وبالعامية أكثر ” كيف اصير غني بسرعة ؟!”

ماذا ينقصك لتكون غنيا ؟؟

ماذا تفعل لتصل للحرية المالية وما الذي نفعله من عادات
يعيقنا عن الوصول لهذا الهدف الذي نرجوه, يختلف الناس جميعهم
في أهدافهم المادية وما يطمحون في الوصول اليه من مبالغ
يملكونها في حساباتهم ولكن المؤكد أن هناك أسباب
لعدم كونك غنياً بعد.، أسباب تمارسها او تمارس بعضها
هي التي تعوقك و تؤخر وصولك لما تهدف اليه..

سنجاوب كل من يسأل ( كيف اصبح غني ) عن الأسباب التي تعوقه والتي لو بدأ في تلاشيها سيكون على بداية الطريق الصيحيح للحياه التي يرغب فيها،

1-  ” أنت تصرف كما لو كنت غنيا “

بالطبع هو احساس جميل ان تشتري ما تريد من مستلزمات غالية تريدها, ولكن تحتاج لان تتوقف بعض الشيء وتفكر في ما تشتريه إن كنت تحتاجه فعلا, لأنك سوف تحتاج تلك النقود لاحقا في أمور ستحتاجها فعليا.

2- ” ليس لديك خطة “

إعلم جيدا, أن وصولك لاهدافك المالية بدون خطة واضحة سيبقى مجرد حلم تحلم به بقية حياتك. إكتب أهدافك وأولوياتك على ورقة و حدد لها خطة زمنية وإبدا العمل عليها و تذكر المقولة التي تقول أن “” أولئك الذين يفشلون في التخطيط, يخططون للفشل””.

3- ” تبدأ متأخراً  “

الوقت أهم عامل لنجاحك. فكلما فكرت مبكرا, تبدأ اهدافك بالتنفيذ أسرع.

كلما بدأت بالإدخار لمشروعك في وقت مبكر, ستجد نتائج أفضل. ومهما كان المبلغ الذي تدخره, فبضعة مئات أفضل من لا شيء..

4- ”  أنت تتذمر أكثر مما تنفذ “

الحياة أصبحت غالية جدا!  لا أملك ما يكفي من مال!  العمل الحر مخاطرة كبيرة! الشكاوي و التذمرات كثيرة ولا تنتهي.

توقف عنها فورا. فأنت سببها وأنت الذي لا تريد أن تبدأ, خذ حياتك على مسؤولية أكبر و توقف عن عاداتك المالية الخاطئة وأبدا بتركيز عالي على أهدافك وطموحاتك لتتمكن من تنفيذها.

5- ” ترمي بكل نقودك في محاولة واحدة “

لا ترمي بكل ما تملك من بيض في سلة واحدة. هي مقولة أجنبية شهيرة. عليك أن تكون حذرا عندما تقرر الخوض في تجربة عمل أو إستثمار فكل عمل فيه مخاطرة و السوق لا يثبت على حال, فلا ترمي بنقودك دفعة واحدة في مشروع وحيد فتخسر وتبكي و تقسم على الا تحاول بعدها!

6- ” أنت تتأثر بسهولة “

جميعنا علينا مؤثرات خارجية تؤثر على أهدافنا المالية ولكن كن أنت صاحب القرار أنك إن ذهبت مع صديقك للتسوق أن لا تتعجل في التسوق لنفسك, وإن طلبت صديقتك هدية منك فلا تتداين من أجل أن تقدم لها هدية قيمة.

لا تجعل الأمور الظاهرية تجذبك بسهولة و تجذب نقودك معها, لا تنفق فيما لا تحتاجه بشده وأنت تعلم أن لديك هدف أسمى سيوصلك فيما بعد للحرية المالية التي تطمح لها.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق