دنيا حواءهو و هي

كيف أكون مرحة مع زوجي كل يوم

كيف تكونين مرحة مع زوجك طوال الوقت

كيف أكون مرحة مع زوجي ؟ وكيف أكون زوجة مثالية ؟ وكيف أجعل زوجي أسعد شخص في العالم ؟

هذه هي الأسئلة التي تطرحها الزوجة، لأنها تعلم أنها عماد الحياة الزوجية، وتعلم أن أكثر ما يحبه الرجل في المرأة جاذبيتها وروحها المرحة، فالمرأة المرحة مهما كبرت في العمر تبقى في نظر زوجها طفلته المدللة، وفي هذه المقالة سنتعرف على صفات الزوجة المرحة..

المقصود بالزوجة المرحة 

هي امرأة واعية، عفوية تعرف كيف تحافظ على بيتها وزوجها وتعرف أن علاقتها مع زوجها ستؤثر على أبنائها ومستقبلها، فتبذل ما بوسعها لتجعل بيتها ملئ بالضحك والفرح بعيد عن جو المشاكل والنكد.

*الفرق بين الزوجة المرحة والزوجة النكدية

-الزوجة المرحة: تشعر زوجها أن كل ما يفعله جيد، فيشعر بالراحة، تأخذ المواقف على محمل البساطة والعفوية، تعرف الذي تريده جيداً، راضية بالحياة التي تعيشها، تتسائل دائماً كيف أكون مرحة مع زوجي وكيف يمكنني اسعاده.

-الزوجة النكدية: كلامها محبط ويشعر زوجها بالتوتر من مواقفها النكدية، تأخذ الأمور على محمل الجدية بشكل دائم، لا يوجد عندها مبادئ، حاسدة لحياة غيرها، لا تعرف كيف تحل مشاكلها، لا تتحمل مسؤولية.

*لماذا يحب الرجل الزوجة المرحة؟

المرأة بالنسبة للرجل هي الاحتواء فتسره عندما ينظر لها وتعطف عليه عندما يكون بحاجتها، فالرجل عندما يعود من عمله، يحتاج أن يجد في منزله الراحة فقد تحمل ضغط العمل من أجل العودة للمنزل ليجد زوجته في أفضل حال، فالزوجة المرحة يتلهف زوجها للعودة للمنزل، ويشتاق لها على العكس من الزوجة النكدية التي يتهرب من المنزل حتى لا يعود للمشاكل.

* كيف أكون مرحة مع زوجي ؟

هناك بعض الصفات التي تتصف بها الزوجة المرحة، إذا تعرفتي عليها ستكونين زوجة مرحة تسعدين زوجك، فيعشقك بجنون، إليك بعض النصائح لتكوني زوجة مرحة:

  • توديعه قبل الذهاب للعمل بإبتسامة عريضة والدعاء له بالتوفيق: الإبتسامة سر جمال المرأة، وإبتسامتها أكثر ما يثير الرجل، فعندما يرى الرجل إبتسامة زوجته منذ الصباح الباكر هذا يزيد تفاؤله فيذهب إلى عمله وهو نشيط، ويتقن في عمله، بالإضافة للدعاء له بأن يحفظه الله ويعيده بسلامة ويوفقه ويرزقه، كل هذا يجعل زوجك يقدرك ويسعد بوجودك في حياته.
  • تحدثي معه أحاديث ممتعة: عودي نفسك على الحديث مع زوجك أحاديث لطيفة اسردي له النوادر اللطيفة التي حدثت معك، دعيه يضحك على أسلوبك في الحديث، اقرئي كتب النوادر والطرائف وأنت جالسة معه في يوم إجازته، أرسلي له رسالة مضحكة أو نكتة وهو في العمل سينسى تعب العمل ويبتسم.
  • كوني طفلته المدللة: تعاملي مع زوجك كأنك امرأة واعية عندما يتعلق الأمر بالمواضيع الجدية و تعاملي معه على أنك طفلة مدللة في باقي الوقت هكذا لن تسألي نفسك بغد اليوم كيف أكون مرحة مع زوجي ستعمين بحياة مليئة بالسعادة تراقصي أمامه مثل طفلة بريئة توسلي له أن يخرجك في موعد غرامي قولي له “أنت أبي وسندي في الحياة” فالرجال يطربون عند سماع كلمات الثناء والتقدير، سيشعر أنك طفلته ويغرقك في الدلال، دعيه يشعره أنك بحاجة له دائماً فالرجل يحب المرأة التي تحسن التصرف لكنها لا تستطيع العيش بدونه.
  • الابتعاد عن المشاكل: لا تفتعلي المشاكل يمكنك توضيح ما تريدين منه دون عصبية وإذا كان زوجك في حالة عصبية لا تتجادلي معه فتتفاقم المشاكل كوني ودودة وقولي له “كلامك هو الصحيح، وسأفعل ما تريد بس ما تعصب حبيبي” وبعد أن يهدأ تحدثي معه بهدوء.
اقرأ المزيد: كيف تحافظي على إنجذاب زوجكِ لكِ وحدك
  • الخروج في نزهة: اقضي معه وقت سعيدة برفقة الأطفال دون تذمر وتنهد طوال الوقت حتى وإن كانت الفُسحة لمكان بسيط المهم أنكم معاً.
  • اهتمي بمظهرك وجددي من نفسك: الزوجة المرحة تهتم بنفسها، وترتدي الملابس الزاهية وتبتعد عن لبس الأسود، وتغيير من أسلوب ملابسها بشكل مستمر، بالإضافة لقصات شعرها، فيراها زوجها كل يوم بمظهر يبهره.
  • اهتمي بأطفالك وامرحي معهم: فرؤيته لكم وأنتم تمرحون وتلعبون سيسعده.
  • الضحك لا يقلل الهيبة: الضحك لا يقلل الهيبة بل يرفع نسبة الاستروجين في الجسم وهو الهرمون المسؤول عن الحب.
  • لا تكوني خجولة في وقت العلاقة بينكم: افعلي ما يسعده، حضري له سهرة رومانسية هادئة، تعرفي على الألعاب الخاصة للمتزوجين.
اقرأ المزيد: نصائح زوجية في غرفة النوم لا غنى عنها

*أمور يجب تجنبها، عند المزح مع زوجك..؟

تبحث المرأة عن الطرق التي تسعد بها زوجها وتسأل صديقاتها كيف أكون مرحة مع زوجي لكن هناك أمور يجب تجنبها عند المزح مع زوجك:

  • لا تستفزيه عندما يكون عصبي: فأغلب النساء يبدأن بالمزح والضحك والاستخاف بالزوج عندما يكون عصبي فتزيد عصبيته لأنه يشعر بالإهانة فلا تعبثي في عرين الأسد فتجدي ما لا يسرك أبداً.
  • لا تجرحي مشاعره: في أغلب الأحيان تبدأ الزوجة بالضحك على أمر قصر به الزوج فتبدأ بالاتسهزاء ظناً منها أنها تمزح معه فتجرح مشاعره دون قصد، فيثور الرجل.
  • لا تكوني بلهاء: الرجل يحب الزوجة المرحة التي تسعده بذكاء، ولا يحب الزوجة الساذجة التي لا تحسن التصرف.
  • لا تختاري الوقت الخاطئ: يجب اختيار الوقت المناسب للفكاهة والتنكيت، فلا يجوز المزح معه وهو مشغول بحل مشكلة مهمة.

شــاهد أيضاً،،

كيف يحب الرجل زوجته بـجــنـون ؟

تصرفات وعلامات الزوج الذي لا يحب زوجته

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

error:
إغلاق
إغلاق