تنمية بشرية
أخر الأخبار

كيفية التعامل مع الشخصية السيكوباتية..؟

الشخصية السيكوباتية وكيفية التعامل معها

الشخصية السيكوباتية وكيفية التعامل معها

تحدثنا من قبل عن الشخصية السيكوباتية وصفات الشخص السيكوباتي، أما في هذا المقال فسوف نتناول موضوع كيفية التعامل مع الشخصية السيكوباتية .

كيفية التعامل مع الشخصية السيكوباتية

-علي الشخص الذي يتعامل مع شخص سيكوباتي أن يفهم أولاً جوانب شخصيته جيداً، حتى يستطيع أن يفهم مع من يتعامل وكيف يتعامل معه وكيف يتجنب الوقوع في أخطاء في التعامل معه وكيف يحد من مساوئه.

-على المحيطين بالشخص السيكوباتي أن يحاولوا أن يتعاملوا معه بالعقل أكثر من العاطفة وأن يحاولوا أن يتناقشوا معه بهدوء وأن يحذروا من الإنفعال والتعصب في التعامل معه.

-على المحيطين بالشخص السيكوباتي أيضاً أن يحاولوا من إصلاحه دون أن ينبهوه لمحاولتهم تلك حتى لا ينفر منهم ويغلق على نفسه ويبتعد عنهم أو يقوم بإيذائهم لذلك فعليهم أن يقوموا بمعاملته بالحسنى وجعله يحس بحجم الأخطاء التي يفعلها في حق من يحبونه وحق المجتمع.

-عليهم أيضاً أن يقوموا بمحاولة إستمالة قلب الشخص السيكوباتي حتى يستجيب للتغيير إلى الأفضل ويفعل الخير أو على الأقل يبتعد عن فعل الشر.

خطوات التعامل مع الشخص السيكوباتي

إن كان شخص عزيز عليكم، هذه المزيد من الخطوات المشجعة لـ كيفية التعامل مع الشخصية السيكوباتية

-حاولوا أن تقوموا بتنمية الضمير لدى الشخص السيكوباتي عن طريق إصطحابه لدروس الوعظ الديني.

-قوموا بالإنتباه من ظاهر الشخصية السيكوباتية حيث أن ظاهرها يبدو عليه التسامح والهدوء ولكنها في الواقع شخصية مخادعة لذلك إنتبهوا من أن تقعوا في فخ هذه الشخصية ولا تستسلموا لأي شيء يصدر منها وإحرصوا في التعامل معها حتى لا تصابوا بأي مكروه أو أذى.

-حاولوا أن تحافظوا على تصرفاتكم ولا تفعلوا أي شيء قبل التفكير فيه ملياً وحاولوا أن لا تقوموا بأي أخطاء أمام هذه الشخصية السيكوباتية لأنها شخصية سريعة في إتخاذ قراراتها وقد تعاقبكم على أخطاءكم بقرارات قاسية سريعة دون أن تفكر فيها ملياً.

-الشخص السيكوباتي شخص مستغل بطبعه فإحذروا الوقوع في فخ إستغلال هذا الشخص والتعامل السيء منه تجاهك.

-إحذروا من إظهار الضعف أمام هذه الشخصية السيكوباتية حيث أنها تتلذذ بالسيطرة على من هو أضعف منها بأي شكل من الأشكال.

-لا تصدق وعود الشخص السيكوباتي لأنه شخص ليس لديه كلمة ولا يفي بوعوده.

-قوموا بالنظر إلى جميع الحسنات الموجودة بداخل هذه الشخصية السيكوباتية فكل شخص يوجد فيه خير وشر، لذلك قوموا بالنظر إلى الخير الموجود بداخله وقوموا بمحاولة تعزيزه والإكثار منه.

-لا تقوموا بالتحدث عن مساويء وعيوب هذا الشخص السيكوباتي مع أي شخص وحافظوا على سره وكونوا أهل لثقته.

-حاولوا أن تبحثوا عن حلول وتفكروا في طرق لتعديل سلوك هذه الشخصية السيكوباتية سواء عن طريق الحكمة أو الموعظة الحسنة أو العلاج النفسي أو أي شيء آخر تجدونه مقبولاً ومناسباً بالنسبة لكم وله.

إقرأ: الشخصية المزاجية في علم النفس

وفي النهاية نصيحة..

إحذروا جداً خلال تعاملكم مع الشخص السيكوباتي ولا تعطونه الثقة المطلقة مهما أعطى لكم من وعود مزيفة أو إعتذارات عن أخطاء سابقة، عليكم الحذر منه دائماً والتعامل معه بكل حرص وتوجس لعدم الوقوع فريسة له بأي شكل من الأشكال.

يمكن أيضاً قراءة

الشخصية السيكوباتية وعجائبها

10 علامات تدل على كذب من أمـامك

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق