كرتون

قصة مسلسل كرتون المحقق كونان وحقيقة تحوله!

قصة كرتون المحقق كونان

يعد مسلسل المحقق كونان واحد من أهم مسلسلات أنمي اليابانية التي تحظى بمشاهدة عالية من قبل الملايين حول العالم، محققة نجاحا مبهرا على مستوى دولة اليابان وعلى مستوى العالم، ومن خلال موقعنا الإلكتروني المميز سوف نتعرف معكم على قصة المسلسل وعن شخصية المحقق كونان الخارق.

قصة مسلسل المحقق كونان الياباني

قصة مسلسل المحقق كونان

– تدور أحداث مسلسل المحقق كونان حول طالب في الثانوية يتحرى في الكثير من القضايا الصعبة والشائكة، ويحقق فيها حتى يستطيع أن يجد حلا لها قد يصعب على أفضل المحققين، ويدعى “سينشي كودو” مرتبط عاطفياً بصديقته في الثانوية اسمها “ران موري”.

– وذات يوم كان يسير سينشي برفقة “ران” يذهبان الى مدينة الملاهي ولحظة خروجهما من المدينة سمع سينشي أصوات غريبة، فطلب من صديقته “ران” أن تعود إلى منزلها بمفردها، وذهب هو تجاه الصوت لكي يحقق في الأمر.

– وهناك قام سينشي بمراقبة الصوت حتى أن وجد شخص غريب يرتدي ملابس سوداء وهو من عصابة السمك الأسود، وشخص آخر صاحب شركة مشهورة، ووجد سينشي الرجل المرتدي للملابس السوداء يحمل بيديه فيديو تسجيلي بصوت وصورة لصاحب الشركة وهو يتاجر في الأشياء الممنوعة وطلبوا منه مبلغ مالي كبير لكي لا يبلغوا عنه.

– ولسوء حظ سيتشي سمع هذا الفيديو وفي لحظتها قام فرد من عصابة السمك الأسود بضربه على رأسه من الخلف حتى أنه فقد وعيه، وحاولت العصابة قتل سينشي والتخلص منه من خلاله تشريبه عقار سام كانوا قد صنعوه من قبل ولكن لم يجربوه على بشر، ثم تركوه وهربوا.

– وحدث الذي لم يكن متوقع وفور تناول سينشي لهذا العقار السام تقلص وأصبح حجمه صغيراً جداً، وأخذته الشرطة حتى يحققون معه ولكن دون جدوى وقاموا بإرساله إلى دار الأيتام، فهرب سينشي منهم وذهب إلى جاره الدكتور “أغاسا” صاحب الاختراعات، ومن هنا تبدأ قصة المحقق كونان الذي تم تحويله ساعيا للبحث عن هذه العصابة والقبض عليها.

إقرأ أكثر: جميع شخصيات كرتون المحقق كونان بالأسماء والصور

شخصية “سينشي” و “كونان”

بعد معرفة قصة مسلسل كرتون المحقق كونان دعونا نتعرف على شخصية المحقق كونان الحقيقية وأبرز صفاته وهواياته قبل أن يتم تحويله إلى الفتى الصغير كونان، وذلك في غضون السطور التالية:

  • سينشي كودو (Kudo Shinichi)

سينشي كودو

سينشي هو البطل الرئيسي للمسلسل وهو طالب ثانوي في مدرسة تيتان عمره 17 عام.

سينشي هو الابن الوحيد لعائلة “كودو” الثرية والده “يوساكو كودو” يعمل كاتب للقصص والروايات البوليسية، ووالدته “يوكيكو ” وتعمل ممثلة.

سينشي يتمتع بذكاء خارق ولديه ثقة كبيرة في نفسه ومهارة فائقة في حل الألغاز الصعبة.

– يجيد استخدام السلاح ويعشق ممارسة لعبة كرة القدم، كما ويهوى القراءة بشدة وخاصة الروايات التي كان يؤلفها والده.

سينشي يعمل محقق في اليابان، ويمثل المحقق الأسطوري شارلوك هولمز قدوته العليا ويتمنى أن يكون مثله.

– يحب سينشي صديقته “ران موري” منذ الطفولة ويخاف عليها بشدة.

  • كونان إيدوغاوا (Edogawa Konan)

كونان إيدوغاوا

كونان إيدوغاوا هو واحد من شخصيات المحقق كونان الحقيقية والرئيسية في هذا المسلسل الياباني الشهير.

– فهو الشاب سينشي ذاته ولكن بعد أن تم تحويله منذ تناوله العقار السام، يتمتع بذكائه الشديد في حل الكثير من القضايا المعقدة والجرائم الشائكة.

كونان ذات الحجم الصغير الذي تم تقليصه وتم تغيير صوته وتغيير شخصيته وهويته كي لا تعرف عصابة السمك الأسود أنه مازال على قيد الحياة.

– يحاول طوال أحداث المسلسل الكشف عن هذه العصابة والقبض على هؤلاء المجرمين، وذلك لكي يحصل على هذا العقار السام ويعود مثلما كان إلى حجمه الطبيعي.

– يعيش كونان مع صديقته “ران” ووالدها المحقق الفاشل “كوغورو موري”.

– سمي نفسه كونان تأثرا بالكاتب “كونان دويل”.

– قامت “ران” بتسجيله في إحدى المدارس الإبتدائية وعمره 7 سنوات على الرغم من أنه في الحقيقة طالب ثانوي، وأصبح كونان عضوا في فريق التحريات الصغير الذي تعرف عليهم في المدرسة.

وإلى هنا نختم معكم رحلتنا الممتعة حول التعرف على قصة مسلسل كرتون المحقق كونان وشخصياته الإثنين الرئيسيتين، تابعونا وتصفحوا هذا القسم من موقعنا للتمتع بعالم الكرتون الشيق الذي يعشقه الملايين.

شاهد أيضا..

بالصور، أكثر وأشهر شخصيات كرتونية شريرة وأسمائهم

5 شخصيات كرتونية مضحكة لن تتكرر

6 من أشهر أبطال كرتون القوة الخارقة وصورهم

أشهر شخصيات كرتونية قديمة بأسمائها وصورها

اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة وإعلامية مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى