قصة خيالية قصيرة جدًا

قصة خيالية

قصة خيالية قصيرة جدًا، يعتبر فن القصة واحد من أنواع الفنون النثرية في اللغة العربية وينبني على مجموعة من العناصر التي لا بد من أخذها بعين الاعتبار قبل الشروع في كتابة القصة، في السياق ذاته يُذكر إن هناك أنواع للقصة منها القصة التاريخية، والقصة الخيالية، وغيرها الكثير من الأنواع، وعليه في هذا المقال سنقوم بعرض مجموعة متنوعة من القصص الخيالية؛ في سبيل الرد على الباحثين عن قصة خيالية.

قصة خيالية جميلة

يبحث الكثير  من الأشخاص عن الأنواع المختلفة والمتنوعة للقصص على أن تكون متعددة الموضوعات، في الإطار ذاته إن القصة الخيالية ضربٌ من القصص والحكايا السردية تنتمي إلى عالم الأوهام، نظراً للجوء الراوي إلى شخصيات خيالية غير حقيقية، انطلاقاً مما تقدم سنقوم بعرض قصة خيالية جميلة شيقة؛ بصدد الرد على الباحثين عن ذلك كالتالي:

يروى في القصص التاريخيّة القديمة أنّ ملكًا له من الملك الكثير من الأراضي خرج يومًا يسير بين رعيّته وقرّر أن يختار رجلًا ليمتلك كلّ الأملاك والمساحات التي يمكن أن يقطعها الرجل سيرًا على قدميه، ولمّا اختار أحد الرجال، فرح فرحًا شديدًا، وأخذ يهرول مسرعًا في المساحات الكبيرة، وسار مسافةً طويلة حتّى أنهكه التّعب، ففكّر أن يعود، لكنّ نفسه الطمّاعة أمرته أن يكمل مسيره، فعزم على مواصلة المسير، وأخذ يسير ويسير، وفي كلّ مرّةٍ يفكّر فيها بالرجوع يغلبه الطمع، وقيل أنّ الرجل ظلّ يسير أيّامًا وليالٍ وما عاد إلى الملك بعد ذلك أبدًا، فقد قيل أنّه قد ضلّ طريقه ولم يعرف طريقًا للعودة، وكما قيل أنّه مات من شدّة الإنهاك والتعب، وأضاع على نفسه كنزًا ثمينًا جدًّا.

شاهد أيضا: أجمل قصص أطفال قبل النوم سهلة السرد

قصة خيالية معبرة

إن الكثير من الأشخاص يبحث عن القصص التي تتضمن على العبرة والموعظة في طياتها، تستخدم هذه القصص لسردها على الأطفال على وجه الخصوص نظراً لأنهم أكثر الفئات المستهدفة في تعليم العبر والعظات، وعليه بدورنا سنقوم بعرض واحدة من القصص الخيالية المعبرة على النحو التالي:

يحكى أنّه كان هناك رجل حكيم يأتي إليه الناس من كلّ مكان لاستشارته. لكنهم كانوا في كلّ مرّة يحدّثونه عن نفس المشاكل والمصاعب التي تواجههم، حتى سئم منهم. وفي يوم من الأيام، جمعهم الرجل الحكيم وقصّ عليهم نكتة طريفة، فانفجر الجميع ضاحكين.

بعد بضع دقائق، قصّ عليهم النكتة ذاتها مرّة أخرى، فابتسم عدد قليل منهم. ثمّ ما لبث أن قصّ الطرفة مرّة ثالثة، فلم يضحك أحد.

عندها ابتسم الحكيم وقال:

– “لا يمكنكم أن تضحكوا على النكتة نفسها أكثر من مرّة، فلماذا تستمرون بالتذمر والبكاء على نفس المشاكل في كلّ مرة؟!”

قصة خيالية قصيرة 10 اسطر

استكمالاً لما قمنا بعرضه من قصص خيالية متنوعة على أن يشتمل البعض منها على عبرة، وموعظة، والبعض الآخر للتسلية في وقت الفراغ، وقصص الأطفال، من هنا نستكمل عرض القصص الخيالية ومنها القصة التالية:

  • يحكي قديمًا كان هناك رجل أعمي شديد الفقر، ليس لديه دخل ثابت في هذه الحالة.
  • وعانى الكثير حتى يجد وظيفة تلائم ظروفه، ولكنه لم يجد، واضطر في النهاية إلى الجلوس على قارعة الطريق.
  • يطلب من المارة مساعدته بالمال، وقام بوضع لوحة بجانبه، مكتوب فيها (أعتذر لكم أنا أعمي ولا أعمل ساعدوني رجاءً).
  • كما وضع بجانبه قبعة بالية ليتم جمع فيها أموال المساعدات.
  • وكان في نهاية كل يوم يجد مبلغ قليل للغاية.
  • وفي يوم من الأيام قام أحد المارة بوضع المال في القبعة، ولكنه أخذ اللوحة وعدل فيها شيئًا وتركها.
  • لم يدرك الفقير الأعمى ما تم تغييره في اللوحة.
  • ولكنه لاحظ منذ هذا التاريخ تزايد وإقبال شديد للغاية على مساعدته، وتضاعفت الأموال التي يحصل عليها.
  • أنتابه الفضول كثيرًا عما كُتب في اللوحة حقق كل هذا التغيير، وسأل أحد المارة عما يوجد على اللوحة بجانبه.
  • وأخبره بأن اللوحة مكتوب عليها (بلدنا جميلة للغاية، ولكنني غير قادر على الاستمتاع بها).
  • وهذه القصة المؤثرة تعطينا درس قيم للغاية، فهي تفيد بضرورة النظر بصورة أكثر إيجابية للتأثير على الجمهور.

شاهد أيضا: أجمل قصة خيالية قصيرة 10 اسطر

قصة خيالية ممتعة وقصيرة

هناك الكثير من القصص الممتعة والقصيرة التي يبحث عنها الأفراد بشكل مستمر كون القصة واحدة ووسيلة من وسائل التسلية للكبار والصغار، لذلك سنقوم بعرض المزيد من القصص الخيالية الممتعة والقصيرة نظراً لعمليات البحث المتكرر والمتواصل، ومن هذه القصص ما يلي:

في أحد الأيّام سمع جملٌ أعرج عن سباقٍ يقام للجمال، فقرّر هذا الجمل أن يشترك في السباق وأن يفوز فيه، ولمّا تقدّم الجمل الأعرج لتسجيل طلبه في المشاركة، استهجنت اللجنة طلبه، فكيف له أن يشترك بعرجته ضدّ جمالٍ أشدّاء، فقال لهم: “ولم تستغربون ذلك، فإنّي سريعٌ في الجريّ وشديد البنية أيضًا”، ولخوف اللجنة على حال الجمل في أن يصيبه أيّ مكروهٍ خلال السباق، أخذت عليه أن يتحمّل كامل المسؤوليّة، فوافق الجمل، ولمّا اجتمعت الجمال لنقطة السباق، أخذت الجمال الأخرى تسخر منه، فقال لهم: “سوف نرى في نهاية السباق من الجمل الأقوى والأسرع”. فأطلق الحكم الصافرة وانطلقت الجمال، وكان المضمار يحوي جبالًا شديدة المهابة، وأخذت الجمال تصعد بكامل سرعتها وقوتها إلى أن أنهكها التعب بسرعة، وكذلك سقط بعضها، والبعض الآخر رجع خوفًا من إكمال الطريق، لكن الجمل الأعرج استمرّ برويّة وثبات، ووصل إلى قمّة الجبل رفقة بعض الجمال التي قررت أن تستريح في القمّة، فاستمرّ الجمل الأعرج بالسير حتّى وصل أسفل المنحدر، فحاولت الجمال اللحاق به ولكن عبثًا، فكان هو أول الواصلين ونال كأس البطولة، وكان فخورًا جدًا بعرجته.

شاهد أيضاً: قصة خيالية قصيرة جدا عن القمر مكتوبة

قصة خيالية قصيرة بالإنجليزي

تعتبر اللغة الإنجليزية واحدة من أبرز وأهم اللغات الرائدة على مستوى دول العالم العربي والأوروبي، تتصدر هذه اللغة في الدرجة الثانية بعد اللغة العربية، لذلك نجد الكثير يبحث عن قصص خيالية على أن تكون باللغة الإنجليزية، بدورنا سنقوم بعرض قصة خيالية قصيرة باللغة الإنجليزية على النحو التالي:

It is a short story in English, and it tells that people used to go to the wise man, complaining to him of the same problems every time. One day, Aljkim told them a joke and everyone laughed about it. After two minutes, he told them the same joke again and a few smiled. For the third time he said the same joke, no one laughed. The wise man smiled and said to them: “One cannot laugh at the same joke over and over again. So why does a person always cry about the same problem?” The moral of the story: Feeling anxious will not solve the problems, but rather it will waste your time, energy, and happiness.

الترجمة 
كان أناس يذهبون إلى الرجل الحكيم ، يشكون له من نفس المشاكل في كل مرة . في يوم من الايام قال لهم الجكيم مزحة وضحك الجميع منها . بعد دقيقتين ، قال لهم النكتة نفسها مرة اخرى فقام عدد قليل بالابتسام . وللمرة الثالثة قال نفس النكتة لم يقوم أحد بالضحك . فابتسم الرجل الحكيم وقال لهم : “لا يمكن الضحك على نفس النكتة مرارًا وتكرارًا . فلماذا يبكي الانسان دائمًا على نفس المشكلة؟ “. العبرة من القصة: الشعور بالقلق لن يحل المشاكل، بل سيضيع وقتك وطاقتك وسعادتك .