هو و هي
أخر الأخبار

فوائد العزوبية والزواج، وأيهما أفضل- كلام من الاخر

نعم، للعزوبية فوائد.. ولـكــن!

فوائد العزوبية والزواج، وأيهما أفضل- كلام من الاخر

الزواج أم العزوبية، هل أتزوج أم أظل عازباً، الكثير من الشباب والفتيات يسألون أنفسهم هذا السؤال، وزاد الحديث مؤخراً عن فوائد العزوبية تشجيعاً لها! لذلك في هذا المقال سوف نذكر لكم فوائد العزوبية وفوائد الزواج وأيهما أفضل عامةً.

فوائد العزوبية

العزوبية لها العديد من الفوائد حسبما ذكرت بعض الدراسات الطبية والإجتماعية، منها :

-العازبون يمثلون نسبة كبيرة في المجتمع، لذلك سوف تجد العديد من الأصدقاء والمعارف العزاب الذين ستتمكن من الخروج معهم والتعرف عليهم والتواصل معهم بشكل أكبر من مجتمع المتزوجين.

-بشهادة العديد من الشباب والفتيات، حياة العزوبية تمثل الجزء الأكبر والأفضل من حياتهم ولها العديد من المميزات والرفاهيات والحريات أكثر من حياة المتزوجين.

-العديد من الشباب والفتيات يختارون حياة العزوبية حالياً حتى يتمكنوا من الإستمتاع بحياتهم إلى أقصى حد وبسبب عدم رغبتهم في ربط حياتهم بحياة شخص آخر في الوقت الحالي.

-في العزوبية تكون حر إلى حد ما خالي من المسؤوليات والعقبات والمشاكل، فلا شك أن الزواج يعقبه تحمل لمسؤوليات جديدة في حياة الفرد.

-الإحصائيات أثبتت أن العازبون سعداء أكثر من المتزوجون والشخص المتزوج كان في الغالب أكثر سعادة وهو عازب.

-مشكلة زيادة الوزن شائعة أكثر عند المتزوجين أكثر من العازبين.

-أيضاً أثبتت الدراسات أن الشخص العازب طموح وناجح في حياته العملية بشكل أكبر، يغامر بشكل أكثر، يركز على مستقبله المهني بشكل أكبر، قادر على إتخاذ قراره بحرية بشكل أكبر.

إقرأ أيضاً: هل يؤثر فارق السن على الحياة الزوجية؟

الزواج أفضل أم العزوبية

وبعدما ذكرنا أهم فوائد العزوبية، يجب علينا أن نسأل أنفسنا : هل الزواج أفضل أم العزوبية ؟

على الرغم من جميع فوائد العزوبية العديدة ومميزاتها، فإن الزواج بشكل عام يجعلك إنسان أفضل حيث أن الزواج من شخص تحبه ويحبك يمليء حياتك بالسعادة كما أنه سوف يدفعك دائماً ويمدك بالطاقة الإيجابية حتى تصبح إنسان أفضل في جميع النواحي الأخلاقية والعملية والعلمية.

كما أن الزواج يمنحك شريك في الحياة، فتجد نفسك محاط بشخص تحبه، لا تكون وحيداً كالعديد من العازبين الذين يأتي عليهم وقت لا يجدوا حولهم من يتحدثون إليه ومن يشكون إليه همومهم وأحزانهم، فمهما كانت درجة قرابتك من شخص ما، فقد لا يكون موجوداً طوال الوقت لك، وربما تحتاجه في وقت من الأوقات ويكون مشغولاً في شيء في حياته الخاصة، أما إذا كنت متزوجاً فسوف تجد شريك حياتك بجانبك دائماً في أوقاتك الحزينة قبل السعيدة وتجده مستعداً دائماً لسماعك والتخفيف عنك ولو بكلمة.

أيضاً الزواج يجعلك تتعلم المشاركة ويجعل منك إنسان إجتماعي متعاون غير أناني، فعلى الرغم من المسؤولية الكبيرة التي سوف تقع على عاتقك عندما تتزوج، فإنك سوف تجد نفسك مجبراً على تعلم مشاركة شريك حياتك المسؤوليات والقرارات والواجبات والمهام حتى تكون الحياة أسهل على كلاً منكما.

الزواج أيضاً يجعل منك شخص حريص على عمل إستثمار في حياتك حتى تؤمن به مستقبلك ومستقبل أولادك وتؤمن به إحتياجاتهم وحياة أفضل لهم.

الزواج يخفض من مستوى توترك ويجعلك مرتاح إلى حد ما، حيث أنه عندما يكون معك شريك حياتك، مهما قابلت من مشاكل، سوف تجده بجانبك يخفف عنك ألمك ومعاناتك وهمومك وتجده دائماً يسمعك وينصحك بالذي فيه الخير لك، وأثبتت الإحصائيات أن المتزوجين لديهم هرمونات التوتر أقل من العازبين مما يقلل من خطر الإصابة بمرض الإكتئاب.

فوائد الزواج

وكما ذكرنا فوائد العزوبية، فإن الزواج له العديد من الفوائد أيضاً، منها :

-أن الزواج يساعد على زيادة مناعة الجسم ومقاومة الأمراض الجسدية والعقلية خصوصاً إذا كانت العلاقة الزوجية ناجحة.

-أيضاً الزواج يحافظ على مستوى ضغط الدم في معدله الطبيعي عند المتزوجين أكثر من العازبين.

-الزواج يحسن من وضع الرجل الإقتصادي وذلك يكون بسبب حرصه على توفير حياة كريمة له ولأسرته ولأولاده.

-كما يساعد الزواج على علاج الأرق ويساعد الجسم على التخلص من السعرات الحرارية أولاً بأول والحفاظ على رشاقة الجسم عن طريق العلاقة الحميمية.

-بالنسبة للرجال المتزوجين، فإن الزواج يحافظ على حيوية الرجل ويقيه من سرطان البروستاتا كما يقوي عضلات قلبه وينشط الدورة الدموية في جسده ويقوي فروة رأسه ويعطيه المزيد من الطاقة والحيوية.

-الزواج أيضاً يساعد على زيادة النضج الإجتماعي لدى المتزوجين كما أنه يفيد الزوجين بالخبرات الواسعة والتجارب العديدة.

-ولا داعي للذكر بأن الزواج أكثر فائدة للمجتمع بشكل عام، فإن الزواج يقوم على بناء أسرة وتربية أولاد صالحين يساعدون في بناء المجتمع ويساهمون فيه بشكل فعال وصحي مما يساعد على تقوية بنية المجتمع والحفاظ على ديمومته.

تعرف أيضاً على: فوائد الزواج الصحية والإجتماعية

إقرأ أيضاً

حقائق وتجارب تؤكد أن “الحب ليس كل شيء

7 أسباب تجعل الناس يخافون من الحب 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق