العلاقة الزوجية

فوائد الزواج من فتاة صغيرة السن – لا تجدها في الكبيرة

فوائد الزواج من صغيرة السن

تختلف الآراء حول فوائد الزواج من صغيرة السن، فمنهم من يرى أن هذه الزيجة غير مناسبة وستفشل في النهاية بعد أن يخسر كلا الطرفين، وهناك من يراها من أنسب الزيجات وأكثرها إستمرارًا وإستقرارًا، والرأي الأخير هو موضوع هذا المقال الذي نتحدث فيه عن فوائد هذا الزواج وفقًا لآراء الرجال المتزوجين من نساء تصغرهم في العمر.

فوائد الزواج من صغيرة السن

  • سهولة السيطرة عليها

يرى الكثير من الرجال أن الزواج بفتاة صغيرة في السن من شأنه أن يجعلها سهلة الإنقياد، ولا تجادل زوجها كثيرًا فيما يقوله..

بعكس الزوجة التي في نفس عمره أو تصغره بعامين على سبيل المثال فهي في الغالب يكون لها شخصية مستقلة ولا تتبع أحدًا دون إقتناع، فيلجأ الرجل إلى الزواج من الفتاة الصغيرة حتى يسهل عليه التحكم فيها وتشكيلها مثلما يريد.

  • الإهتمام بصحة الرجل

من أهم فوائد الزواج من فتاة صغيرة في السن من وجهة نظر بعض الرجال أن الزوجة الصغيرة تهتم بصحة زوجها كثيرًا وتكون متفرغة لتدليله والإهتمام به، فيبدو الرجل أصغر من عمره الحقيقي، بالإضافة لإجتهاد الرجل في الإهتمام بصحته ولياقته حتى لا يكون فرق السن بينه وبين زوجته واضحًا بشكل كبير.

  • زيادة ثقة الرجل بنفسه

عندما يتقدم الرجل في العمر تقل ثقته بنفسه، ويشعر بعدم قدرته على جذب النساء، لذا زواج الرجل من فتاة صغيرة في السن يساهم بنسبة كبيرة في زيادة ثقته بنفسه، وهو ما ينعكس إيجابيًا على حياته بشكل كبير.

  • القدرة على الإنجاب 

من المعروف أنه كلما تقدمت المرأة في العمر كلما قلت فرص إنجابها، لذا يلجأ معظم الرجال إلى الزواج من فتاة صغيرة بهدف الإنجاب، لأنه بتقدم الرجل في العمر تزداد رغبته في الإنجاب فيخشى أن يموت قبل أن يترك في الدنيا من يحمل إسمه من بعده، أو يرغب في زيادة عدد أبنائه.

إقرأ أيضًا: كيف يسعد الرجل زوجته ويرضيها؟ نصائح فعالة ومفيدة

نصائح قبل الزواج من فتاة صغيرة

  • إحترام عقل وشخصية الزوجة الصغيرة في السن: يجب على الرجل المتزوج من إمرأة تصغره في السن أن يعاملها على أنها شريكة له في الحياة، وأن لها شخصية مستقلة ورأي يجب أخذه في الإعتبار، لا أن يعاملها كصغيرة وتابعة له بسبب قلة خبرتها في الحياة، فقد تكون تلك الصغيرة تمتاز بذكاء وصفات تؤهلها لمنافسة من هي أكبر منها في العمر بل وتتفوق عليها.
  • محاولة جذب المرأة لشخص زوجها لا لأمواله: فمن الخاطئ أن يحاول الزوج جذب زوجته الصغيرة له بسبب ما يملكه من مال، لأنه في هذه الحالة ستكون الزيجة مبنية على أساس غير سليم وستفشل في نهاية المطاف، فيلزم أن تنجذب الزوجة لشخصية زوجها وتحبها سواء كان غني أم فقير، لأن المال قد يزول ولكن ما يبقى هو التفاهم، الحب والعشرة الطيبة.
  • معرفة الزوجة لماضي زوجها كاملًا: فمن حق الزوجة أن تعرف ماضي الزوج بالكامل دون أسرار أو غموض قد يثير الشك ويهدد بتدمير الحياة الزوجية.
  • مراعاة سن الزوجة وإحتياجاتها: يجب على الزوج أن يحترم طريقة تفكير زوجته ورغباتها، وأن يراعي سنها وما يناسبه، حيث أن لكل سن رغبات ومتطلبات، فلا يجب على الزوج أن يتدخل في شؤونها الخاصة أو يحاول الحجر على طريقة تفكيرها.

لماذا تفضل الكثير من الفتيات الإقتران برجل كبير في السن؟

ترغب العديد من الفتيات في الزواج من رجل كبير في السن لعدة أسباب نذكر منها

  • إستقرار الزوج ماديًا وقدرته على مشاركتها في تربية الأبناء وتحمل المسؤولية، لأن إرتفاع نسبة حالات الطلاق بين الأزواج المتقاربين في السن جعلت الكثير من الفتيات يفضلن الإقتران برجل كبير قادر على تحمل المسؤولية والحفاظ على إستقرار الحياة الزوجية.
  • قد ترغب الفتاة في الزواج من رجل أكبر منها في السن حتى يعوضها عن غياب أبيها وإفتقادها له، أو إفتقادها للترابط الأسري، الحنان والأمان داخل أسرتها فتبحث عنهم مع ذلك الزوج، الذي يستطيع توفير ما يعجز عن توفيره الزوج الصغير في السن.

إقرأ أيضًا: رسالة حب لزوجي في العمل تعبر عن شوقي له

وفي الختام فإن فوائد الزواج من صغيرة السن كثيرة وكذلك الحال في العيوب، ولكن الفيصل بينهما هو الحب والتفاهم الذي يجمع بين الزوجين، فهو أساس الترابط والإستمرارية بينهما.

شـاهد أيضًا..

فوائد تقارب العمر بين الزوجين

هل ينفع الزواج من نفس فصيلة الدم ؟

سلبيات الزواج من رجل أكبر سنًا بفارق كبير

اظهر المزيد

سمر محمد

حاصلة على ليسانس حقوق، أعشق الكتابة والتدوين، تستهويني قراءة كتب التنمية الذاتية وقصص النجاح الحقيقية حيث الاستفادة من تجارب الآخرين وتجنب أخطائهم.
زر الذهاب إلى الأعلى