دنيا حواء
أخر الأخبار

فوائد الحجاب الخمسة للمرأة المسلمة

فوائد الحجاب

فوائد الحجاب

أولاً، يجب علينا معرفة أن الحجاب فرض فرضه الله – عز وجل – على نساء المسلمين أجمعين، ورغم تعدد أشكال وأنواع الحجاب في العالم “نظراً لإختلاف الثقافات وطبيعة ملابس الشعوب”،إلا أن فوائد الحجاب مشتركة وسوف نوضحها في هذه المقالة..

فوائد الحجاب

أولاً : الحجاب طاعة لله وللرسول :

فقد أمر الله – سبحانه وتعالى – ورسوله – صلى الله عليه وسلم – المسلمات بالحجاب، لذلك فإن إرتداء الحجاب يكون بغرض طاعة الله والرسول.

شاهد.. تعريف الحجاب وحكمه في الدين الإسلامي

ثانياً : الحجاب إيمان :

إن الحجاب من الإيمان، فمن آمن بالله وبالرسول عليه الإمتثال لأوامرهم وإبداء الطاعة لهم في كل أمور دينه ودنياه.

ثالثاً : الحجاب طهارة للقلب :

حيث أن الإلتزام بالحجاب يدفع المرء أن يبعد عن الرذائل والمفسدات ويلزمه بالطهارة والعفة.

رابعاً : الحجاب دليل على العفة :

حيث أن الحجاب ميزة المسلمات العفيفات، فمن ترتدي الحجاب وتلتزم بشروطه فإنها تعف نفسها عن الكثير من الرذائل وتمنع الكثير من الرجال من أن يتقربون منها وإليها بأي شكل يزعجها.

خامساً : الحجاب حياء :

حيث أن الحجاب يفرض على المرأة المسلمة الحياء ويودعه في القلوب، وإن جمال المرأة في حياءها، والحجاب وسيلة فعالة لحفظ حياء المرأة ولذلك يكون خلع الحجاب كخلع الحياء وفتح باب الفتن.

أيضاً يجب علينا أن ننوه عن شيء هام للغاية، ألا وهو وجوب الإحتشام عند إرتداء الحجاب، فإن الحجاب لا يعني فقط تغطية الشعر، والمرأة المسلمة ملزومة ومأمورة بتغطية جميع بدنها والإلتزام بالحجاب الشرعي الذي يستر كامل البدن ولا يصف ولا يشف ولا يكون زينة في نفسه فيجب على المرأة المسلمة التأكد من أن حجابها حجاب شرعي مطابق للمواصفات وأن لا يكون مجرد غطاء للرأس فقط وسائر البدن مكشوف أو موصوف بالملابس الضيقة المفصلة لتفاصيل الجسد.

كما أن الحجاب لا يلغي الأناقة، بل إن المراة تستطيع أن تلتزم بحجابها وملابسها المحتشمة، وفي نفس الوقت، يكون مظهرها أنيق، بل أنيق جداً.. وتكون ملابسها بأحلى طلة ومتناسقة في ألوانها، ولها أن تفخر به أمام الجميع..

يمكنك أيضاً قراءة

“أنواع الحجاب السبعة في صور”

” الحجاب تعريفه وحكمه في الإسلام “

” صور لفات حجاب بالطرح الطويلة “

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق