هو و هي

أشهر علامات كذب الرجل في الحب

كذب الرجل في الحب

على الرغم من وضوح أعراض الحب الكاذب إلا أن هناك البعض يصر على التمسك بهذا الحب، ظناً منه أن هناك أمل في التغيير، بينما هناك البعض الآخر الذي يعيش في وهم الحب الكاذب وعندما يرى عيون حبيبه يعتقد أنه يرى الحب، ولكن للأسف يكون هذا الحب هو إنعكاس لحبه هو..

وهذا في حالة وجود العديد من العلامات التي تشير بأن هذا الحب كاذب وليس حقيقي، مثل الشعور بالتعاسة والحزن، وعدم الاحترام، والأنانية وحب التملك، وغيرها الكثير الذي يدركها أحد الطرفين ولكن لا يرغب بتصديقها،

ونحن من خلال هذه المقالة سوف نستعرض معكم أشهر علامات كذب الرجل في الحب الواضحة والتي يمكن لأي امرأة أن تكشفها بسهولة، لكي تنهي العلاقة مع هذا الرجل الكاذب، تابعوا معنا عزيزاتي الغاليات.

أشهر علامات كذب الرجل في الحب

إذا كنتِ ترغبين في التأكد ما إذا كان الحب الذي تعيشينه حب حقيقي أم حب كاذب، عليكِ بالتعرف على أهم علامات كذب الرجل في الحب والتي تعتبر إنذار لإنهاء العلاقة قبل أن تصل إلى طريق مسدود وتتحول الحياة إلى جحيم، فالكذب لا يغتفر وتصبح نهايته دمار لكل شيء جميل، ومن أهم هذه العلامات هي:

  • برود العاطفة

العاطفة الجياشة القوية أكبر دليل على أن الحب حقيقي ونابع من القلب، وتظهر بشكل تلقائي على تصرفات الرجل مهما كان ذو شخصية غامضة وكتومة ولا يستطيع التعبير عن مشاعره، لذلك برود العاطفة دليل على انعدام المشاعر ولا يوجد حب في القلب.

  • كثرة الوعود دون الوفاء بها

ومن أشهر علامات كذب الرجل في الحب هي أنه يعد حبيبته دائماً بالكثير من الوعود دون أن يفي بها، وهذا من خلال إستعانته ببعض الكلمات المعسولة حتى يستطيع أن يملك قلب المرأة، وهذا حب كاذب عزيزتي، فلا تتوهمي به وابتعدي عنه فوراً.

  • إستغلال حبك له

الرجل الذي يستغل حب حبيبته من أجل الوصول إلى هدفه ومصلحته يكون رجل كاذب في حبه، لأن العلاقة التي تبنى على المصالح وإستغلال المشاعر، ينعدم فيها الحب، ولا يوجد مكان له، ومجرد أن تنتهي المصالح، سوف تنتهي العلاقة.

  • الأنانية

الأنانية وحب الذات من أبرز علامات كذب الرجل في الحب لأنها تكشف كذب مشاعره بسهولة وتقضي على الحب، فالرجل الذي يعشق امرأته يكون معطاء وكريم في مشاعره وبذل الكثير لارضائها، ودائم على البحث على تلبية إحتياجاتها أولا قبل إحتياجاته هو.

  • إنعدام الاهتمام

إنعدام الاهتمام بالشريك وعدم التواصل معه باستمرار يعتبر من أقوى الإنذارات التي تؤكد أن العلاقة العاطفية ليست حقيقية بالمرة، لأن الحبيب الذي يحب حبيبته بصدق يكون دائم الاشتياق إليها، ويرغب بالتحدث إليها دوما مهما كان مشغول أو مضغوط، لذلك إذا انعدم الاهتمام وغاب وانقطع التواصل بدون اي مبررات أو أسباب مقنعة، فهذا دليل أن غياب المشاعر والعلاقة ليست حقيقية.

  • كثرة الأعذار

كثرة الأعذار التي يبررها الرجل هي لعبته الوحيدة في الكذب على حبيبه، حتى يستمر في الإبقاء معه والقرب منه، لذلك هذه تعد من أكبر علامات كذب الرجل في الحب ودليل على عدم مصداقيته.

اقرأ أيضاً: علامات حب الرجل للمرأة بجنون

اقرأ أيضاً: حقائق عن الكذب والخداع في الحب

علامات جسدية تكشف كذب الرجل في الحب

وإلى جانب العلامات التي يمكن أن تشعر بها المرأة كإشارة على كذب الرجل في الحب، وعلى الرغم من أن الإحساس لا يمكن أن يخدع أبدا، إلا أن هناك بعض الإشارات والعلامات الأخرى التي تظهر على الجسد وتؤكد أن الرجل كاذب ولا يصدق بمشاعره تجاه حبيبته، إليكم أهم علامات الجسد التي تكشف كذب الرجل في الحب:

-حركة عيونه

العيون بصيرة ولا يمكن أن تكذب أبداً، وتكشف ما في القلب بسهولة، فإذا أدار نظره بسرعة عنك عندما تنظرين مباشرة فيها، اعرفي أنه يكذب عليك ِ.

-حركة قدميه

كذلك حركة القدمين تكشف ما إذا كان الرجل كاذب أم لا، فإذا كان دائم الحركة بقدميه للخلف وللأمام، ورجليه تلف حول الكرسي وهو يتحدث إليك، فهذا يشير إلى توتره وأنه يكذب ويقول أشياء غير مقتنع بها.

-سريع الكلام

كما تجدِ دائما عزيزتي الرجل الذي يكذب في مشاعره سريع الكلام، ويتحدث بشكل أسرع خوفاً من أن يتم إكتشاف كذبه.

-عقد ذراعيه

ومن أهم علامات كذب الرجل والذي يكشفها الجسد، هو أنه يقوم بعقد ذراعيه على صدره، وهذا لأنه يحاول أن يحمي نفسه من اكتشاف كذبه، كما أن يدل لكِ أنه غير مرتاح في الحديث معك، وأنه يشعر بالتوتر محاولة منه على إخفاء شيء ما.

-يرف بعينه كثيراً

والرجل الذي لا يقول الحقيقة ويكذب على حبيبته تجده يرف بعينه كثيرا وبسرعة زيادة عن اللزوم.

اقرأ أيضاً: أقوى 10 كلمات تهز قلب الرجل وتسحره

اقرأ أيضاً: تصرفات وعلامات الزوج الذي لا يحب زوجته

وفي النهاية إذا اكتشفتِ عزيزتي حواء هذه الأعراض على حبيبك، فاعلمي جيداً أنها من أبرز علامات كذب الرجل في الحب وهذا حسب ما أشاد به خبراء علم النفس، والأخصائيين الاجتماعيين.

شـاهد أيضاً..

10 علامات تدل على الكذب

أهم علامات حب الرجل الصادق

كيف يفكر الرجل في المرأة التي يحبها ؟ 

الوسوم
اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق