تنمية بشرية
أخر الأخبار

10 علامات تدل على الكذب

علامات تدل على أن الشخص الذي أمامك يكذب عليك

10 علامات تدل على الكذب

هل تعرف ذلك الشعور الذي يكون بداخلك والذي غالباً ما يكون صحيح ولا يجب عليك تجاهله وهو ذلك الشعور الذي يقول لك أن هناك شيئاً غير صحيح هنا. عندما تحس أن أحد ما يكذب عليك ولا يقول لك الحقيقة كاملة، فإن غالباً ما يكون إحساسك صحيح، في هذا المقال سوف نذكر لكم 10 علامات تدل على الكذب.

يمكن لسيد الخداع أن يخفي عليك الحقيقة دون أن تكشفه. ولكن معظمنا يمتلك حواس بداخله للكشف عن الكذب ويمكننا الإستفادة من هذه الحواس لمعرفة إذا كان الشخص الذي أمامنا يكذب علينا أم لا. ولكن في بعض الأحيان، يستطيع الكذابون خداعنا بذكاء وحنكة منهم، وقد لا تبدو العلامات واضحة في أحيان أخرى.

علامات تدل على أن الشخص الذي أمامك يكذب عليك

1- إتصال العين المستمر

خلافاً للإعتقاد الشائع، فالحقيقة أن تجنب الإتصال بالعين لا يثبت إذا كان الإنسان صادق أم كاذب، قد يعني تجنب الإتصال بالعين أن الشخص غير مرتاح في بعض المواقف الإجتماعية.

من ناحية أخرى، أثبتت الدراسات أن الإتصال البصري المستمر بشكل متعمد خلال التحدث إلى الشخص الآخر علامة من علامات الكذب وأن الشخص الذي أمامك يكذب عليك حيث يحاول عن طريق الإتصال البصري المستمر أن يثبت لك أنه صادق وجدير بثقتك.

2- معدل رفة العين

معدل رفة العين علامة من علامات تدل على الكذب أيضاً، حيث تجد الشخص الذي إمامك إما ترف عينه بسرعة زائدة عن اللزوم أو ببطيء زائد عن اللزوم، غالباً ما يكون ذلك معناه أن الشخص الذي أمامك لا يقول الحقيقة.

3- إستخدام كلمات الصدق

علامات تدل على الكذب أيضاً إستخدام كلمات الصدق، حيث تجد الشخص الذي أمامك يستخدم عبارات مثل ” حتى أكون صادقاً تماماً معك ” أو ” أقسم بالله ” أو ” جدياً “، فهو يستخدم تلك الكلمات لإقناعك بتصديقه.

4- عقد الذراعين على الصدر

عقد الذراعين على الصدر تعتبر إشارة من إشارات لغة الجسد أن الشخص الذي أمامك يحمي نفسه أو يخفي شيء ما، وذلك لأنه يعلم أنه يكذب عليك وغير مرتاح في كلامه.

5- عدم إستخدام كلمات الإستثناء

تجد غالباً الشخص الذي يكذب عليك نادراً ما يستخدم كلمات إستثناء مثل ” بإستثناء ” أو ” لكن ” أو ” لا ” أو ” إما “، وتجده يستخدم كلمات سلبية أكثر مثل ” كراهية ” أو ” لا قيمة لها ” أو ” محزن ” وذلك بسبب شعور الشخص بالذنب بسبب كذبه.

6- سرعة معدل الكلام

تجد الكاذب غالباً ما يتحدث بشكل أسرع أو أبطأ من المعتاد، وهذا يعني أن الشخص يحاول أن يهديء نفسه بينما يكذب عليك.

إقرأ أيضاً: أشهر علامات كذب الرجل في الحب

7- إختراغ تبريرات

فحينما يكذب الشخص وتسأله عن كذبه يقول لك شيء آخر غير الذي كان يفعله أو يقوله بالفعل.

8- إعطاء تفاصيل كثيرة

فحينما يكذب الشخص، تجده يقول تفاصيل كثيرة ليس لها داعي وليست ضرورية.

9- رسم إبتسامة متصنعة

حيث تجد الشخص الكاذب يحاول أن يرسم إبتسامة متصنعة غير حقيقية حتى يدارى حقيقة ما بداخله.

10- الدليل

معظم الكذبات تكتشف عند إيجاد دليل على كذب الشخص، قد يستغرق إكتشاف الكذب عدة أيام أو عدة أسابيع عدة أشهر. ولكن في النهاية يظهر الدليل حيث أنه لا توجد كذبة كاملة كما أنه لا توجد جريمة كاملة، فكل شيء يأخذ وقته وينكشف بالنهاية.

في النهاية إعرف أنه في بعض الأحيان مهما كانت قدرتك على كشف الكذب، لن تستطيع أن تكشف كذب الشخص الذي أمامك إذا كان محترفاً في الكذب. فلا تنزعج وأترك الأمور كما هي وسوف تظهر الحقيقة في القريب العاجل بإذن الله.

شاهد أيضاً
إكتشف نفسك ومن حولك من خلال لغة الجسد

كيفية التعامل مع شخص يحاول إستفزازك بحنكة ؟

5 مهارات في لغة الجسد، ستجذب بهم أي شخص تقابله

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق