علامات الحب عند الرجل

أشهر علامات الوقوع في الحب عند الرجل الشرقي

أبرز العلامات التي تفصح عن حب الرجل للمرأة

عادة ما يُقال أن الرجل إذا أحب كان حبه صادقًا، وأن هذا الحب يظهر في تصرفاته مع المرأة التي ملكت قلبه، حتى قبل أن يخبرها بحبه لها. لكن هل يوجد علامات تظهر عليه تفضح هذا العشق الكامن بين جدران فؤاده؟ يوجد عدد من علامات الحب عند الرجل سنتناولها في هذه المقالة. 

علامات الوقوع في الحب عند الرجل الشرقي:

-يوجه نظره إلى المرأة أكثر من اللازم

يجد العاشق متعته في النظر إلى المعشوق كلما سمحت الظروف لذلك. ويميل دومًا إلى التأمل في تفاصيله حتى أنه إذا أحدثت المرأة تغيرات بسيطة في وجهها، يكون أول من يلاحظ تلك التغيرات هو الرجل الذي يحبها. اكتشف الباحثون في كلية جامعتي ويلسلي وكانساس أن كل من النساء والرجال الذي يحبون شخصًا يحدقون في منطقتي الصدر والرأس. وقد تكون هذه العلامة هي من أبرز علامات الحب عند الرجل.

-تجريب أشياء جديدة مع المرأة التي يحبها

من أجل كسب حب المرأة يحاول الرجل إثبات أن هناك أمور وهوايات مشتركة بينه وبين المرأة التي يحبها. ليس ذلك فحسب بل أن الرجل قد يغير من ميوله السلبية تجاه أشياء معينة إذا وجد أن المرأة التي يحبها متعلقة بهذه الأشياء. فعلى سبيل المثال إذا كان الرجل لا يحب الذهاب إلى الأوبرا فإنه يستطيع أن يعدّل من ميوله هذه ويكون متقبلًا إلى أن يذهب مع حبيبته إلى دار الأوبرا حتى لو يوميًا.

كما أن من علامات الوقوع في الحب عند الرجل أنه يحرص في كل فرصة على أن يجد أمورًا متشابهة بينه وبين حبيبته. ويصف ذلك دومًا بأن هناك توافق عقلي بينهما، كل هذا ليعمق جذور حبه في قلبها. وربما تكون هذه العلامة أحد أبرز علامات وقوع الرجل في الحب مع إمرأة.

إقرأ أيضاً: هل يعشق الرجل صفات الفتاة الخجولة

-يُثني على صفات كان لا يحبها

يُقال أن مرآة الحب عمياء. هذا ليس مجرد مثل شعبي مُبالغ فيه، هي حقيقة معروفة. ربما تجد شخص يكره وجود صفات محددة في أي إنسان يتعامل معه. وفجأة تجده يُثني على إمرأة تجد فيها الصفة التي كان يبغضها. هذه قد تكون من علامات الوقوع في الحب عند الرجل لهذه المرأة. بل أن الأمر يمكن أن يتعدى حاجز الثناء على الحبيبة بكامل صفاتها إلى الثناء على هذه الصفة التي كانت مذمومة من وجهة نظره فيما سبق. وحينها يحاول إيجاد جانب آخر إيجابي لهذه الصفة ليخصه بالمدح والثناء.

-الإكثار من كلمات المجاملة

لا يدع الرجل فرصة تسمح له بإبداء بعض الإعجاب وإلقاء عبارات المجاملة على المرأة دون أن يستغل هذه الفرصة. هذا الإعجاب ليس بالضرورة أن يكون على مظهرها الخارجي وفقط. لكن قد يبدي إعجابه بذكائها وشخصيتها الفريدة وغير ذلك من أمور. هو يحاول دومًا أن يثبت للمرأة التي يحبها أنه مهتمٌ بها وبكامل تفاصيلها. ويحاول أن يثبت لها أنها جميلة دومًا في نظره. كل هذا من أجل تمهيد الطريق قبل إفصاحه عن حبه لها.

اقرأ أيضًا 18 فرق واضح بين الإعجاب والحب

-يتطبّع بطباع من يحب

من علامات الوقوع في الحب عند الرجل أنه يصبح صورة شبه مطابقة من الشخص الذي يحبه في أمور عديدة. ويظهر ذلك في تقمص الرجل للكلمات التي ترددها حبيبته دومًا، وتأدية نفس حركاتها في الكلام أحيانًا. لا يقتصر تقمصه هذا أمام الآخرين فحسب، بل أنه حينما يتحدث مع حبيبته يُكرر ما قالته له من قبل. فهو يحاول دومًا أن يصنع مواضيع مشتركة مع حبيبته.

-تزداد درجة الغيرة عنده

من أبرز سمات الرجل الشرقي على وجه الخصوص أنه غيور لدرجة كبيرة على حبيبته. هذه الغيرة لا تبدأ بعد الزواج بل تُوقد نارها منذ اللحظة التي شعر فيها الرجل أنه يحب هذه المرأة. قد تظهر هذه الغيرة بشكل واضح إن كان يجمع الرجل وحبيبته مكان واحد كالجامعة أو مكان العمل. حينها ستجده يحاول إبعادها عن الاحتكاك بأي شخص من الجنس الآخر، حتى لو وصل الأمر إلى أن يؤدي هو بعض مهام حبيبته ليبعدها عن أي احتكاك ينتج على القيام بهذه المهام. وهذه من أبرز علامات حبه لها.

-الحبيبة هي شواذ القاعدة عند الرجل

إذا وجدتِ الرجل يميزك في التعامل عن كل الناس الذين يعاملهم في المكان الذي يجمعكما فهذه واحدة من أبرز علامات الوقوع في الحب عند الرجل. هذا التمييز لا يكون من حيث الاهتمام بالعلاقة الاجتماعية مع حبيبته فحسب. في بعض الأحيان قد يصل الأمر إلى التمييز في أمور متعلقة بشؤون العمل نفسه. هو يرى أن حبيبته مهما قصرت في عملها هو سيتحمل ذلك عنها بطيب خاطر في حين أن الأمر نفسه لو تكرر من شخص آخر سيتعامل معه كما تنص اللوائح المنظمة للمكان الذين يعملون فيه.

إقرأ أيضاً: كيف تعرفين أنه يحبك وهو يتجاهلك ؟ إحساسك أولاً..

أفعال آخرى ضمن علامات الحب عند الرجل :

  • الاهتمام بالأمور الصغيرة المتعلقة بالمرأة.
  • يبتسم في كل مرة يرى فيها المرأة.
  • يتعامل مع مشاكلها الخاصة كأنها متعلقة به.
  • يستشهد بها كثيرًا خلال حديثه في أي موضوع.
  • يوافقها الرأي في المواضيع المُثارة في حضورهما.
  • يحاول التعرف على أفراد عائلتها.
  • يشجعها بشكل مستمر على تحقيق أحلامها.
  • يحاول إشراكها في التخطيط لمستقبله.
  • يحاول إيجاد مواقف يستطيع أن يقدم لها المساعدة فيها.
  • لا يدخل في تنافس معها على أي أمر.
  • يهتم بمتابعتها بكل الطرق الممكنة.

وأخيرًا فالرجل قبل أن يصل إلى مرحلة الاعتراف بالحب لأي إمرأة يحاول في البداية أن يلمح لها من خلال بعض التصرفات والأفعال. كل هذه الأمور يُعرف بأنها علامات الوقوع في الحب عند الرجل. وعلى أساس رد فعل المرأة مع هذه الأفعال يُحدد مصيره. فإذا وجد منها القبول يُقرر الاستمرار في هذه العلاقة والتخطيط لتحويلها إلى علاقة رسمية. أما إذا وجد أن المرأة تقابل هذه التصرفات بشيء من الحذر والتجاهل فقد يؤدي به الأمر إلى صرف النظر عن العلاقة قبل بدايتها من الأساس.

المراجع:
Proven Signs He Is Falling In Love With You
Signs of a Man Who Will Never Ever Stop Loving You
11Clear Signs of True Love from a Man 

شـاهد أيضاً..

أسئلة جريئة لتحليل الشخصية

الرجل الخجول وعلامات حبه وتعلقه

كيف أعرف أنه يحبني من نظراته وحركاته

علامات الحب الأول عند الرجل – كاشفة وفاضحة

علامات الحب والإعجاب عند الرجل في علم النفس

الوسوم
اظهر المزيد

فهد أبوعميرة

كاتب مصري، أدرس الصحافة بجامعة الإسكندرية شمالي مصر، وكاتب في عدد من المواقع العربية، وأؤمن أن الكتّاب أطباء بالكلمة وأن القراء يجدون علاجهم في محابرنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق