هو و هي

علامات الحب الصامت عند المرأة

الحب الصامت عند المرأة

الحب الصامت هو شعور نابع من القلب ولكن لم يتم الإعلان عنه وإظهاره بشكل مباشر وصريح، حيث يوجد عدد من النساء اللواتي تفقدن قدرة إظهار حبهن للرجال، وهذا يجعل الرجل مصاب بالحيرة من أمر حبيبته ويبحث دائماً عن أي إشارات أو رموز تساعده في كشف حقيقة حبها له، ومن هنا سوف نقدم لك عزيزي الرجل أهم علامات الحب الصامت عند المرأة الخجولة والكتومة التي لا تظهر مشاعرها بسهولة أمام حبيبها، ولكن تفضحها تصرفاتها وحركات جسدها وهذا الذي سنتعرف عليه معك خلال النص التالي.

أسباب صمت المرأة في الحب..؟

المرأة عاطفية جداً بطبعها ومن المعروف عنها حبها للكلام ورغبتها في طرح الأسئلة والاستفسار عن كل شيء، ولكن عند وقوعها في الحب قد تصاب البعض منهن بالصمت والكتمان والخجل ولا تمتلك قدرة الاعتراف بحبها للرجل، ولا تستطيع مصارحته به أولاً، وذلك لعدة أسباب منها:

  • حفاظاً على كرامتها وعزة نفسها أمام حبيبها.
  • لكي تستحوذ على قلب وكيان الرجل وتصييه بالحيرة في أمرها.
  • وتعرف أنه يبتعد عن التي تظهر اهتمامها له بشكل مباشر، وتبالغ في افتعال الاهتمام والإعجاب به لكي تكسب قلبه.

علامات الحب الصامت عند المرأة

هناك الكثير من العلامات والمؤشرات التي تدل على حب المرأة للرجل خاصة المرأة التي تتمتع بشخصية خجولة وكتومة وصامته ولا تستطيع التعبير عن حبها بشكل علني لحبيبها، مما تصيبه بحالة من الحيرة والإرتباك في حقيقة مشاعرها تجاهه، إليك عزيزي الرجل أبرز علامات الحب الصامت عند المرأة والتي من السهل اكتشافها:

-تتصرف بشكل طفولي

ومن أبرز علامات الحب الصامت عند المرأة والتي يكتشفها شريك حياتها بسهولة تصرفها بشكل طفولي دون وعي منها، فعندما تقع المرأة في حب الرجل تصبح تصرفاتها عفوية وطفولية خالية من الرتابة والتكليف في التعامل معه، فالحب لديها عبارة عن عواطف تلقائية مليئة بالحب والحنان والحاجة طوال الوقت لحبيبها.

اقرأ أيضاً: 10 صفات يكرهها الرجل في زوجته، احذري منها

تصبح فضولية

المرأة التي تحب شريك حياتها بصدق فتجدها دائماً مهتمة به حتى أن تتحول لشخصية فضولية، وتسأل الكثير من الأسئلة لكي تعرف أكثر عن حياة الشخص الذي استحوذ على قلبها وعقلها وكيانها، لكي تعرف جيداً كيف تتقرب منه وتجد طريقاً للحصول على قلبه، وهذه تعد من أكثر علامات الحب الصامت عند المرأة وضوحاً.

تهتم بأناقتها

ومن علامات الحب الحقيقي والصامت عند المرأة هي اهتمامها الدائم بأناقتها ومظهرها الخارجي، وذلك لكي تتمكن من لفت أنظار حبيبها وتثير إعجابه، فتجدها تهتم بجمالها ولمعان شعرها واطلالتها وإبراز أنوثتها.

تبادر بالحديث مع من تحب

كما وتجد المرأة الصادقة في مشاعرها دائمة الرغبة في الحديث مع من تحب، وتبادر في الحديث معه من خلال خلق عدة مواضيع تخصه وذلك لكي تقضي أكثر وقت معه.

خجولها المفاجئ

ومن علامات الحب الصامت عند المرأة أيضاً والذي لا يختلف عليها الأخرون هي تصرفها بخجل بشكل مفاجئ لمجرد رؤية حبيبها، وهذا يعتبر رد فعل لا إرادي لها نتيجة تفاعل عواطفها معه عند النظر إلى عينيه والتحدث معه، ومن شدة خجلها قد تصاب في كثير من الأحيان بالعصبية والانفعال الزائد لكي تهزب من خجلها المفاجئ الذي يفضح أمرها عند التقائها بحبيبها.

علامات الحب الصامت عند المرأة بلغة الجسد

كما يوجد بعض الحركات التي يفتعلها جسد المرأة بشكل لا إرادي عند التفاعل مع عاطفتها والتي تكشف أمر المرأة في حبها للرجل، إليكم أهم علامات الحب الصامت عند المرأة بلغة الجسد:

  • حركة العيون

تلعب لغة العيون وتواصلها دوراً كبيراً في في الكشف عن وقوع المرأة في الحب من عدمه لتعد واحدة من أهم علامات الحب لديها، فعندما ترى المرأة حبيبها ترسل له نظرات سعيدة ومرحة، وتحرص على مراقبته ومتابعته لكي تجذب اهتمامه دون أن تشعر.

  • وضعية الساقين

المرأة التي توجه ساقيها أمام الرجل المعجبه به من المؤشرات القوية التي تشير إلى حبها وعشقها له، بينما إذا كانت توجه ساقيها بعيدا عنه فهذا دليل على نفورها منه عدم اعجابها به.

  • احمرار وجنتيها

ومن أكثر علامات الحب الصامت لدى المرأة والتي تكشفها لغة الجسد أيضاً هي احمرار وجنتيها من شدة الخجل والتوتر التي تصاب بها المرأة في وجود حبيبها، وهذا من شدة حبها واعجابها به لينتج احمرار الخدين عن الحب النابع منها.

  • تبتسم بخجل

وأيضاً تبتسم المرأة العاشقة بخجل عند النظر إلى حبيبها الذي امتلك قلبها وعقلها، لتعد هذه الابتسامة لفتة جميلة وبسيطة ولكنها معبرة للغاية عما في قلبها تجاه حبيبها وتعد من العلامات الصامتة للحب.

  • فرك يديها

كما يمكن للرجل الذي يرغب بالتأكد من حب المرأة له أن يراقب حركات يديها في وجوده، فقد اشار بعض الأخصائيين الاجتماعيين وعلماء التنمية البشرية أن المرأة عندما تقع في الحب تصاب بحالة من التوتر والقلق الشديد مما يجعلها تفرك يديها بشكل لا إرادي وبدون وعي لكي يتفضح أمرها ويكشف حبها.

وإلى هنا نختم معكم مقالنا علامات الحب الصامت عند المرأة وأسباب صمت المرأة في الحب وكيف يمكن أن يفضح الجسد مشاعر المرأة المكتومة تجاه حبيبها ولم تمتلك القدرة في البوح عنها.

شـاهد أيضاً..

9 صفات تكرهها المرأة في الرجل – احذرها!

مقولات رومانسية للحبيب ستُسعد بها أيـامه

اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة وإعلامية مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى