صحة

علاج القلق ، اكلات لها دور رئيسي في علاج القلق والتوتر

يتطلب علاج القلق واضطراباته عادة الأدوية أو العلاج النفسي أو كليهما – ولكن هذا لا يعني أن هناك ممارسات غذائية سلبية تساعد في زيادة الشعور بالقلق.. إتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية قد لا يكون العلاج، لكنه يساعد الى حد ما في علاج القلق من خلال تحسين المزاج العام.

وإليك عزيزي القارىء أشهر تلك الأطعمة والمشروبات الموثقة التي تساعد على علاج القلق

  ^السمك الدهني^

للسمك الدهني دور هام في علاج القلق ،في دراسة صغيرة من جامعة ولاية أوهايو، تم توزيع أوميغا(3) على مجموعة من الطلاب، و تبينَ إنخفاض %20 من القلق للطلاب الذين تناولوا جرعة أوميجا(3) مقارنة بم لم يتناولوها، فالأسماك الدهنية تعتبر غنية بهذه الأحماض الدهنية التي تساعد في التخفيف من حدة التوتر و علاج القلق ، وهذا لا يعني تناولها على شكل حبوب بل دمجها في نظام غذائي سليم.

^البابونج^

وقد إستخدم البابونج منذ العصور القديمة في وصفات طبية وعلاجية كثيرة، ومن المكتشف أن لهذا المشروب علاقة في التحسين من مزاج من يشربه و تقليل التوتر و علاج القلق بشكل عام.

^البـيــض^

المخ يحتاج إلى مجموعة واسعة من فيتامين(ب) ليعمل بالشكل الأمثل. وذكرت دراسات طبية أن كلما قلت نسبة هذا الفيتامين في جسم الإنسان، نكون أكثر عرضة للإرتباك والقلق وغيرها من الأثار السلبية.

تأكد من حصولك على كمية جيدة من الأطعمة الغنية بفيتامين(ب) في نظامك الغذائي. ومن أشهر تلك الأطعمة على الإطلاق البـيــض. بالإضافة لأطعمة أخرى مثل لحم البقر والحمضيات التي تساعد في علاج القلق

^الشاي الأخضر^

الشاي الأخضر غني بحمض أميني إسمه L-theanine والذي إثبت دوره في تهدئة جسم الإنسان بشكل عام. وفي دراسة تبين أن 200 ملليغرام من هذا الحمضL-theanine ساعد طلاب لديهم إختبارات من الهدوء وتخفيف الخوف لديهم.

إقرأ أيضاً: علاقة عصير البطيخ بتقليل القلق والتوتر

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق