دنيا الحب والغرام

عدم القدرة على نسيان الحبيب، وهل ما زلنا متعلقين بهم؟

عدم القدرة على نسيان الحبيب

عدم القدرة على نسيان الحبيب .. هل ما زلنا متعلقين بهم؟ فراق الأحبة وإنفصال العشاق عن بعضهما من أصعب الشعور التي يمكن أن يمر على الإنسان، وخاصة الحبيب الأول، فعند الوداع يشعر الشريك وكأنه غارق في بحر مظلم من الألم والوجع، ويعاني من العجز الشديد في عدم قدرته على السباحة، ومحاولة إكتشاف الطريقة التي يسير بها على قدمه من جديد لإستمرار الحياة.

عدم القدرة على نسيان الحبيب .. هل ما زلنا متعلقين بهم؟

الحب الحقيقي لا يمكن نسيانه بسهولة وخاصة تجربة الوقوع في الحب لأول مرة، سواء كانت هذه التجربة سيئة أو حتى جيدة وهذا أمر منطقي وطبيعي للغاية، فلا يوجد شيء أجمل من الحب الأول ومازلت الروح متعلقة بالحبيب لفترة طويلة بعد الفراق، ولكننا نتفق جميعًا أن الزمن هو الشيء الوحيد الذي يمتلك القدرة على تخطي هذه المرحلة الصعبة، فمع مرور الوقت يبدأ جرح الفراق بالإلتئام، ويصبح الحب الأول في مقبرة النسيان.

إقرأ أيضًا: لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها ؟

لماذا يصعب نسيان الحبيب الأول؟

تم طرح هذا السؤال على الكثير من الأشخاص الذين مروا بتجربة الحب الأول، لمعرفة سبب عدم القدرة على نسيان الحبيب وخاصة الحبيب الذي دق القلب له لأول مرة، لأنه من الطبيعي عدم نسيان المرة الأولى التي شعر فيها القلب بالحب والحنين ولوعة الإشتياق، فعلى الرغم من أن الحب الأول هذا بسيط إلا أن مشاعره قوية للغاية، وفيما يلي سوف نقدم لكم إجابات سؤالنا لماذا يصعب نسيان الحبيب الأول لتجارب حقيقية على أرض الواقع، وبالفعل كانت الإجابات رائعة وممتعة للغاية توضح أسباب عدم القدرة على نسيان الحبيب، منها؛

  • لأنه بريء

من أروع الإجابات التي أوضحت أسباب عدم القدرة على نسيان الحبيب الأول هي لأن الحب الأول يتسم بالبراءة والمشاعر الجميلة في كل تفاصيله، فبالتالي لا يمكن أن ينسى العقل والقلب أول عناق وأول قبلة في تلك الليلة تحت ضي النجوم، ولن ينسى الأحلام التي تحمل البراءة والإعتقاد بأن هذا الحب سوف يدوم للأبد.

  • لأنه مرتبط بعواطف قوية

يقول علماء النفس أن الحب يقوم بخلق روابط عاطفية قوية وطاغية، وذلك من خلال زيادة إفراز الجسم لهرمون الحب عند الوقوع في غرام الحبيب لأول مرة، وهذا الهرمون يسمى علميًا بهرمون الأوكسيتوسين الذي يعمل على زيادة الشعور بالسعادة والفرح، ويصبح الشريك منفتحًا على الحياة، ويكون لديه ثقة عمياء في الآخرين، كما يساعد هذا الهرمون على ربط الناس ببعضهم البعض ويجعل دوما العقل مهيأ لتذكر هذه المشاعر الجميلة، وبالتالي من الصعب نسيانه.

  • يمكن أن يكون درسًا

ومن أهم الأسباب التي تجعل من الصعب عدم القدرة على نسيان الحبيب هو المرور بتجربة غرامية صعبة وسيئة مع هذا الحبيب، وبعد أن كان الشريك معتقدًا أنه في الجنة وهذه هي الحياة المثالية بالنسبة له، يصبح إفتراضه خاطئ على عدة مستويات، وبالتالي تكون هذه التجربة بمثابة درسًا للتعلم حتى لا يقع في هذا الخطأ مرة أخرى.

  • لأنه متأصل بالدماغ

تجربة الحب الحقيقية تكون دائمًا متأصلة بالدماغ بصورة حية للغاية وطبيعي لا يمكن نسيانها بسبب الإحتمالات التي تقوم هذه التجربة بإيقاظها داخل الشريك، وبسبب نشاط موجة المواد الكيميائية التي يتم إفرازها بالدماغ وتغمره عند الوقوع في الحب، مما تجعل الشريك يشعر بالمشاعر شديدة المتعة والرضا، ومن أبرز تلك المواد هي الدوبامين والسيروتونين.

إقرأ أيضًا: هل ينسى الرجل إمرأة تركته بعد علاقة حب ؟!

وفي ختام موضوعنا حول أسباب عدم القدرة على نسيان الحبيب وللإجابة على سؤال هل مازالنا نتعلق بالحبيب حتى بعد الفراق؟ فهي نعم، من الصعب نسيان الحب الحقيقي الذي سيظل في القلب حتى يفعل الزمن فعلته ويبرد كل مشاعره، وسوف تبقى بعض الأثار ويبقى بعض الحنين، وتتوهج الذكريات كل ما مر طيف الحبيب على الخاطر.

شاهد أيضَا …

البلوك في العلاقات العاطفية

لماذا يتغير الرجل فجأة ؟ هل هنالك سر؟!

أسباب فشل العلاقات العاطفية بين الرجل والمرأة

اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة وإعلامية مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى