عبارات إنجليزية

10 عبارات تشجيعية وتحفيزية بالإنجليزية مترجمة

عبارات تشجيعية بالإنجليزي مترجمة

كثيرًا ما نمر في حياتنا بمواقف صعبة نفقد فيها طاقتنا ونحتاج حينها إلى بعض العبارات التشجيعية التي تدفعنا للاستمرار في طريقنا الذي بدأناه مهما واجهتنا صعوبات؛ لذا خصصنا هذا الموضوع حول مجموعة عبارات تشجيعية بالإنجليزي مترجمة مع الشرح منسوبة لمشاهير العالم في مختلف المجالات.

عبارات تشجيعية بالإنجليزي مترجمة

يفضل كل شخص ناجح في مجاله أن يلخص تجاربه في مجموعة حكم وعبارات ليتناقلها الناس من بعده جيلًا بعد الآخر، ويتخذونها كمقولة مفضلة لهم في مشوار حياتهم، وهنا نسلط الضوء على أبرز 10 عبارات تشجيعية بالإنجليزي مترجمة منسوبة لمجموعة من المشاهير.

1ـ الاستمرار أهم من السرعة

يقول الفيلسوف الصيني “كونفوشيوس“:

.It does not matter how slowly you go as long as you do not stop

الترجمة: لا يهم إذا كنت تسير ببطء، الأهم ألا تتوقف عن السير.

تكمن مشكلة الكثيرين في أنهم يبحثون عن تحقيقات نجاحات متعددة وعظيمة في وقت قصير، مما يساهم في استنفاذ طاقتهم مبكرًا أكثر من اللازم، لا تكن منهم!.

2ـ الفضول بداية الوصول للنجاح

يقول العالم الإنجليزي “ستيفن هوكينغ“:

Look up at the stars and not down at your feet. Try to make sense of what you see, and wonder about what makes the universe exist.. Be curious

الترجمة: انظر إلى النجوم وليس أسفل قدميك، حاول أن تفهم ما تراه، وتساءل عن ما يجعل الكون موجودًا، كن فضوليًا.

إن أكثر ما يميز الناجحين في مجالهم هو تميزهم بصفة حب الاستطلاع والفضول حول كل شيء يتعلق بمجالات اهتمامهم، فالفضول هو بداية الوصول.

3ـ النجاح يبدأ بخطوة

يقول الفيلسوف الصيني “لاوتسو“:

Do the difficult things while they are easy and do the great things while they are small. A journey of a thousand miles must begin with a single step.

الترجمة: افعل الأشياء الصعبة حينما تكون سهلة، وافعل الأشياء العظيمة حينما تكون صغيرة، يجب أن تبدأ رحلة الألف ميل بخطوة واحدة.

كل ما كنت ترى فعله صعبًا لأنه سيأخذ من عمرك 5 سنوات، فقررت التوقف عنه، مرت الخمس سنوات ولم تفعله، عادة ما نخسر أمور عديدة لأننا لم نفعلها حينما كانت سهلة، عليك أن تدرك أن طريق النجاح مهما كان طويلًا فإنه يبدأ بخطوة.

4ـ التعلم هو سر المعجزات

يقول رائد الأعمال الأمريكي “جيم رون“:

Learning is the beginning of wealth، Learning is the beginning of health، Learning is the beginning of spirituality، Searching and learning is where the miracle process all begins.

الترجمة: التعلم هو بداية الثروة، التعليم هو بداية الصحة، التعليم هو بداية الوصول إلى الروحانية، البحث والتعلم هو المكان الذي تبدأ فيه كل معجزة.

إن أكثر ما يتفق عليه الناس في مختلف الأماكن والأزمان أن التعليم هو الضمان الأوحد لمستقبل أفضل، العلم هو طوق النجاة الذي ينقذك من أي مشكلة، ويحقق لك أي أمر كنت تظنه معجزة.

5ـ النجاح بالأفعال لا الكلام

يقول رائد الأعمال الأمريكي “والت ديزني“:

The way to get started is to quit talking and begin doing.

الترجمة: طريقة البدء في شيء هي التوقف عن الكلام والبدء في القيام بالأمر.

يُقال دائمًا أن الرجال أفعال لا أقوال، وهكذا النجاح، يلتزم بنفس القاعدة، فمن يريد تحقيق النجاح بالفعل لن يهتم بالتحدث عنه بشكل كبير بل العمل لتحقيقه.

6ـ تعامل بسلام مع الجميع

يقول المؤلف الأمريكي “أو جي مانديو“:

Beginning today, treat everyone you meet as if they were going to be dead by midnight. Extend to them all the care, kindness and understanding you can muster, and do it with no thought of any reward. Your life will never be the same again.

الترجمة: من اليوم، عامل كل شخص تقابله كما لو أنه سيموت بحلول منتصف الليل، قدم له كل الرعاية والود والتفهم الذي تستطيع تقديمهم، افعل ذلك دون التفكير في أي مقابل، فحياتك لن تكون هي نفسها مرة أخرى.

…. في محاولتنا لتسليط الضوء على مجموعة عبارات تشجيعية بالإنجليزي مترجمة مميزة، يجب أن نشير إلى هذه المقولة التي تحث على ضرورة التعامل بسلام وود مع الآخرين حتى تنعم بحياة هادئة.

7ـ زمام الأمور بأيدينا

يقول الرئيس الأمريكي الأسبق “جون كينيدي“:

.Things do not happen, Things are made to happen

الترجمة: الأشياء لا تحدث، الأشياء يتم صناعتها لتحدث.

يقع الكثيرون في خطأ انتظارهم لتمطر السماء عليهم من خيراتها، لكنهم بعد فوات الأوان يكتشفون أنهم أهدروا حياتهم دون أدنى فائدة.

8ـ أنت حر في شكل حياتك

يقول الرياضي الأمريكي “محمد علي“:

I know where I’m going and I know the truth, and I don’t have to be what you want me to be, I’m .free to be what I want

الترجمة: أعرف أين أذهب، وأعرف الحقيقة، ولا يجب عليّ أن أكون ما تريد أنت، أنا حر لأكون ما أريد.

لا أحد يملك الحق في تحديد الشكل العام والإطار الذي تسير فيه حياتك، لكل شخص الحرية التامة في القيام بالأمور التي يحبها ويراها الأفضل.

9ـ لا تتخلَ عن تحقيق النجاح

يقول المخترع الأمريكي “توماس إديسون“:

.Our greatest weakness lies in giving up. The most certain way to succeed is always to try just one more time

الترجمة: أكبر نقاط ضعفنا هي التخلي، الطريق الأكثر تحقيقًا للنجاح هو أن تحاول مرة أخرى.

أحيانًا يتكرر الفشل في أمر ما نريده، لكن يجب علينا ألا نتخلى عن تحقيق ما نريد ونحاول مجددًا للوصول إليه.

10ـ التغيير يبدأ من عندك

تقول الممثلة الأمريكية “كاثرين هيبورن“:

We are taught you must blame your father, your sisters, your brothers, the school, the teachers – but never blame yourself. It’s never your fault, But it’s always your fault, because if you wanted to change you’re the one who has got to change.

الترجمة: تعلمنا أنه يجب إلقاء اللوم على والدك وأخواتك وإخوانك والمدرسة والمعلمين، لكن لا تلوم نفسك أبدًا، إنه ليس خطأك أبدًا، لكنه دائمًا ما يكون خطأك؛ لأنه إذا كنت تريد التغيير فأنت الذي يحب أن يتغير.

من مُسلمات تحقيق أي تغيير في أي مجتمع أن يبدأ الإنسان من نفسه، ولا يلقى اللوم على الآخرين والظروف في أي مشكلة تحدث له.

ختامًا، ذكرنا في هذا الموضوع مجموعة عبارات تشجيعية بالإنجليزي مترجمة منسوبة للمشاهير، تابعوا معنا المزيد من المقالات والعبارات الرائعة.

المصدر: Motivational Quotes

شاهد أيضًا..

20 من أجمل عبارات تحفيزية للأطفال الصغار

عبارات تشجيعية للطلاب عن المذاكرة والنجاح

اظهر المزيد

فهد أبوعميرة

كاتب مصري، درست الصحافة بجامعة الإسكندرية شمالي مصر، وكاتب محتوى في عدد من المواقع العربية، وأؤمن أن الكتّاب أطباء بالكلمة وأن القراء يجدون علاجهم في محابرنا.
زر الذهاب إلى الأعلى