اطفالك

20 من أجمل عبارات تحفيزية للأطفال الصغار

عبارات تحفيزية للأطفال

ربما يكون من أكثر الأمور التي يحتاجها العالم في الوقت الحالي هو القيام بغرس الرسائل الإيجابية والتحفيزية في نفوس أطفالنا، تلك الرسائل قادرة على أن تجعلنا نقطع شوطًا كبيرًا في زيادة مستويات الثقة بالنفس والقدرة على التواصل مع الآخرين في نفوس أطفالنا، وهنا نقدم لكم مجموعة عبارات تحفيزية للأطفال تساعدهم على الحياة بشكل أفضل وتحقيق النجاح في حياتهم الاجتماعية والنفسية والدراسية.

يحتاج الأطفال إلى الاستماع للعديد من المقولات التحفيزية والمشجعة لهم، مما يساهم في تعزيز أهمية الأهداف التي يمتلكونها في حياتهم وكذلك التعديل من أسلوب حياتهم لتكون على أفضل وجه ممكن؛ لذا عليك أن تمنح أطفالك بعض من الحب والمشاعر الطيبة التي تساعدهم على أن يكونوا أفضل ما يمكن أن يكونوا عليه، وهنا نقدم لك 20 جملة تحفيزية واقتباس من المشاهير في مختلف المجالات من الممكن أن تدفع أطفالك إلى تحقيق كل ما يتمنونه.

اقرأ أيضًا5 مواضيع شيقة للنقاش مع الأطفال

عبارات تحفيزية للأطفال

يحتاج الأطفال في مختلف فترات حياتهم، خاصة في صغرهم إلى التشجيع والتحفيز على الاجتهاد والعمل بكل طاقتهم لتحقيق ما يحبونه، كما يحبون أن يشجعهم من هم بحولهم مما يزيد من ثقتهم في أنفسهم ويجدد الدوافع لديهم للنجاح والتفوق بشكل أكبر، وهنا نذكر مجموعة عبارات تحفيزية للأطفال في شكل نصائح ومقولات لعدد من المشاهير وذلك فيما يلي:

ـ تقول الشاعرة الأمريكية مايا أنجيلو: «عندما تعرف أكثر، ستفعل ما هو أفضل».

ـ يقول رئيس الولايات المتحدة الأسبق جيمي كارتر: «نحن بالطبع أمة الاختلافات، لكن هذه الاختلافات لا تجعلنا ضعفاء، الاختلافات مصدر قوتنا».

ـ يقول المؤلف وليام سبيدي: «يمكن لجميع الطلاب أن يتعلموا وينجحوا، لكن ذلك لا يحدث في نفس اليوم ولا بنفس الطريقة».

ـ تقول المطربة الأمريكية دوللي بارتون: «إذا رأيت شخص بدون ابتسامة على ثغره، فأمنحه الابتسامة».

ـ يقول الزعيم الهندي المهاتما غاندي: «عليك أن تكون التغيير الذي تريد أن تراه في العالم».

ـ يقول الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا: «يبدو الأمر دائمًا مستحيلًا حتى يحدث ذلك».

ـ يقول المخترع الأمريكي توماس إديسون: «لا يوجد بديل للعمل الجاد».

ـ تقول المؤلفة والمنتجة البريطانية جوان رولينج: «أنت لا تحتاج للسحر لتغيير العالم، نحن نمتلك كل القوة التي نحتاجها داخل أنفسنا بالفعل، لدينا القدرة على تخيل الأفضل».

ـ يقول المؤلف ورسام الكريكاتير الأمريكي الدكتور ثيودور سوس: «كلما قرأت أكثر كلما زاد عدد المعلومات التي ستعرفها، وكلما تعلمت أكثر، كلما زاد عدد الأماكن التي يمكن أن تصل إليها».

ـ يقول الكوميديان الإنجليزي نورمان فوجان: «اجعل حلمك كبيرًا ولا تفشل».

ـ تقول الروائية الفرنسية جورج ساند: «لا يوجد إلا سعادة واحدة في هذه الحياة، وهي الحب والمحبة».

ـ يقول الفيلسوف الصيني كونفوشيوس: «رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة».

ـ يقول الكاتب الأمريكي السيد فريد روجرز: «لا يوجد في العالم كله شخص مثلك، وأنا معجب بك تمامًا كما أنت».

اقرأ أيضًا: تدريبات لزيادة التركيز والانتباه عند الأطفال

عبارات آخرى لتحفيز الأطفال

تشجيع الأبناء يساعد بشكل كبير على دفعهم للقيام بأعمالهم على أكمل وجه، فإلى جانب ما ذكرناه من عبارات تحفيزية للأطفال سنذكر هنا مجموعة أخرى من العبارات التي تساعد على تشجيع وتحفيز الأطفال على الاجتهاد في حياتهم ليحققوا كل ما يتمنونه، وهذا ما سنذكره فيما يلي في شكل نقاط:

ـ يقول المصارع المحترف الأمريكي محمد علي كلاي: «أي أمر يكون بوسع عقلي أن يتصوره، ويكون بوسع قلبي أن يصدقه، فيمكنني تحقيق ذلك بالفعل».

ـ يقول الكاتب والشاعر اللبناني جبران خليل خبران: «الراحة في العقل، والتحرك في الشغف».

ـ يقول ليلو وستيتش: «أوهانا يعني العائلة، والعائلة لا تنسى أحدًا».

ـ يقول المؤلف الإنجليزي آلان ألكسندر ميلن: «أنت أكثر شجاعة مما تعتقد، وأقوى مما ترى، وأكثر ذكاءً مما تظن».

ـ يقول الروائي الإنجليزي رولد دال: «إذا كنت تمتلك أفكار جيدة فسوف تشع نورًا من وجهك مثل أشعة الشمس، وستظل دائمًا جميلًا».

ـ يقول الرئيس الأمريكي الأسبق وودرو ويلسون: «نحن ننمو بشكل عظيم بالأحلام».

ـ يقول الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما: «لن يأتي التغيير إذا انتظرنا شخص آخر أو انتظرنا بعض الوقت، نحن الذين ننتظرهم، نحن التغيير الذي نسعى إليه».

ختامًا، كانت هذه مجموعة عبارات تحفيزية للأطفال على لسان مجموعة من المشاهير في مختلف المجالات الأدبية والرياضية والسياسية والعلمية والفنية وغيرها، بالطبع يوجد العديد من ما يمكن أن يأتي تحت عنوان عبارات تحفيزية للأطفال تشجعهم على الاجتهاد والتفوق في حياتهم وتحقيق أحلامهم وأهدافهم، شاركنا إياها في التعليقات.

المصدر:

شاهد أيضًا..

25 عبارة تشجع على النجاح للطلاب

عبارات تشجيعية عن القراءة للأطفال

نصائح لتجهيز الأطفال قبل دخول المدرسة.. فعالة ومفيدة

اظهر المزيد

فهد أبوعميرة

كاتب مصري، درست الصحافة بجامعة الإسكندرية شمالي مصر، وكاتب محتوى في عدد من المواقع العربية، وأؤمن أن الكتّاب أطباء بالكلمة وأن القراء يجدون علاجهم في محابرنا.
زر الذهاب إلى الأعلى