تنمية بشرية

7 عادات يتبعها الشباب أصحاب الملايين

قد تصل إلى هذا الدخل المكون من 7 أرقام بهذه العادات

7 عادات يتبعها الشباب أصحاب الملايين

هل لديك تطلعات في يوم من الأيام أن تصبح مليونيراً وتتمتع بمزايا نمط الحياة الذي يتميز بالحرية المالية ؟ حسناً، أنت لست وحدك. ستواجه صعوبة في العثور على أي شخص لا يريد أن يصبح مليونيراً. لماذا إذاً تجد القليل جداً فقط من يحققون هذه النقطة؟ حسناً، كل شيء يعود إلى العادات. فإنه بإتباع العادات الخاطئة، سوف تجد نفسك في نهاية المطاف تسير أمور حياتك راتب براتب. ولكن إذا حرصت على فعل العادات الصائبة، سوف يكون العالم في متناول يديك. لذلك في هذا المقال سوف نذكر لكم عادات يتبعها الشباب أصحاب الملايين حتى تتبعونها وتسيرون في نفس الطريق الذي ساروا عليه هم قبلكم وسوف تصلون إلى النجاح بإذن الله.

هناك سبعة عادات تسير بها وتحتاج إلى الكمال حتى تصل إلى حلم المليونير حيث أن هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى أن تصبح مليونيراً. وعلى الرغم من أن جزءًا منها يكمن في التواجد في المكان المناسب وفي الوقت المناسب، فإن هناك الكثير من العوامل التي يمكنك التحكم فيها.

” المليونيرات تأتي في جميع الأشكال والأحجام، ولكن العديد من عاداتهم الجيدة لا تزال ثابتة، في جميع المجالات، بغض النظر عمن هم. تأخذ من الوقت لزرع هذه العادات”، يقول المليونير عصامي تيموثي سايكس. “قد تبدأ بخطوات صغيرة، كالإستيقاظ مبكراً قليلاً كل يوم. ولكن في النهاية، سوف تريد أن تتبع جميع عادات المليونيرات هذه، بما في ذلك عادات التوفير الجيد، وتطوير القدرة على التفكير الذاتي، وإعادة تعريف الفشل، والحفاظ على الإلتزام القوي برد الجميل لمجتمعك “.

إقرأ أيضاً: مقارنة بين سلبيات العمل الحر والوظيفة

عادات يتبعها الشباب أصحاب الملايين

1. إستهلاك المعرفة

أصحاب الملايين يعرفون جيداً أنهم لا يستطيعون النجاح بمفردهم ويعرفون أهمية اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ واﻟﻤﻌﺮﻓﺔ وأنهما من العناصر الأﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻠﻨﻤﻮ على الصعيد اﻟﺸﺨﺼﻲ واﻟﻤﻬﻨﻲ على حد سواء. لذلك تجد أن أغلب المليونيرات يقومون بالقراءة المستمرة.

وفقاً لدراسة أجراها توم كورلي، مؤلف كتاب ” العادات الغنية : عادات النجاح اليومية للأفراد الأثرياء”، يقوم 85% من المليونيرات بقراءة كتابين أو أكثر في الشهر. وتجدهم يقرأون كتب تتحدث عن مواضيع محددة مثل المساعدة الذاتية، الأحداث الجارية، الصحة، القيادة، علم النفس، والمهن.

2. تحديد الأهداف

أصحاب الملايين معتادون على تحديد أهدافهم فهم وضعوا أهدافاً في حياتهم وقسموها إلى ” أهدافاً صغيرة، أهدافاً كبيرة، أهدافاً فورية، أهدافاً مستقبلية، أهدافاً قابلة للتحقيق، وأهدافًا سخيفة “. يحدد المليونيرات الأهداف لأنهم يفهمون مدى أهمية الدور الذي تلعبه الأهداف المحددة.

تظهر أبحاث كورلي أن 81% من أصحاب الملايين يحتفظون بقائمة بالمهام النشطة بالمقارنة مع 9% فقط من الأشخاص الذين يحصلون على راتب سنوي 30 ألف دولار أو أقل في السنة. يجب أن يخبرك هذا شيئاً ما. ولكن تذكر أنه في حين أن الهدف لن يساعدك على أن تصبح مليونيراً، فإنه سيقودك إلى طريق به المزيد من الفرص.

3. عمل ميزانية دقيقة

أصحاب الملايين المصنّفين ذاتيًا يكادوا يكونون ممتازون دائماً في مجال التمويل الشخصي وإدارة الأموال حيث أنهم يفهمون قيمة الميزانية والموازنة الدقيقة ويعرفون أنه كلما كثر المال كلما كبرت المسؤولية.

إذاً كيف حالك في وضع الميزانية؟ هل تتعايش وتكسب نفقاتك في نهاية الشهر بالكاد، أم أنك تخطط أين يذهب كل قرش؟ قد لا يبدو هذا مهمًا – خاصة إذا لم تكن لديك مشكلة في دفع فواتيرك – ولكنها عادة سوف تأخذك في طريق النجاح والوصول إلى حلم المليونير.

تذكر أنه لا يجب أن تكون الميزانية صعبة فإنك إذا بدأت بخطوات صغيرة وقمت بتخصيص أموالك بطريقة صحيحة، سوف تجد أنها مفيدة وسوف تخفف من التوتر الذي يصيبك وتريح عقلك. نتيجة لذلك، ستجد نفسك أنك تستطيع التركيز على كسب المزيد من المال.

4. الإستيقاظ في وقت مبكر

الناس الكسولة تقوم بضبط المنبه الخاص بها ثم تنتظر حتى آخر دقيقة ممكنة للخروج من السرير في الصباح. ونتيجة لذلك ، ينتهي بهم الأمر إلى تناول وجبة إفطار غير صحية، والإندفاع إلى العمل، وترك حقائبهم في المنزل (أو شيء من هذا القبيل). أما الناس الناجحون هم الذين يستيقظون مبكراً – ليس لأنهم يستمتعون بالإستيقاظ مبكراً، بل لأنهم يعرفون فوائد الإستيقاظ مبكراً.

يقول بيتر شانكمان، خبير الأعمال الصغيرة: “إنني أستيقظ في الساعة 4:15 صباحاً كل يوم”. “من المدهش حقًا ما يمكنك إنجازه إذا استيقظت مبكرًا وبدأت التواصل. لدينا جميعًا أشخاصاً في شبكتنا الإجتماعية، ومعظمنا لا يهتم بالإتصال حتى وقول “مرحباً “، تجد نفسك تحدثهم فقط عندما تكون تريد شيء منهم، وهذه ليست طريقة جيدة لتنمية شبكتك الإجتماعية “.

إقرأ أيضاً: كيف تبدأ عملك الخاص وأنت مازلت في الوظيفة ؟

5. الصحة الشخصية

يقال أن هناك مكانين فقط لا يمكنك الحصول على المال منهما – سرير المستشفى والنعش – إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا من الناحية المالية، فعليك البقاء في صحة جيدة. هذا هو السبب في أن معظم أصحاب الملايين لديهم خطة صحة شخصية في حياتهم.

أهم مفتاحين للحصول على صحة شخصية جيدة هما الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام والحفاظ على إتباع نظام غذائي صحي سليم. إذا لم يكن لديك شيء آخر، يجب أن :

(1) تقوم بالحرص على التمرن لمدة 30 دقيقة كل يوم.

(2) تقوم بتقطيع الطعام المعالج من النظام الغذائي الخاص بك قدر الإمكان.

6. التنظيم الدقيق

يميل الأشخاص الناجحون إلى أن يكونوا أكثر تنظيماً من الأشخاص غير الناجحين. هذا لا يعني بالضرورة أن تكون ملفاتك ملونة بالرموز، ولكن هذا يعني أنه يجب عليك إتباع تعمليات منتظمة طوال اليوم.

أفضل شيء يمكنك القيام به هو أخذ من 10 إلى 20 دقيقة في نهاية كل يوم عمل من أجل دعم أهدافك. خلال هذا الوقت، قم بتنظيف مكتبك، والتخلص من القمامة، وتنظيم ملفات سطح المكتب، والرد على رسائل البريد الإلكتروني، وترك ملاحظة لتذكير نفسك بما يجب القيام به أول شيء في الصباح.

7. الإنتاجية الهادفة

الإنتاجية ليست مجرد شيء يحدث. إذا كنت تريد أن تكون منتجاً بشكل يومي، يجب عليك وضع القواعد والعمليات التي تدفعك بإستمرار لزيادة إنتاجيتك اليومية.

كل شخص لديه طرقه الخاصة للبقاء منتجاً، ولكن رائد الأعمال ستيف سكوت يحب أن يتبع قاعدة “شيئين”. “لتفادي حالات خارجة عن السيطرة، قم بإختيار شيئين كل يوم للتخلّص منهما، أو القضاء عليهما”، كما يقول. “إذا كان لديك صندوق فارغ في الزاوية، فقم بتكسيره وألقاءه في المواد القابلة لإعادة التدوير. إذا كنت تحاول أن تخفض من كمية الصودا التي تشربها يومياً، فقم بشراء نصف الكمية التي تشتريها عادة. أياً كان الشيء الذي تريد التخلص منه، قم بتقطيعه، والقضاء عليه، ورميه .. كل يوم شيئين “.

إقرأ.. طرق سريعة وفعالة لرفع إنتاجيتك في العمل

شاهد أيضاً

أروع ماقيل في العمل والنجاح- حفز نفسك!

كيف تحصل على زيادة في راتبك، بـ6 خطوات

10 أقوال مقتبسة، ستغير نظرك تماماً للحياة

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق