تنمية بشرية

5 عادات مشتركة للشخصيات الناجحة السعيدة

عادات اساسية لتكون ذو شخصية ناجحة وسعيدة

5 عادات للشخصيات الناجحة السعيدة

الناس السعداء هم في الغالب أشخاص ناجحون والعكس صحيح – ولكن كيف تعرف إذا كنت شخصًا سعيدًا ناجحًا؟ ولكن كيف تعرف إذا لم تكن في الوقت الحالي سعيدا أو ناجحا أو لم تكن كليهما، فكيف يمكنك أن تصبح سعيدًا وناجحًا؟

إليكم 5 عادات بسيطة للشخصيات الناجحة السعيدة..

رتب سريرك كل صباح

هل يمكنك سماع أمك تصرخ من الغرفة الأخرى ، “لا تنس أن ترتب سريرك!” بالطبع الكثير من أولئك الذين نشأوا وهم يرتبون السرير كل يوم فى منزل ذويهما يهملون هذه العادة عندما ينتقلون للعيش وحدهم سواء للدراسة أو العمل، لكن يجب عليهم أن يستمروا فى هذه العادة وإليكم السبب:

– سريرك عادة ما يكون أكبر شيء في غرفة النوم – مما يعني أنه إذا كان نظيفًا ومجهزًا ستبدو باقي الغرفة نظيفًة وخاليًة من الفوضى، وستبدو كلها مرتبة.

– ترتيب السرير يزيد من السعادة, وفقا لأستطلاع رأى قام به موقع موثوق به مؤخراً أن “71% من الذين يرتبون سريرهم يقولون إنهم سعداء، بينما 62% من الذين لا يرتبون سريرهم يعتبرون أنفسهم تعساء”.

– وفقًا لـكتاب “قوة العادة“، من تأليف  تشارلز دغ، يقول فيه: “ترتيب سريرك يمكن أن يعزز الإنتاجية ويخلق مهارات أقوى خصوصا للإلتزام بالميزانية.”

فما هو بيت القصيد؟ استمع إلى صوت الأم الداخلي في رأسك ورتب سريرك كل صباح لتصبح شخصًا سعيدًا وناجحًا.

حدد وقت للمرح

للشخصيات الناجحة السعيدة وقت مخصص بشكل دوري للضحك والاسترخاء والمرح. هل لديك هواية مثل الرقص أو الصيد أو القراءة؟ خذ الوقت الكافي للقيام بهذه الأشياء الممتعة، والأشياء التي تجعلك سعيدا والتى تجيدها.

كل شخص لديه عدد قليل من الأشياء التى يقوم بها بشكل جيد ويستمتع بها. أبحث عن طرق للقيام بهذه الأشياء أكثر. ستكون أكثر سعادة.

مارس الرياضة و نام جيدا

العثور على الوقت والطاقة لممارسة الرياضة على أساس منتظم أمر صعب للغاية. ولكن عدم ممارسة الرياضة يمكن أن يكون في الواقع سيئًا بالنسبة لصحتك الجسدية والعقلية. تعمل التمارين الرياضية على الحفاظ على صحة عقلك وجسمك ، مما يعني أنه بعد الانتهاء من التمارين الرياضية، سيكون لديك المزيد من الطاقة والقدرة على التحمل للقيام ببقية الأعمال والأشياء التي تحتاج إلى تنفيذها على مدار اليوم.

لكن تذكر.. لن تحب ممارسة الرياضة أو القيام بأي شيء آخر إذا لم تحصل على قسط كاف من النوم، 7 ساعات تقريباً الكمية الطبيعية من النوم التى يجب أن يحصل عليها الناس أو أكثر قليلا اعتمادا على السن.

خطط

سأل بن فرانكلين نفسه: “ما الجيد الذي سأفعله اليوم؟” كل صباح كجزء من تحديد أهدافه الروتيني. يحقق الأشخاص الناجحون في تحديد أهدافًا، أهداف سنوية، أهداف شهرية، أهداف أسبوعية، حتى أهداف يومية. أولئك الذين يقولون “سأفعل هذا ، وهذا ، وهذا كأهدافي لهذا العام الجديد” ولا يكتبون تلك الأهداف، ليسوا ناجحين أو سعداء مثل أولئك الذين يضعون أهدافًا واقعية ويخططون لكيفية تحقيق تلك الأهداف طوال العام الجديد.

إقرأ

الناس السعداء والناجحون يأخذون وقتا للقراءة. ووفقًا لـ sba.thehartford.com ، “قد يكون للقراءة فى القصص الخيالية أو غيرها في مجالات لا تتعلق مباشرة بك فائدة إضافية تتمثل في تقديم أفكار غير إعتيادية وأقل وضوحًا للعمل بها …” فلتسترخى على الكنبة مع كتاب جيد وتمتع ببعض الوقت في حين تصبح شخص أكثر سعادة ونجاحا.

ولا تنس أن ترتب سريرك..

شاهد أيضاً..

كيف تحول اليأس إلى نجاح

كيف تتجنب كثرة الكلام والثرثرة مع الناس

كيف تجعل نمط تفكيرك ايجابي دائماً

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق