صحة

عاداتك اليومية السيئة “تقتلك” ببطء

جميعنا لديه عاداته السيئة التي يمارسها بعلمه او بدون علمه, ولكن فعليا و “علميا” ما اثر هذه الممارسات على اجسادنا؟. هذا ما سنوضحة في هذا المقال:

bad postureوقوف الوضعية الخاطئة: يسبب الالم في الظهر, له تأثير سيء على العمود الفقري, والقفص الصدر, وبالتالي يؤثر على الرئتين بمعدل 30% في أدائهما.

الجلوس لفترات طويلة: الجلوس لفترات تتعدى 6 الساعات متواصلة, وخاصة للنساء يزيد من احتمالية تقليل العمر بنسبة 40% – نتحدث علميا -, وبشكل عام فان الجلوس لفترات طويلة يوميا بامكانه ان يؤدي للتسبب بالجلطة و النوبة القلبية.

الاكل بسرعة: رسالة امتلاء المعدة وان الجسد قد اخذ كفايته من الطعام تحتاج 20 دقيقة تقريبا لتصل العقل , لذلك فالاكل بسرعة سيسبب التخمة, الغازات, والسمنة بنسبة 84% للذكور وبنسبة اكبر للاناث, بالاضافة لما يصاحب زيادة الوزن من امراض.

عدم الحصول على نوم كافي: من اسوأ العادات التي لها علاقة مباشرة بالموت لما يسببه قلة النوم من امراض قلب ,ضغط , وغيره, لذلك احرص على الحصول على الحد الادنى من النوم بمعدل 6 ساعات يوميا على الاقل.

الكثير من العمل: فقد توصلت دراسة بريطانية ان العمل لمدة 10 ساعات يوميا او اكثر قد يؤدي الى الاصابة بأمراض القلب مقارنة بمن يعملون حسب المعدل العالمي للعمل من 7-8 ساعات كحد اقصى.

الاكثار من تناول اللحمة: وهنا نقصد اللحمة الحمراء, فان كنت مذنب بتناولها كثيرا, فان احتمالية ان “تقتلك” يزداد سنويا بمعدل 13%.

الكثير من مشاهدة التلفاز: وخصوصا بعد سن 24, فان كل ساعة تقضيها في مشاهدة التلفاز تقلل من عمرك الافتراضي علميا بمعدل 22 دقيقة.

العزلة: البعد عن الناس, والاستغناء عن الحياة الاجتماعية, من العادات السيئة التي لها اثرها على صحة الانسان بحيث تعادل تدخين 15 سيجارة يوميا.

والتدخين: من اشهر العادات السيئة التي تقلل العمر الافتراضي بواقع 10 اعوام.

ومن يتجاهلون الافطار لسبب او لأخر: هم في الواقع اكثر عرضة للسمنة 4 او 5 مرات اكثر ممن يحرصون على تناوله.

وبعيدا عن العادات السيئة فان من العادات الجيدة التي نمارسها:

Laughterتناول الشكولاتة الداكنة – Dark Chocolate -: يقلل من الاصابة بالسرطان, ويعمل على زيادة حركة الدم في العقل.

والضحك: يزيد من دفع الدم في الجسم بواقع 20%, تقوية مناعة الجسم, ويقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب.

وممارسة التأمل باستمرار: يقلل من الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 11%, والجلطة بنسبة 15%.

وممارسة الجنس: بمعدل 3 مرات اسبوعيا يقلل من خطر الاصابة بالنوبة القلبية والجلطة الى النصف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق