العلاقة الزوجية

10 طرق لتكسبي زوجك في الشجار

تعرفي على طرق إكساب زوجك في الشجار

عزيزتي حواء، هناك مجموعة من الطرق التي يمكنك اتباعها في حالة حدوث أي خلاف أو شجار مع زوجك، فمن الطبيعي أن تمر أي علاقة زوجية بالعديد من الخلافات والمشاكل والتي عادة ما يقولون عنها بأنها ملح الزواج، ولكن إذا ازداد الخلاف عن حده فيتحول إلى مشاكل كبيرة يصعب حلها فيما بعد، ولكن كيف يمكننا الخروج من المشاكل الزوجية بأقل الخسائر؟ وماهي طرق التخفيف من حدة الشجار لحظة حدوثه؟ تابعوا معنا هذا المقال 10 طرق لتكسبي زوجك في الشجار حتى نتعرف معكم على أبرز الطرق الذكية التي تساعدك عزيزتي الزوجة في التحكم في الشجار الذي يحدث بينك وبين زوجك والتي تساعدك في إكسابه خلال حدوث الشجار..

اهم 10 طرق لتكسبي زوجك في الشجار

1. ناقشي المشكلة بهدوء

على الرغم من التوتر المسيطر على أجواء المنزل لحظة الشجار مع الزوج، إلا أنه من الأفضل أن تفتحي حوار لمناقشة سبب المشكلة، وذلك بعد أن يهدأ الزوج، ولابد أن يكون حديثك معه بالراحة وبكل هدوء منك حتى تساعدي على تهدئة الأجواء بينكما والمحاولة للوصول إلى حل محايد.

2. تجنبي الرد بانفعال

واذا تطور الشجار وازدادت حدته فأحسن طريقة هنا هو تجنب الحديث والرد تماما على الزوج، خاصة إذا كان من طباع الشخصية العصبية، واتركي الزوج حتى يهدأ تماماً.

ثم ابدأي بالتحدث معه وابداء وجهة نظرك، وذلك من خلال استخدامك لبعض التعابير المختلفة حتى يستطيع الزوج أن يفهمك ويستوعب قصدك، واحرصي أيضاً سيدتي بعدم الرد بانفعال وبغضب حتى لا تتطور المشكلة أكبر.

3. هدئي الموقف بلمسة

وإذا وصل الشجار إلى نقطة كبيرة من التوتر والضغط العصبي وأن الأمر أوشك على الانفجار، فيمكنك التخفيف من حدة الشجار بقدر الإمكان ولو كان بلمسة بسيطة منك، وذلك من خلال وضع يديك على كتفه أو يديه، فهذا سوف يعيد الوضع مرة أخرى إلى مرحلة الهدوء التام والاسترخاء والتفكير بعقلانية أكثر.

اقرأ أيضاً: هل تستطيع المراة العيش بدون حب ؟

4. احذري من السعي للانتصار في المشكلة

ومن أهم طرق لتكسبي زوجك في الشجار والتي تخفف من حدة الشجار بينما وبين زوجك هي عدم سعيك للانتصار على زوجك في المشكلة، فهذا يزيد الأمر تعقيداً ويمنعك من الوصول إلى حل معه.

ولكن حاولي أن تكسبي زوجك في نقاشك معه وان تمنحي لنفسك فرصة الحديث وان تمنحيها لزوجك أيضا، وهذا هنا الذكاء الذي يسيطر على الشجار ويساعد في إنهاؤه.

5. كوني في وضعية أكثر راحة

وعند التحدث مع زوجك في الشجار فاحرصي بأن يكون وضعك مريح أكثر! نعم لا تستغربي سيدتي فهذه الطريقة تمنحك الشعور بالهدوء اكثر، لأنه في حالة جلوسك على مقعد غير مريح أو ارتدائك لملابس ضيقة قد تتسبب في جعلك أكثر عصبية مما تضطرك إلى إنهاء النقاش سريعاً وعدم الوصول إلى حل للمشكلة.

طرق لتكسبي زوجك في الشجار

اقرأ أيضاً: الزواج السعيد مرتبط بمدى سرعة هدوء الزوجة بعد أي شجار

6. لا تتحدثي بصوت عالي

واحرصي سيدتي على أن تكون نبرة صوتك هادئة وليست عالية أثناء التحدث مع زوجك لحظة الشجار، لأن التحدث بصوت مرتفع مع الصراخ يزيد من توتر الأجواء وتفاقم المشكلة أكبر.

7. ابتعدي عن الكلمات الحادة

وعليك أيضا بالتجنب عن اختيار الكلمات الحادة والمهينة مع زوجك أثناء لحظات شجارك معه، ولكن احرصي على استخدام كلمات راقية تعبر عن مدى احترامك لنفسك ولفكرتك التي تدافعين عنها، كذلك أيضاً لابد من احترامك لزوجك والحفاظ على تقديرك له مهما اشتد الخلاف بينكما.

8. ضعي حد لوقت الشجار

واحرصي دائما عزيزتي بعدم إطالة وقت الشجار بينك وبين زوجك، حتى لا تتفاقم المشكلة اكثر، لأنه في العادة الكلام المهم يقال في البداية وبعدها يبدأ الزوجين بتضييع الوقت من خلال الصراخ والصوت المرتفع مع إعادة نفس الكلام وعدم الوصول إلى حل، لذلك لابد من وضع حد أقصي لوقت الشجار بينكما، والعودة إلى النقاش مرة أخرى في وقت اخر، وهذه من افضل طرق لتكسبي زوجك في الشجار والسيطرة عليه.

9. اجلسي مع زوجك في مستوى واحد

لاداعي للشعور بالاندهاش من هذا الأمر، نعم لابد من أن يكون جلوسك نفس مستوى جلوس زوجك خلال الشجار أو الخلاف الذي يحدث بينكما، لأن الجلوس معا في مستوى واحد يمنحك انت وزوجك الشعور بالمساواة في كل شئ، والشعور بالثقة والقوة عند التحدث عن المشكلة، ويمنحكما الشعور بامتلاك الحق نفسه في الاعتراض على الأمور المزعجة.

10. كوني منطقية

ومن الطرق التي تكسب زوجك في الشجار هي أن تكوني منطقية في أرائك، ويتم ذلك من خلال استخدامك لبعض الأدلة التي تشير إلى صحة وجهة نظرك وسلامة رأيك، وذلك من خلال أمثلة سابقة أو حكايات تتشابه مع الآخرين، لأن هذا يدعم موقفك ويجعل حديثك يبدو منطقيًّا تمامًا.

اقرأ أيضاً: فوائد و إيجابيات الزواج.. تعرف عليها

وفي ختام مقالنا 10 طرق لتكسبي زوجك في الشجار حاولي أن تتبعي هذه النصائح السابقة من أجل السيطرة على المشاكل والخلافات التي تحدث بعد الشجار مع الزوج، حتى تتمتعين بحياة زوجية سعيدة هادئة ومستقرة.

مقالات ذات صلة..

رسالة للزوج الذي يهين زوجته

فن التسامح بين الزوجين بالحياة السعيدة

كيفية التعامل مع الزوج الذي يتجرأ و يهين زوجته ؟

الوسوم
اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق