هو و هي

كيف يكون شعور الرجل عند حمل زوجته ؟ فرحة أم صدمة!

هل يفرح الرجل بحمل زوجته ؟

مبرووك … المدام حامل، عندما تقع هذه الجملة على سماع الرجل بماذا يكون شعوره الحقيقي يا ترى؟ هل يشعر بالفرحة والسعادة أم شعوره بالصدمة أقوى؟ هذا الذي نتعرف عليه معكم من خلال هذا الموضوع كيف يكون شعور الرجل عند حمل زوجته ؟ وما هي المراحل التي يعيشها كل رجل تقريبا خلال فترة حمل زوجته ؟

كيف يكون شعور الرجل عند حمل زوجته ؟

الحقيقة التي لا يمكن إنكارها، أن الرجل بالتأكيد يشعر بالفرحة الغامرة بمجرد سماع خبر حمل زوجته وأنه سوف يصبح أب، ولكن في نفس الوقت يشعر بالعديد من المشاعر المختلطة الممزوجة بين الشعور بالفرحة والسعادة والشعور بالصدمة والمفاجأة لتحمله مسئولية طفل يمثل العالم بأكمله بالنسبة له، ومن هنا سوف نتحدث معكم حول الوصف التفصيلي لشعور الرجل عند حمل زوجته :

  • أولا: بداية وردية

تعتبر بداية معرفة الرجل بحمل زوجته من أجمل البدايات في كل شيء، فهي بداية وردية مذهلة محملة بالمشاعر الجميلة والرائعة، والأحاسيس المختلطة بالصدمة والحماس والتي تستمر حتى الموعد الأول لفحص السونار، وبعدها لمعرفة جنس الجنين.

  • ثانيا: صدمة وحماس

وبسبب هذه المفاجأة السارة بسماع الرجل خبر حمل زوجته السعيد ينتابه شعور بالصدمة ولم يكن يستوعب الخبر أصلا!

فإنه سيكون أب بعد تسعة أشهر و سيرزق بطفل يكون شبيه به، وعليه أن يكون سنده وحمايته في الحياة، ويبذل كل جهده ليوفر له كل متطلباته وتلبية احتياجاته، كما ولابد وأن يكون قدوته ومصدر فخره،

وهذه تعتبر من أكثر العوامل التي تجعل الرجل يشعر بالصدمة من سماع خبر حمل زوجته.

اقرأ أيضا: 9 صفات تكرهها المرأة في الرجل – احذرها!

  • ثالثا: الشعور بالحماس والسعادة

ومع مرور فترة الحمل يظل الزوج متحمسا وسعيدا والشعور بالصدمة يختفي بشكل تدريجي، وفي كل شهر من أشهر الحمل يحمل الأب مشاعر أكثر سعادة خاصة مع ظهور الملامح الأولى للجنين عند إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية.

  • رابعا: مفاجأة ممتعة

ثم يعود شعور الرجل بالمفاجأة مرة أخرى في بداية الشهر الخامس من حمل زوجته ممزوجا بالحماس والمتعة وذلك عندما يقوم بمتابعة حركات الجنين وركلاته فى بطن أمه، ومحاولات الاستماع لنبضه.

  • خامسا: انتظار واشتياق

ومع مرور كل لحظة في أشهر حمل الزوجة، يعيش الرجل حالة من الاشتياق واللهفة والشغف في انتظار ولي العهد، أو الأميرة الصغيرة التي تضيئ حياته بالحب والحنان، ويزداد لديه الشعور بالأبوة الجارفة، والحنان والحب وتستمر تلك المشاعر الجميلة لحين موعد الولادة.

اقرأ أيضا: أسماء مواليد تدل على الخير والتفاؤل

أفكار رائعة لإخبار الزوج بخبر الحمل السعيد

شعور الرجل عند حمل زوجته

وهنا سوف نضع بين يديكِ عزيزتي الزوجة مجموعة من الأفكار الرائعة التي يمكنك استخدامها لكي تخبري زوجك بخبر الحمل السعيد في حال إذا لم يكن يعرف،

واكتشفي وجها لوجه كيف يكون شعور الرجل عند حمل زوجته لأنه من أجمل اللحظات التي تعيشها المرأة هي اللحظة التي تخبر بها زوجها خبر حملها ومراقبة رد فعله بهذا الخبر السعيد،

ومن أروع تلك الأفكار هي؛

  1. قدمي له فور عودته إلى المنزل تي شيرت مطبوع عليه عبارة Dad To be بمعنى أنك سوف تصبح أب.
  2. اشتري له كوب مكتوب في قاعه أنه سيصبح أروع أب، وقدمي فيه مشروبه المفضل، وراقبي ملامح وجهه وهو يتفاجئ بالخبر.
  3. ارتدي تي شيرت أو كاش مايو مطبوع عليه أنك تنتظري مولود جديد، وسجلي ردة فعله.
  4. اكتبي في ورقة أنك حامل وضعيها في علبة هدايا صغيرة داخل علبة أكبر فأكبر فأكبر، وقدميها له واتركيه يفتح العلب ويكتشف الخبر بنفسه، وسيكون في قمة المفاجأة والسعادة.

اقرأ أيضا: أسماء أولاد تدل على الرجول والشهامة

وهذه كانت نهاية موضوعنا حول شعور الرجل عند حمل زوجته كيف يكون؟ وما هي أجمل الأفكار لإخبار الرجل بهذا الخبر السعيد؟ أتمنى أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم، وانتظروا منا المزيد من هذه الموضوعات الشيقة.

شاهد أيضا…

الأنوثة التي يحبها الرجل – خاص للفتيات

أسماء بنات إسلامية مقتبسة من القرآن الكريم

خطورة فيروس كورونا تجاه الحوامل والمرضعات

الوسوم
اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة وإعلامية مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق