كمال أجسام

شروط ممارسة رياضة كمال الاجسام

رياضة كمال الاجسام

رياضة كمال الأجسام

ما هي شروط ممارسة رياضة كمال الاجسام ؟ لنعلم هذه الشروط وكيف نبدأ في رياضة كمال الاجسام خطوة بخطوة يجب ان نعلم اولا ما هي رياضة كمال الاجسام، هي احدي الالعاب الرياضية التي بدات في الظهور في نهايات القرن التاسع عشر ومع بدايات القرن العشرين مبدؤها الاوحد هو تضخيم عضلات الجسم سواء للرجل او المرأة وابرازها.

وتقوم هذه الرياضة علي مقارنة شكل ولون وكثافة العضلات بين المتنافسين بناء علي التحكيم النسبي حيث يقوم علي هذه اللعبة 7 حكام كل حكم يعطي نقاط للذي امامه بشكل تنازل اي ان صفر هي اعلي نقطة و 10 اقل النقاط ويفوز باللعبة من يحصل علي اقل عدد من النقاط وبهذا قد اوضحنا مجموعة شروط اللعبة الان سننتقل الي شروط اللاعب وكيف يستطيع الحصول علي الجسم المثالي والقوة المثالية التي تجعله قادر علي تحمل الاوزان الثقيلة التي قد تصل الي 150 كيلو جرام.

شروط ممارسة رياضة كمال الاجسام

  1. الاستعانة بمدرب مختص.
  2. الشجاعة والاصرار الكافي لاستكمال المسيرة.
  3. اتباع نظام غذائي صحي.
  4. العمل علي العضلة والعضلة المضادة.
  5. الاهتمام بشرب الماء بشكل منتظم.
  6. الابتعاد عن السكريات الكثيرة.
  7. الاسترخاء من وقت لاخر.
  8. العمل علي رفع الاوزان.

إقرأ أيضاً..

أفضل وجبات كمال الأجسام للمبتدئين

نصائح كمال الأجسام الأساسية للمبتدئين

نجاوب الآن على مجموعة من أهم الأسئلة التي تراود لاعبي كمال الأجسام…

-كيف ابدأ في رياضة كمال الاجسام من الصفر الي الاحتراف ؟

كما اوضحنا في الفقرة السابقة شروط ممارسة رياضة كمال الاجسام في هذه الفقرة سنوضح كيفية ممارسة هذه الرياضة من البداية وحتي الاحتراف والحصول علي جسم مثالي للدخول الي هذه الرياضة.

شروط ممارسة رياضة كمال الاجسام

  1. البدء من السهل الي الصعب وهو اهم الاشياء التي يغفل عنها داخلي رياضة كمال الاجسام فتجد الشخص من المبتدئين يدخل ويريد الحصول علي الجسم المثالي في خلال شهر ويظن ان السبيل لذلك هو البدء باوزان ثقيلة ولكن الواقع عكس ذلك تماما فلكي تحصل علي الجسم المثالي يجب التمرين المستمر والتدرج من السهل الي الصعب.
  2. المرحلة المتقدمة وبعد ان بدأت من السهل الي الصعب مع المدرب المختص والذي حدد لك الاوزان التي يجب عليك البداية بها تأتي الان المرحلة المتقدمة من التدريب عندما يبدأ المدرب في رفعكم من فئة وزنية الي فئة اعلي منها لتبدأوا في رفع الاثقال وتظلون في هذه المرحلة فترة حتي تجيدون رفع تلك الاثقال اجادة تامة لتشعروا انها خفيفة جدا.
  3. العمل علي العضلة المضادة: لكل عضلة في جسمنا عضلة مضادة لها فعلي سبيل المثال لا الحصر عضلة الصدر العضلة المضادة لها هي عضلة الظهر لذا ليس علينا تقوية عضلة الصدر فقط فانه هكذا ستؤذي الجسد لذا علينا العمل علي العضلة المضادة ايضا لنحصل علي جسم صحي متناسق جاهز لرياضة كمال الاجسام وهذه من شروط ممارسة رياضة كمال الاجسام.
  4. بعد ان تدربت جيدا علي الاجهزة يأتي الان دور الاوزان الحرة لكي تبدأ مرحلة اخري من التدريب الشاق لتحصل علي الجسم المثالي الذي تريده للانضمام الي رياضة كمال الاجسام وتتجلي اهمية الالات في الحفاظ علي الاوزان ثابته منعا للاصابات ولكننا الان نتحدث عن اوزان حرة اي انها مسؤلية ويجب ان تتأكد تماما انك علي قدر من الشجاعة الكافية لتحمل تلك المسؤلية والاستمرار في طريقك الي هدفك المنشود.

-ماذا يجب عليك ان تفعل اثناء تمارين رياضة كمال الاجسام ؟

ماذا يجب عليك ان تفعل اثناء تمارين رياضة كمال الاجسام

  1. عليك اتباع نظام غذائي صحي ومفيد للجسم من خلال طبيب مختص.
  2. عمل تمارين رياضة كمال الاجسام علي الاقل مرتين اسبوعيا بحد ادني.
  3. الحصول علي قدر كافي للجسم من الراحة لكي يستطيع الاستمرار في العمل بشكل طبيعي.
  4. التمرينات الرياضية الخفيفة مثل الشد والاحماء قبل التمارين.
  5. اضافة بعض المكملات الغذائية للطعام للحصول علي جسم ممشوق ورشيق ورائع.

إقرأ أيضاً: متى تظهر العضلات للمبتدئين في كمال الأجسام ؟

ما هي اهمية الرياضة شريطة تنفيذ شروط ممارسة رياضة كمال الاجسام ؟

  1. تساعد الجسم علي البقاء في حالة جيدة.
  2. تعمل علي تقوية العضلات في الجسم بشكل متساو.
  3. تساعد علي رفع طاقة تحمل الجسم الي مستوي اخر.
  4. تساعد رياضة كمال الاجسام علي الوقاية من الامراض بشرط تطبيق شروط ممارسة رياضة كمال الاجسام.
  5. تساعد علي مقاومة مرض السكر.
  6. تعمل علي التقليل من حالات القلق والاكتئاب.
  7. تساعد علي تحسين المظهر العام للجسم وتحويل الدهون الي عضلات.

وبعد ان اوضحنا لكم اهمية رياضة كمال الاجسام ومجموعة شروط ممارسة رياضة كمال الاجسام وايضا اوضحنا مجموعة الخطوات الواجب اتباعها اثناء ممارسة لتلك الرياضة الشاقة والغير سهله والتي تحتاج منك عزيمة وصبر ومجهود غير عادي لتحقيق كافة اهدافك في هذه الرياضة فكلما تعبت اكثر جنيت ثمار هذا التعب اسرع كل ما عليك هو الصبر فقط والعمل بجهد وباتقان وعدم التعجل بالشئ قبل اوانه فهذا خطئ فادح يمكن ان يضيع عليك مسيرة عملك كلها فقط قم بتنفيذ الخطوات الي اوضحناها لك بالاعلي وستستطيع الحصول علي جسم مثالي تفخر به.

شـاهد أيضاً..

أفضل وقت لممارسة رياضة كمال الأجسام

أروع ما يحفزك على الاستمرار في بناء العضلات

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق