كرتون

صور أهم شخصيات كرتون باتمان وأسمائهم

شخصيات كرتون باتمان

سوف تكون رحلتنا اليوم حول صور أهم شخصيات كرتون باتمان وأسمائهم لكل من يريد معرفتهم عن قرب وخاصة عشاق مشاهدة الأبطال الخارقين المصممين على هيئة شخصيات كرتونية ورسوم مصورة، حيث يعتبر مسلسل باتمان من أفضل أفلام الرسوم المتحركة المحببة لدى الملايين من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية، فهو فارس الظلام الذي يحبه المراهقين والأطفال بأكملهم وخاصة الذكور، وبالتأكيد لن يوجد أحد لم يسمع بإسم البطل الخارق باتمان والذي يحظى على شعبية كبيرة على مستوى العالم العربي والغربي.

صور أهم شخصيات كرتون باتمان وأسمائهم

وفيما يلي سوف نبدأ رحلتنا الشيقة حول أهم شخصيات كرتون باتمان وأسمائهم وصورهم وأبرز صفاتهم وأدوارهم في الفيلم، هيا بنا:

  • باتمان “Batman”

باتمان Batman

– كيف لنا أن نسمع لأبطال الكرتون الخارقين دون أن يأتي بذاكرتنا شخصية باتمان العالمية الأكثر شعبية حول العالم، فهو له عدة أسماء مختلفة مشهور بها فهو الرجل الوطواط والرجل الخفاش، ويطلق عليه أيضًا فارس الظلام.

– فهو من أعظم الشخصيات الكرتونية الخاصة بفئة شخصيات أبطال ذو القوة الخارقة الخيالين، هذا على الرغم من أنه لا يمتلك أيّ قوى خارقة للطبيعة.

– شخصية باتمان أو الرجل الوطواط من تصميم المصمم العالمي بوب كين والكاتب وبيل فينغر، ويعد من أكثر المحققين العظماء على مستوى العالم.

– ظهر باتمان للمرة الأولى على الشاشات الفضائية من خلال أعداد Detective Comics في عام 1939، ونتيجة للنجاح المبهر الذي حققته شخصية باتمان وإنجذاب القراء به، تم تقديم سلسلة منفصلة من بطولته من تأليف شيرلي ووكر.

– شخصية باتمان هي شخصية لبطل خيالي يمتلك قوة خارقة، فهو الرجل الثري وريث الملايين وصاحب شركات وين، وإسمه بروس وين.

– عاش باتمان طفولة صعبة ومآساوية للغاية، حيث قتل والديه أمام عينه وهو طفل صغير في حادث سرقة، وهذا السبب في تكوين شخصيته وتنمية قدرته الجسدية والعقلية ليكون واحد من أكثر رجال الإجرام رعبًا في العالم.

– يحرص باتمان على إستخدام ذكائه وقوته الجسمانية الخارقة وثروته بالإضافة إلى التكنولوجيا والعلم في محاربة الجرائم، متخذًا شعار الوطواط له.

– من أبرز أصدقاء باتمان هو روبن شريكه في الجريمة، والمرأة القطة وخادمه ألفريد ورجل الشرطة جيم جوردون، بينما أعداء باتمان هم الجوكر وذو الوجهين والبطريق ورأس الغول وريدلر.

  • روبن “Robin”

شخصيات كرتون باتمان

– روبن هو من أهم شخصيات كرتون باتمان حيث يعتبر روبن من أقرب أصدقاء باتمان بل أنه شريكه الأول في محاربة الجرائم، وهو من إبتكار الكاتب بيل فينغر حتى يمكن لباتمان التحدث معه خلال حلقات المسلسل.

– هناك أكثر من شخصية لروبن ضمن أحداث سلسلة أفلام باتمان، وظهرت أول شخصية له عام 1940 وكان بهلوان السيرك وإسمه ديك غرايسون.

– عانى روبن أيضًا من وفاة والديه في السيرك اللذان كانا يعملان فيه، وأشفق عليه باتمان وجعله يعيش معه في منزله، ويعوضه عن فقدان والديه الذي يعاني منه هو الآخر.

– بينما ظهر روبن الثاني في عام 1980 وكان البطل جاسون تود، والذي قتل في النهاية بسبب الإنفجار الذي فعله جوكر.

– وفي عقد 1989 ظهر روبن الثالث بإسم تيم درايك وأطلق عليه روبن الأحمر، كما ظهر روبن الرابع بإسم ستيفاني براون في العقد الأول من الألفية الجديدة.

– بينما الشخصية الخامسة للبطل الخارق روبن كانت من خلال داميان واين وهو إبن الرجل الوطواط وتاليا الغول.

إقرأ أيضًا: تعرف على شخصيات كرتون المحقق كونان بالأسماء والصور

  • المرأة القطة “Catwoman”

المرأة القطة Catwoman

– ومن أبرز شخصيات كرتون باتمان الرئيسية أيضًا هي الشخصية الدرامية المرأة القطة وإسمها سيلينا كايل.

سيلينا هي إمرأة تنتمي لعائلة ثرية وهي ناشطة إجتماعية في المدينة التي يحارب فيها باتمان وتدعي مدينة جوثام، وفي بعض الأحيان تكون في صف باتمان، وأوقات أخرى تصبح ضده.

– المرأة القطة هي إمرأة شرسة وعدوانية تهوى هواية الصيد وهي من أكبر اللصوص في مسلسل باتمان، وتقوم بسرقة أشياء ثمينة وجميلة ونادرة الوجود بمساعدة حيوانها الأليف إيزيس.

  • المهرج “Joker”

شخصيات كرتون باتمان

– يعتبر جوكر من ألد أعداء باتمان الذي تسبب له في المعاناة من العديد من المتاعب والمآسي، فهو السبب في وفاة روبن الثاني جاسون تود، وشلل باربارا غوردون.

– شخصية الجوكر هي شخصية خيالية أتقن بالفعل دور العدو الشرير من تأليف جيري روبنسون وبوي كين وويل فينغر، وظهر لأول مرة في مسلسل باتمان عام 1940.

– يتميز الجوكر بهيئته وملامحه التي تشبه المهرج، فهو يسمى أيضًا بالمهرج، لأنه عندما كان صغير وقع في خزان كبير مملوء ببعض النفايات والمواد الكيميائية التي أدت إلى تبييض جلده، وتغيير لون شفتيه إلى الأحمر، وتلوين شعره باللون الأخضر.

– إستطاع الجوكر أن يحصل على لقب أعظم شخصيات الكرتون الشريرة للقصص المصورة عبر التاريخ، وكان من ضمن قائمة أفضل مائة أشرار للمجلات المصورة في التاريخ.

– يتميز الجوكر بشخصيته الذكية بشكل خارق، وصراحته وحسه الفكاهي السادي للغاية، هذا بالإضافة إلى هوسه بالقتل والإجرام.

– فهو حقًا من أخطر الشخصيات الكرتونية الإجرامية، حيث كان يقوم بإرتكاب جرائمه من خلال إستخدامه لبعض الأسلحة الكوميدية، فهو يعتمد على السكاكين والمتفجرات.

– بينما أخطر أسلحة الجوكر الذي يستخدمه هو سلاح غازي خطير إسمه سم الجوكر، حيث يتسبب في ضحك الشخص حتى أن يموت.

  • ألفريد بينيورث “Alfred Pennyworth”

ألفريد بينيورث Alfred Pennyworth

ألفريد بينيورث هو واحد من أهم شخصيات كرتون باتمان الدرامية، وأول ظهور له كان في عام 1943.

– يعد ألفريد من أفضل أصدقاء باتمان والأقرب إلى قلبه، فهو كبير خدامه ومساعده الخاص وكاتم أسراره، كما أنه يعتبر بمثابة الأب الروحي له.

– كما يعتبر ألفريد جزء أساسي ومهم من أسطورة باتمان حتى أنه كان يطلق عليه في بعض الأوقات بإسم باتمان الباتمان.

– ثم أنه كان الوصي القانوني لباتمان عقب قتل والديه، وهو الشخص الوحيد الذي كان على دراية بحقيقة شخصية باتمان، حيث يقوم بتجهيز أدواته، والقيام برف ثياب الوطواط عندما يتعرض للإصابة في أي جريمة.

  • الدكتورة “Harley Quinn”

الدكتورة Harley Quinn

– ومن الشخصيات الخيالية المؤثرة في سلسلة أفلام كرتون باتمان هي شخصية الطبيبة هارلي كوين التي صممت على يد بروس تيم وبول ديني.

– عرضت شخصية الدكتورة هارلي كأول ظهور لها في عام 1992، فهي طبيبة نفسية ومدرسة فنون قتالية وتهوى لعب الجمباز.

هارلي هي من أشد أعداء باتمان وحليفة آيفي السامة، لأنها أخذت منها المناعة ضد السموم.

– كما أن هارلي كوين هي حبيبة جوكر، حيث التقت به في مصحة أركام النفسية الذي كان يتعالج فيها، عندما كانت تعمل طبيبة هناك.

إقرأ أيضًا: أسماء شخصيات هاري بوتر مع الصور

  • ذو الوجهين “Harvey Dent”

ذو الوجهين Harvey Dent

هارفي دينت هو واحد من أبطال أعداء باتمان والمدعي العام لمدينة جوثام الخيالية، ويطلق عليه ذو الوجهين.

– وتم تسميته بهذا اللقب بسبب تعرض نصف وجهه للتشوه عندما وضع عليه حمض كيميائي، مما تسبب في فقدان عقله، وتحوله لأحد رؤساء الجريمة.

– ويحرص هارفي قبل أن يتخذ أي قرار على إلقاء عملة معدنية في الهواء يقوم بحملها معه طوال الوقت.

  • آيفي السامة “Poison Ivy”

شخصيات كرتون باتمان

– ومن ضمن قائمة شخصيات كرتون باتمان الهامة هي شخصية آيفي السامة أو اللبلاب السام، وهي دكتورة وعالمة في علم النبات.

آيفي هي الدكتورة باميلا ليليان إيسلي من أبرز أعداء باتمان وصديقة الطبيبة هارلي كوين وشريكتها في الجريمة.

– ظهرت آيفي لأول مرة في عام 1966 من خلال سلسلة أفلام باتمان رقم 181، ونجح في إبتكارها شيلدون مولدوف وروبرت كانير.

– كما أن الطبيبة باميلا حاصلة على الدكتوراة في علم النباتات، ولديها هوس شديد بدراسة كل ما يتعلق بعلم النبات والتغلغل في الحياة النباتية وحماية البيئة والإنقراض البيئي.

– تقوم آيفي بإستخدام النباتات في أنشطتها الإجرامية من خلال إستخراج السموم منها للسيطرة على العقل.

  • رأس الغول

شخصيات كرتون باتمان

– ومن أشهر أعداء باتمان أيضًا هو شخصية رأس الغول التي صممها الفنان نيل آدامز والكاتب دينيس.

– ظهر رأس الغول لأول مرة على القنوات الفضائية من خلال سلسلة أفلام باتمان رقم 232، وذلك في عام 1971 وكان عنوانها ابنة الشيطان.

– تعيش هذه الشخصية العدائية في صراع بينه وبين باتمان، كما أنه كان من أعداء عدد كبير من الأبطال ذو القوة الخارقة منهم سوبر مان.

  • البطريق “Penguin”

البطريق Penguin

– ومن الشخصيات العدائية القديمة للبطل الخارق باتمان وأبرز أشرار شخصيات كرتون باتمان الخيالية هو البطريق Penguin.

بينجين هو شخصية شريرة للغاية يتميز بشكله القصير والسمين، وهو رئيس العصابة ولص كبير، كما أنه يتخيل نفسه بأنه سيد الجريمة.

– يعتبر البطريق من أكثر أعداء باتمان الذي إستمر في مواجهته لفترات طويلة، وهذا بسبب شخصيته العقلانية والذكية، وبسبب قدرته الفائقة في التغلب على أفعاله.

– كما يتصف البطريق بحبه وشغفه الشديد بالطيور، حتى أنه لديه مظلات خاصة ذات تقنية عالية.

– وهو أيضًا يمتلك ملهى ليلي خاص به وقد يوفر عمله فيه غطاء لأنشطته الإجرامية، والذي يقوم باتمان بإستخدام هذا الغطاء كأحد أهم المصادر المعلوماتية في عالم الجريمة.

إقرأ أيضًا: أسماء شخصيات كرتون حكاية لعبة (توي ستوري) وصورهم

وفي الختام تنتهي رحلتنا الرائعة الذي تعرفنا من خلالها عن أهم شخصيات كرتون باتمان وأسمائهم وصورهم وطبيعة أدوارهم في سلسلة أفلام كرتون باتمان الشهيرة، نتمنى أن يكون موضوعنا قد نال إعجابكم.

شـاهد أيضًا..

أفضل شخصيات الأنمي على الإطلاق – تعرف عليهم

اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة وإعلامية مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى