كرتون

أشهر شخصيات كرتونية قديمة بأسمائها وصورها

شخصيات كرتونية قديمة

هناك العديد من الأفلام الكرتونية القديمة التي كانت تعرض عبر شاشة التلفاز منذ سنوات طويلة، وكان لها تأثير كبير جدا على تنشئة الأطفال وتربيتهم، لما تتناسب مع أعمارهم واهتماماتهم وطريقة تفكيرهم، مع وجود شخصيات وأشكال مختلفة من وحي الخيال بألون تجذب انتباههم، وإذا كنت طفلاً في حقبة الستينات والسبعينات سوف تعرف أن مشاهدة الرسوم المتحركة وأفلام الكرتون بعد المدرسة تعني هذه المجموعة الذي نوفرها لكم من أشهر شخصيات كرتونية قديمة وأسمائها وصورها.

أشهر شخصيات كرتونية قديمة

إليكم قائمة تضم أبرز شخصيات كرتونية قديمة أثرت على تربية وتنشئة الأطفال وظلت في أذهانهم حتى أن أصبحوا شباباً، ومن أشهرها:

دافي داك (Daffy Duck)

يعتبر دافي داك من أشهر شخصيات كرتونية قديمة في عالم مسلسلات وافلام الرسوم المتحركة للأطفال. يعتبر دافي داك من الشخصيات الخيالية الهزلية التي تتسم بالجنون والشقاوة و هو بطة سوداء أمريكية ظهرت 1937 من خلال فيلم قصيره من إخراج بوب كلامبيت.

باغز باني (Bugs Bunny)

باغز باني من الشخصيات الكوميدية الضاحكة القديمة والكلاسيكية في نفس الوقت والتي يعشقها الأطفال، باغز باني شخصية خيالية ظهرت عام 1940 من ابتكار “تيكس أيفري”.

ظهر باغز باني في سلسلة أفلامه بشكل أرنب بري ذات أذنان طويلة ويشتهر بقفازيه الأبيضين، ويمتزج لون جسده ما بين اللون الأبيض والرصاصي.

يحرص على جمع الذهب والجزر في مغامراته، ويشتهر بمقالبه عندما ينسخ نفسه عدة مرات باستخدام قدرته السحرية.

باتمان (Batman)

شخصيات كرتونية قديمة

باتمان هو الرجل الوطواط والذي يعد من أقدم الشخصيات الكرتونية عبر السنين، وباتمان هو فارس الظلام أحد الأبطال الخارقين الذي ظهر على شاشات التلفزيون، حيث كان أول ظهور له عام 1939 في مسلسل “دي سي كوميكس”، وحقق نجاحاً مذهلاً ومازال يظهر حتى اليوم في الرسوم المتحركة والكاريكاتير.

النمر الوردي (Pink Panther)

كيف يكون حديثنا حول أشهر شخصيات كرتونية قديمة دون أن نذكر كرتون النمر الوردي الذي ظهر منذ عام 1963 وقام ببطولته “بيتر سيلرز”، واستطاع أن يحصل على جائزة الأوسكار من خلال أول عرض مسرحي له “ذا بينك فينك” عام 1994.

فيليكس القط (Felix the Cat)

شخصيات كرتونية قديمة وأسمائها مع صورها

فيليكس القط من أقدم الشخصيات الكرتونية للرسوم المتحركة والتي تحظى بشعبية واسعة ومن السهل التعرف عليه من خلال وجهه البسيط وحقيبته السحرية التي تساعده في خلق كافة أشكال الأذى، فيليكس القط ظهر لأول مرة عام 1919 وكان وقتها نجما في العصر الصامت.

يوغي الدب و بو بو (Yogi Bear و Boo Boo)

شخصيات كرتونية قديمة

يوغي الدب وبوبو من أكثر شخصيات كرتونية قديمة ومفضلة لدى الأطفال والتي لا يمكن نسيانها، حيث ظهر هذا الزوج الكرتوني لأول مرة عام 1958، ويعيش الثنائي في حديقة يلوستون، ودائماً يقع يوغي في ورطات وأزمات متعددة، ولكن يساعده بوبو في الخروج منها.

سكوبي دو (Scooby-Doo)

سكوبي دو

سكوبي دو من أبرز شخصيات الكرتون التي ظهرت منذ زمن طويل عام 1967، سكوبي هو كلب يشعر بالخوف دائماً، ولكنه كان محظوظ لأنه يستطيع أن يخرج من جميع المخاطر المحيطة به و المآزق التي يقع بها، يشعر الكثيرين بالمتعة للغاية وهم يكتشفون أسرار الالغاز ويحاولون حلها مع عصابة سكوبي دو والتي تتمثل في صديقه المقرب شاجي وزملائه المراهقين.

النملة زد (Antz)

النملة زد

النملة زد من الشخصيات الكرتونية المتحركة التي حققت نجاحاً كبيراً وأحبها معظم الأطفال، ظهرت لأول مرة من خلال فيلم الرسوم المتحركة حياة نملة عام 1998 وهي واحدة من أبرز القصص المهمة التي تعزز من الثقة بالنفس والتمرد على الظلم.

النملة زد تمر بالعديد من الصعوبات وتتعرض إلى مآزق كثيرة في حياتها، كانت سبباً في متاعب خلية النمل وتم طردها من العالم الخارجي، إلا أنها تعود مجدداً وتقوم بتغيير حياة الخلية بأكملها.

سنبل (Sonbul)

شخصيات كرتونية قديمة

سنبل شخصية كرتونية قصير القامة ذو جسم سمين، وهو من أجمل شخصيات كرتونية قديمة التي تقوم بالعديد من الأفعال والمواقف السحرية، نظراً لامتلاكه عصاة سحرية تساعده على ارتكاب هذه الأفعال مثل التحليق في السماء، ويقوم بإنقاذ صديقه مازن وهو طفل صغير يقع في الكثير من الأزمات والمآزق الفكاهية، ظهر شخصية سنبل من خلال مسلسل مغامرات سنبل عام 1989، وهو مسلسل ياباني من إنتاج إستديو سيول سي آند دي.

ميكي ماوس (Mickey Mouse)

ميكي ماوس

ميكي ماوس، واحد من أشهر الشخصيات الكرتونية القديمة والتي مازالت تسيطر على عقول الأطفال في الماضي والحاضر، قدمتها شركة ديزني عام 1928.

بطوط (Donald Duck)

بطوط

من لا يعرف بطـــوط، واحد من أشهر الشخصيات الكرتونية القديمة التي قدمتها ديزني عام 1934.

توم وجيري (Tom & Jerry)

شخصيات كرتونية قديمة

توم وجيري،، شخصيتان من أشهر الشخصيات الكرتونية القديمة، قدمهما “William Hanna and Joseph Barbera” الأمريكيين من خلال مجموعة حلقات تقدمهما بشكل كوميدي رائع أحبه الأطفال والكبار ومازال يحظى بشعبية جارفة الى اليوم.

تويتي (Tweety)

تويتي

تويتي، الكل يحبها وهي واحدة من أجمل وألطف الشخصيات الكرتونية القديمة.

سنوبي (Snoopy)

سنوبي

الكلب سنوووبي، المحبوب بشكل كبير جداً بين الأطفال أحد أهم وأبرز الشخصيات الكرتونية القديمة.

اقرأ أيضاً : أسماء شخصيات كرتونية مشهورة مع الصور والفيديو

وفي نهاية مقالنا تحدثنا حول أكثر شخصيات كرتونية قديمة لا يمكن أن تنسى، ندعوكم لمتابعة المزيد عن الشخصيات الكرتونية الرائعة عبر مقالاتنا الآخرى..

شـاهد أيضاً..

أشهر شخصيات كرتونية للبنات مع صورها

بالصور، أكثر وأشهر شخصيات كرتونية شريرة وأسمائهم

الوسوم
اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة وإعلامية مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق